صحة و جمال

القهوة وزيت الجونسون لبشرة بيضاء

 

يعدُّ مكوِّنا القهوة وزيت الجونسون من أفضل المكوِّنات للحصول على بشرةٍ بيضاء، فالكثير من النساء يبحثن عن وصفات للحصول على بشرةٍ صافيةٍ ولامعةٍ، وفي مقالنا الآتي سنقدِّم لك عزيزتي الوصفة السحريَّة للحصول على بشرةٍ بيضاء ولامعة بأبسط المكوِّنات، لكن قبل البدء بشرح مكوِّنات الوصفة وكيفية تطبيقها سنقدِّم لك عزيزتي الأنثى بعض فوائد القهوة وزيت الجونسون.

تعدُّ القهوة من أكثر المواد المستخدمة في تفتيح البشرة كونها تتمتَّع بفوائد متعدِّدة أبرزها:

1_تعالج احمرار البشرة، وتمنع ظهور السيلوليت.

 

2_تعالج انتفاخ العين وتمنع ظهور الهالات السوداء.

 

3_تزيل الرؤوس السوداء المتواجدة على الأنف وفي جبهة الرأس.

 

4_تزيل خلايا الجلد الميت، وهي تؤدِّي دور المقشِّر ويتمُّ ذلك من خلال خلط كمية من زيت الزيتون والسكر وندلِّك الوجه لمدَّة خمس دقائق ثمَّ تشطف بالماء.

 

أمَّا زيت الجونسون فهو الأكثر استخداماً بين الزيوت لفوائده المتعدِّدة التي تتلخَّص وفق الآتي:

 

1_يعالج تشقُّقات الشفاه: خصوصاً في فصل الشتاء نتيجة البرودة الأمر الذي يجعل الشفاه جافةً متشقِّقةً إضافة إلى ذلك يعالج تشقُّق الكعبين، ويتمُّ ذلك من خلال غسل المنطقة المراد معالجتها وتدليكها بزيت جونسون ثمَّ نرتدي الجوارب، ويفضَّل أن نقوم بهذه العملية ليلا.

 

2_نزع الشعر الزائد: نقوم بغسل المنطقة المراد إزالة الشعر منها ثمَّ نقوم بتدليك المنطقة بزيت جونسون حتى تمتصَّ الزيت ثمَّ نقوم بنزع الشعر باستخدام الشفرة وبعد الانتهاء نقوم بغسل المنطقة وتدليكها مرة أخرى بزيت الجونسون.

 

3_يستخدم زيت الجونسون كسيروم لحماية الشعر من التقصُّف أثناء تعرُّضه لحرارة الأدوات الكهربائية وذلك بوضع القليل منه على الشعر قبل البدء باستخدام الأدوات الكهربائية؛ إذ سيعمل على حمايتها من ضرر هذه الأدوات.

 

4_التخفيف من رائحة العرق: العرق من الإفرازات التي يقوم بها الجسم للتخلُّص من السموم في الجسم وعادة ما يحمل رائحةً كريهةً، وهنا يؤدِّي دوراً هاماً في التقليل من كراهية الرائحة، وذلك بتدليك المنطقة ببضع قطرات منه كما يعمل على تفتيح منطقة الإبط فكثرة استخدام مزيل التعرُّق الذي يحوي على نسبةٍ عاليةٍ من المواد الكيميائيَّة تؤدِّي لاسمرار البشرة.

 

وفوائد القهوة وزيت الجونسون لا تُحصى ولحصولك على فائدة أكبر سنقدِّم لك عزيزتي الوصفة السحريَّة للحصول على بشرةٍ صافيةٍ كالزجاج.

 

مكوِّنات الوصفة السحرية :

1_ربع صابونة مبشورة.

 

2_ملعقة كبيرة من ماء الورد.

 

3_بضع قطرات من زيت الجونسون.

 

4_ملعقة نشاء.

 

5_ملعقة كبيرة من القهوة.

 

أمَّا خطوات تطبيق الوصفة فهي بسيطة على النحو الآتي:

 

في وعاء نضع الصابون وماء الورد ونخلط جيداً حتى نتأكَّد من ذوبان الصابون.

 

بعد التأكُّد من ذوبان الصابون نقوم بإضافة القهوة وزيت الجونسون ونستمرُّ بالتقليب ثمَّ نضيف النشاء ونقلِّب حتى نحصل على خليط كريمي.

 

نفرد الخليط على البشرة والجسم وندلِّك لمدة خمس دقائق ثمَّ تشطف بالماء الدافئ.

 

نكرِّر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع ويمكن الاحتفاظ بها لمدة عشرة أيام في الثلاجة.

و بتطبيق هذه الخطوات نحصل على بشرة لامعة وبيضاء.
اقرأ أيضاً فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

زينب قاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى