لايف ستايل

أسرار مدهشة لتطويل الرموش….. تعرفي إليها

 

من المعروف أنَّ سر الجمال يكمن في العيون ولا سيما الرموش حصراً، فإن كانت الرموشْ طويلة وكثيفة فإنَّها تعطي جمالاً جذَّاباً للعين، ونظراً لأنَّ موضوع تطويل الرموشْ وتكثيفه أمرٌ يهمُّ جميع السيدات، أُعِدَّ هذا المقال لكشف أسرار تطويل الرموش.

إليك أهم طرق تكثيف الرموش

استخدام زيت الخروع:

من المعروف بأنَّ زيت الخروع يوصف لتطويل الشعر مجملاً سواءً شعر الرأس أم الحاجب أم الرموشْ؛ لذا ينصح باستخدام فرشاة نظيفة ثمَّ تبليل هذه الفرشاة بالزيت وتمشيط الرموشْ قبل النوم وترك الزيت على الرموش طوال الليل ثمَّ تغسيل بالماء الفاتر في الصباح.

استخدام جل الألوفيرا

إنَّ الألوفيرا بكلِّ أنواعها مفيدةٌ جداً للبشرة أو للشعر؛ لذا نستخدم قطعة قطن صغيرة، ونضع عليها القليل من الألوفيرا ونضعها على الرمش قبل النوم وترك الجل على الرموش طول الليل.أهم النصائح لإعادة تدوير الملابس القديمة

استخدام الفازلين:

يستخدم الفازلين كمرطب ومساعد لنمو الرموشْ، ويستخدم بكثرة في البلدان العربية لأنَّه وصفةٌ بسيطةٌ وسهلةٌ

فنقوم بغسل العين جيداً ثمَّ باستخدام عود قطني طبي نضع عليه القليل من الفازلين ثمَّ ندهن الرموشْ به يحتاج الأمر إلى القليل من الوقت، قومي بتكرار العملية يومياً لمدة شهرين للحصول على نتائج مرضية.

 استخدام الشاي الأخضر:

قومي بغلي القليل من الشاي الأخضر ثمَّ تبريده، ومن ثمَّ تبليل قطعة قطن صغيرة بالشاي الأخضر ونضع القطن على الرمش، فإنَّ الشاي الأخضر يحتوي على الفلافونويد الذي يساعد على نمو الرمش.

استخدام زيت الزيتون مع زيت جوز الهند:

نقوم بخلط القليل من زيت الزيتون مع القليل من زيت جوز الهند ثمَّ تبليل الفرشاة بالخليط وتمشيط الرموشْ وإبقاء الزيوت على الرموش لمدة 5 ساعات ثمَّ غسل الرموش بالماء.

استخدام مغذيات للرموشْ:

من أهم مغذيات الرموشْ هي السيرومات التي تعمل على تكثيف الرموش وتطويلها لأنَّها تحتوي على فيتامينات تغذِّي بصيلات شعرة الرمش وتهيجها على النمو بشكل صحيح.

نصائح يجب اتباعها للعناية بالرموش:

1- عدم فرك العين بقوة.

2- تغسيل الرموشْ بعد استخدام المسكرة.

3- إزالة مكياج العين قبل النوم.

4- الغذاء السليم.

5- عدم تركيب الرموشْ الاصطناعية دائماً.

6- شرب الكثير من الماء و خاصة في فصل الصيف.

7- تدليك الجفون يساعد على نمو الرموشْ.

 

شبابيك _ راما الشاعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو