لايف ستايل

الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف

العناية بالبشرة خلال الصيف

تتغير بشرتك، وتصبح جافة، متشققةً خلال فصل الصيف، وترغب كل أنثى بالحصول على بشرةٍ نضرةٍ وجذابة.

يرتفع خطر الإصابة بجفاف البشرة في فصل الصيف؛ نتيجة التعرض لأشعة الشمس التي تسحب السوائل من الجسم، وتشقق البشرة وتجففها؛ لذا يعد الاهتمام بالبشرة أمراً ضرورياً ليس فقط من  للناحية الجمالية فحسب، بل لتجنب الإصابة بمشاكل جلديةٍ، مثل: الحكة، وتهيج الجلد، واحمراره عند التعرق، خشونة البشرة، ظهور التجاعيد المبكرة.

 

اتبعي هذه النصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف

 

1. تجنبي استخدام الصابون الجاف؛ أو فقاعات الحمام التي تكون قاسيةً، وجافةً على الجلد، استبدليها بغسولٍ لطيف على البشرة مصنوعٍ من “الجلسرين أو الفازلين” الذي يساعد في الترطيب، وبدلاً من الفقاعات استخدمي زيوت الاستحمام، أو دقيق الشوفان الذي يوفر الراحة المهدئة للبشرة الجافة.

 

2. استخدمي مرهم الشفاه، وتفقدي رطوبة شفتيكِ، فإذا كنتِ ممن تجف شفاهه بسرعةٍ وتتقشر، فاستخدمي مرطب الشفاه باستمرار.

 

3. استخدمي مرطباً قبل النوم؛إذ أشارت دراساتٌ عدةٌ أن البشرة تحتاج إلى أكثر من 30٪ من المرطبات؛ للحفاظ على الرطوبة المناسبة للبشرة؛ لذا عليكِ استخدام كريمات الترطيب المستخلصة من أوراق الصبار قبل النوم خلال أشهر الصيف، فقد يساعد ذلك في توفير الراحة للبشرة الجافة وتهدئتها.

 

4. الاستحمام بالماء الدافئ؛ إذ ينشط الماء الفاتر الرطوبة في جلدك، لذلك قومي دائماً بالاستحمام في الماء الدافئ مرةً واحدةً يومياً، وتجنبي الاستحمام أكثر من مرةٍ واحدةٍ في اليوم، أو الاستحمام بالماء الساخن، فذلك قد يسلب الرطوبة من بشرتكِ.

 

5. استخدمي مستحضرات الترطيب بعد الاستحمام:

إذا لاحظتِ بعد قيامكِ بغسل يديكِ أو الاستحمام شعوراً بتهيج الجلد، أو احمراره، أو تقشره، فقومي بدهن كريم الترطيب الذي يناسب بشرتك، ليس فقط لإضافة الرطوبة إليها بل لحفظها داخل الجلد، ومنع جفافه، ويجب إعطاء الاهتمام بدهن مناطق الوجه، واليدين، والركبتين والقدمين بعد تجفيفها من الماء.

 

6. ابتعدي عن أجهزة التكيف:

 

تشير الدراسات إلى أن مكيف الهواء يزيد من جفاف البشرة، ويجعلها عرضةً للكثير من المشاكل؛ كظهور تجاعيد في وقتٍ مبكرٍ، والتحسس طوال فصل الصيف؛ لذا عليك اللجوء إلى الكريمات الملطفة، والمرطبة بنسبةٍ زائدةٍ؛ المواجهة الجفاف، لذا ننصحكِ باستخدام لوشن جسم يحتوي على الألوڤيرا الذي يمنح بشرتك الترطيب العميق.

 

7. تناولي زيت السمك أو مكملات زيت الكريل؛إذ تشير الدراسات إلى أن زيت السمك أوميغا 3، ومكملات زيت الكريل يساعد في توفير الراحة للبشرة الجافة، وتحسين صحة الشعر والأظافر، وذلك من بين فوائد صحيةٍ أخرى لا تعد، ولا تحصى.

 

8. ارتدي الملابس الواقية عند الخروج في الشمس

بما في ذلك الأكمام الطويلة، وقبعةً واسعة الحواف، ونظاراتٍ شمسيةٍ داكنة، ضعي في حسبانك أن الأقمشة المنسوجة الداكنة أفضل حاجزٍ ضد الشمس من الملابس الخفيفة الوزن، والزاهية اللون.

 

9. استخدمي كريمات الوقاية من أشعة الشمس؛لأنه يحميك من الأشعة فوق البنفسجية (UVA) مع عامل حمايةٍ عالٍ من الشمس( SPF)، فقومي بدهن واقي الشمس يومياً خلال فصل الصيف، وجدديه قبل الخروج من المنزل حتى لو كان الطقس غائماً، وعليكِ مراعاة هذه الأمور عند اختيار واقي الشمس:

 

فيجب أن يكون كريم الشمس مقاوماً للماء، وتُختار منتجات الحماية من الشمس وفقًا لمقاييس دولية،

ويجب أن تحتفظ كريمات الشمس بما لا يقل عن 50% من عامل الحماية من الشمس الأصلي، وعليك استخدام واقي الشمس كل ساعتين، وبعد الاستحمام؛إذ يمكن التخلص من كريم الشمس عن طريق التعرق، والماء واللعب.

 

10. اشربي الكثير من الماء:

قد يتسبب الهواء الجاف المصاحب لدرجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف بجفاف الجلد، والصداع، والدوار؛ لذا عليك شرب 8 أكواب من الماء يومياً؛ لتساعد في الحفاظ على توازن الرطوبة في الجسم والجلد.

 

11. تجنبي شرب المشروبات الغازية؛إذ تعد المشروبات الغازية غنيةً بالسكريات التي لا تضر بالجسم فقط بل تؤثر سلباً على البشرة، فيمكنكِ استبدالها بالماء، أو بعض العصائر الطبيعية.

 

زبيدة سلمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو