لايف ستايل

طرق منزليّة متبعة في تنظيف فساتين السهرة

 

تنظيف الفساتين بكافة أنواعها هو فن يتقنه القليل بسبب حساسية الفساتين بالتعامل مع أنواع أقمشتها المختلفة ، فعلى الذي يريد غسل الفساتين أن يكون ملمّاً بأنواع الأقمشة وكيفية التعامل معها وما يناسبها من حرارة مياه أو أنواع المساحيق منها الخاص للفساتين وأن يتقن حيل صادقة وبسيطة للتخلص من المشاكل التي تحدث ليلة العرس ومما يؤدي لتوتر العروس بسبب ما قد يحدث لبدلة زفافها ،لذا في مقالنا اليوم سنقدم معلومات حول “طرق منزليّة متبعة في تنظيف فساتين السهرة”.

-وين أغسل فستان زواجي “تنظيف الفساتين” :

 

يتسائل الكثيرات من الفتيات عن مكان غسل الفساتين حيث يشكل هذا الموضوع نقطة توتر لديهم بالرغم من ان هتاك طريقتان بسيطتان لغسل الفساتين :

1. يمكن إرسال الفستان إلى مغاسل خاصة حيث يتم استعادتها وهي نظيفة للغاية كما أنها تكون مجففة جداً ويمكن كوي الفستان .

2. والطريقة الثانية هي إذ تمتلك الفتاة وقت فتتمكن من غسل فستانها بنفسها وذلك من خلال إضافة ماء فاتر ليس مغلي كي لا تتأثر قماشة وإضافة مسحوق مناسب للقماش الفستان وذلك بمعرفة ما يناسبه ،وينصح بعدم فرك الفستان لأن لا يحتمل ويؤدي ذلك لإفساده ،لذا يتم فقط تغطيسه وتركته لمدة من الوقت ومن ثم تعليقه ورش الماأ عليه لإزالة الرواسب من المسحوق وفيما يأتي سنستعرض أهم الحيل في تنظيف فستان الزفاف وتجفيفه.

النجمة نيللي كريم بثوب زفاف بسيط وناعم

– علاج أصفرار فستان الزفاف:

 

هنالك العديد من الحيل لتنظيف بقع الفستان بوقت قصير وحيل مضمونة والتي تعمل على إزالة البقع بأنواعها وهذا ما سنتعمق به في فقرتنا هذه:

1. بقع العرق:يتم إزالتها عبر مسحوق غسيل وضع منه 60جم في 500مل من الماء المغلي حتى يذوب المسحوق ثم تطبيقه عالبقع وفرك لطيف جداً ثم بعد 10دقائق يزيل المسحوق بماء دافئ .

2. بقع العرق على فستان حرير :نأخذ 25جرام ملح في450مل ماء ساخن،ثم تغطيس أسفنجة وتطبيقها عالبقع حتى يختفي البقع.

3. بقع النبيد:من أكثر البقع التي تحصل على الفستان ويتم معالجته عبر استخدام الأمونيا مخففة بالماء وبإسفنج ليتم القضاء على البقع وبعدما تضيأ البقعة يتم رشها بالتلك للأطفال وعندما يجف بودرة التلك ثم شطف المتتج بالماء الدافئ.

4. بقع الأعشاب :الحامض فعال جداً على هذه البقع .

 

-غسيل الفساتين بالبخار:

 

التنظيف بالبخار هو الحل الأمثل لتنظيف عميق للفستان وكما هو يزيل البقع المتراكمة على الفستان ويزيل البقع الدهنية أيضاً .والآن سنوضح كيفية تنظيف وغسل الفستان بالبخار:

 

 

•  بداية يجب تحديد نوعية القماش الخاصة بالفستان حيث أنه يوجد فساتين تصلح للغسيل بالبخار ووجد فساتين أخرى غير صالحة للغسيل بالبخار فإختيار نوع الملابس هو الخيار الصحيح كي تتجنب فساد الفستان وإن الفساتين التي تصلح للغسيل بالبخار هي المصنوعة من كل من الحرير أو الخامات البسيطة أو حتى الحرير الصناعي وغيرها

 

•  الفساتين المزخرفة بقطع من المجوهرات أو يوجد بها تطريز يدوي من المفضل أن يتم غسلها بالبخار حتى لا تتلف تلك الأشياء فالغسيل الطبيعي يزيل جميع تلك الأشياء .

 

• عند غسل الفستان بالبخار لابد من فستان أو أكثر بلون واحد في كيس الغسيل بالبخار حتى نتجنب تصبغ الملابس بالألوان المختلفة مع الرغم بأن كيس ملابس البخار الواحد يتسع فقط لثلاثة أو أربعة قطع.

 

• يوضع كيس الغسل بالبخار في المجفف ولكن على درجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة بالأقل ويمكنك اختيار البرنامج الخاص بالتجفيف بنفسك وتجنب اختيار البرامج المحدد من قبل مغسلة البخار و كلما زادت مدة بقاء الملابس في المجفف كلما زادت نسبة تجاعيد الفستان لذا يجب أن تكون حريص خلال اختيار البرنامج الخاص بالمجفف لتجنب لحدوث تجاعيد في الفستان.

 

• عند خروج الفستان من المجفف وكنت مقتنع عنها قم بتعليقها على أداة التعليق الخاصة بالملابس ووضعه في الخزانة لفرد التجاعيد التي قد حدثت بالفستان نتيجة لعملية التجفيف.

 

• يجب تفحص الفستان بعد عملية الغسيل بالبخار وحال وجود بقع لابد إعادة غسلها من خلال مزيل البقع أو حيل الغسيل مرة أخرى.

 

 

 

 

وبهذا المقال نكون قد اهتمينا بأهم النقاط حول موضوعنا “طرق منزليّة متبعة في تنظيف فساتين السهرة”،لكن حسن الاختيار والتصميم .

مجلة شبابيك-براءة عبدالله.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى