لايف ستايل

النمل مجدداً في المنزل… إليك الحل المثالي والبسيط للتخلص منه

هناك العديد من المواد الكيماوية التي نستخدمها للتخلص من النمل مثل الهالك وغيره، ولكن لا نضمن أن لا تؤذي أطفالنا في لحظة غفلة، كما أن قرص النمل الكبير في بعض الأحيان يكون ساماً للكبار والصغار، ووفقاً لهذا فقد قام مؤخراً، موقع هيلث لاين Healthline بتقديم عددٍ من الحلول الطبيعية للتخلص من النمل، وطرده خارج المنزل بطرقٍ طبيعية، وذلك من خلال نشر روائح معينة تتداخل مع رائحة فيرومونات النمل وهي كالتالي:

أولاً: المنظفات السائلة

يمكننا صنع خليط بسيط مكونٍ من منظف الزجاج بالرذاذ، وأيِّ نوع من المنظفات السائلة الأخرى، مثل صابون غسيل الأطباق، ومن ثم القيام برشه في الأماكن التي نلاحظ فيها وجود النمل. هذا الخليط البسيط، يمنع النمل من التجوال في المنزل ويطرده خارجاً.

ثانياً: الماء والصابون

خليط بسيط آخر، مكونٌ فقط من الماء والصابون السائل، يساعد على طرد النمل من منازلنا، وذلك لأن الصابون في العموم، يساعد على إزالة رائحة فيرمونات النمل، وبهذه الطريقة، نمنع تواصلها مع بعضها البعض.

ثالثاً: الفلفل الأسود

من المعروف أن للفلفل الأسود، رائحةٌ قوية للغاية ولاذعة أيضاً، لذلك يعد رش الفلفل الأسود خلف ألواح الخشب والأجهزة الكهربائية والأماكن التي نعتقد بوجود نمل فيها، وسيلة ناجحة لطرد النمل والتخلص منه، وذلكَ لأن رائحة الفلفل اللاذعة، تزعج النمل كثيراً.

رابعاً: النعناع

فعالية النعناع مشابهة لفعالية الفلفل الأسود، وذلك لأن النعناع يمتلك رائحة قوية وفعالة. وحتى نتمكن من الاستفادة منه، علينا أن نخلط 10 إلى 20 نقطة من زيت النعناع العطري مع كوبين من الماء، ومن ثم رش هذا الخليط حول الألواح الخشبية والنوافذ وأماكن المنزل الأخرى التي نشك بوجود نمل فيها.

خامساً: خل أبيض

بعض الماء يخلط مع الخل بإمكانه أن يستخدم في قتل النمل ومنع دخوله إلى المنزل. وذلك بمسح الأسطح والأرضيات بالمحلول وما يميز هذا المحلول أن له تأثير حتى بعد أن ينشف عن الأرضيات.

سادساً: نشا الذرة

بإمكانك وضع نشا الذرة على أماكن تجمع النمل ومن ثم تنظيفه باستخدام المكنسة الكهربائية.

سابعاً: قشور الحمضيات

ضعي قشر الحمضيات وخاصة البرتقال والليمون حول نباتات الزينة الموجودة في المنزل فهذا يمنع من بناء أعشاش النمل تحت التربة.

وفي الختام عزيزتي نذكرك أن تنظيف المنزل بشكل يومي بعد تناول الطعام يجنبك دخول النمل إلى المنزل، خاصة إذا كان لديك أطفال صغار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو