لايف ستايل

بطن مسطح ورشاقة من خلال أربع وصفات طبيعية

ربّما أغلب الناس مع ازدياد نسبة السمنة في العالم ، يعانون من الكرش الزائد أو البطن المنتفخ، والنساء بشكل خاصّ الذين يعانون من الكرش بسبب الولادة القيصرية، الآن يمكنهم الحصول على بطن مُسطَّح بمكوِّنات طبيعية ودون تكاليف باهظة، من خلال أربع وصفات بسيطة وصحية ..

الوصفة الأولى المكونات:

«نصف ملعقة من بكربونات الصوديوم،

نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون،

ملعقة كاملة من مسحوق الشبة المطحونة».

طريقة التحضير:

«تُخلط هذه المكوِّنات مع القليل من الكريم للحصول على قوام كريميِّ لسهولة دهنه على البطن، نضع الكريم على البطن ثمَّ نغطِّيه بالبلاستيك الغذائي على ثلاث طبقات، ومن ثمَّ المشدِّ الرياضيّ الخاصِّ بالبطن، يجب علينا وضعه ما لا يقلُّ عن ستَّة ساعات أو أثناء النوم ومن ثم غسله بالماء الدافئ».

ننتقل بعد ذلك إلى الوصفة الثانية:

«وهي عبارة عن مشروب ساخن يجب تناوله قبل الطعام بنصف ساعة أو في الصباح الباكر مكوِّناته (شريحة صغيرة من الزنجبيل، القليل من النعناع المجفَّف أو الأخضر، القليل من الشاي الأخضر، نصف ملعقة من قشور الرمّان المطحونة».

طريقة التحضير:

«نضع هذه المكوِّنات في كوب من الماء الساخن، نغطيه لمدَّة نصف ساعة ثمَّ يتمُّ شربه».

الوصفة الثالثة:

«وهي بذور الكتّان التي بإمكاننا وضعها كمكوِّن أساسي في طعامنا اليومي».

يمكن استعمالها بعدّة طرائق وأبرزها:

1- نقع البذور لمدَّة نصف ساعة على الأقل، ثُمَّ نقوم بغليها وشربها قبل الوجبات في نصف ساعة لقدرتها على الإحساس بالشبع وتقليل كمّية الطعام المتناولة خلال اليوم.

2- طحن بذور الكتّان ووضعها على أيِّ نوع من أنواع الطعام (الفطور _السلطات _اللبن…) وذلك لتخفيف نسبة الكوليسترول السيء في الجسم.

أمّا عن الوصفة الرابعة:

«وهي الأكثر فعاليّةً لخسارة الوزن الزائد، وللحصول على بطن مُسطَّح بسرعة أكثر وهو المشروب الأخضر، هذا المشروب قدّمه الدكتور “محمد أوز” الطبيب العالميّ ومقدِّم البرنامج الشهير “دكتور أوز”، يحتوي هذا المشروب على كلِّ المكوِّنات الخضراء المتوافرة في المنزل مثل: “جرجير، شبت، بقدونس، فجل، خيار، نعناع، كيوي، تفّاح أخضر، أفوكادو، ليمون، عنب أخضر، كزبراء خضراء، أوراق سبانخ، بالإضافة إلى قطعة من الزنجبيل الطازج وملعقة عسل”».

طريقة التحضير:

«تُخلَط المكوّنات معاً ليتكوّن مشروب أخضر يكمن فيه سرِّ الشباب والرشاقة أيضاً».

جميع المكوّنات السابقة تحتوي على مضادّات أكسدة تحارب الجذور الحرّة التي تتسبّب ضموراً في الخلايا، فتظهر التجاعيد، كما أنّها تدعم قدرة الجسم على حرق الدهون، فتؤثّر بشكل واضح على دهون البطن والأرداف المزعجة، خاصّة أنّ الأوراق الخضراء تحتوي على الألياف وهو ما يحسّن الهضم ويشعر بالشبع، وبشكل عام المداومة على هذا المشروب تؤثّر على كلّ العمليّات الحيويّة، فيصبح الجسم قادراً على القيام بمهامّه على نحوٍ أفضل.

مع كلِّ هذه الوصفات يجب وضع برنامجٍ غذائيٍّ متوازن وصحي، والابتعاد عن التدخين والمشروبات الغازية مع إضافة ما لا يقلُّ عن نصف ساعة من الرياضة المنوعة لشدِّ البطن.

 

هبة فرحات

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى