لايف ستايل

تشرُّب الزيت أثناء قلي الدجاج والأسماك مشكلة… إليكم الحل المثالي

تشرُّب الزيت أثناء عملية القلي يعتبر أمرًا غير. مرغوب به كثيرًا لصحَّة الجسم وصحة القلب. بالرغم من أنَّ الأطباق المقلية تُعدُّ. من المقبِّلات الأساسية والضرورية التي يرغبها الجميع. فهي من ألذَّ وأطيب الأصناف لدى الكبار والصغار. ولتستمتعي بها مع أفراد عائلتك، وتكون صحّيًة. إلى جانب كونها لذيذة، إليك بعض النصائح لتتجنَّبي تشرُّب الزيت:

 

-اختاري المقلاة المصنوعة من المعدن الحديدي المتين والسميك. فهذا النوع يساعد على حفظ الحرارة. وبالتالي يساعد على حماية الطعام. من تشرُّب الزيت عند القلي.

-الجأي دائمًا عندما تريدين أن تقلي الطعام. الى الزيت النظيف غير المستعمل من قبل. فالزيت المستخدم من قبل يحوي الدهون. من الطعام السابق ويكون أكثر دسامًة. لذا عليك تفادي استعماله.

-كي تحصلي على طعام مقلي بطريقة صحية. وتتفادي امتصاص الزيوت. ماعليك سوى أن تتأكَّدي من أنَّ الزيت أصبح ساخنًا. حينها تضعين الطعام في الزيت على دفعات متفرقة.أسهل وألذُّ الطرق لصناعة الحلويات دون بيض

-أثناء القلي، يمكنك الاستعانة بمصفاة مخصَّصة. للطعام ومقاومة للحرارة، فهذه الطريقة تحمي. الطعام من تشرُّب الزيت عند القلي. وتخلِّصك منه عند رفعه عن النار.

-أيضا فيما يخصُّ قلي الطعام بالطريقة الصحِّية. يستوجب منك استعمال الطعام الطازج. الذي لا يمكن أن يتشرَّب الزيت كما الأطعمة المجمَّدة.

 

_طريقة قلي السمك دون أن يتشرَّب زيت:

يُعتبَر السمك من الأصناف المفضَّلة لدى الكثير. فهو يضفي على المائدة لمسًة مميَّزًة. كما أنّه غنيٌّ بالفوائد الصحِّية، وأمَّا المشاكل. التي تتمُّ مواجهتها عند تحضيره. فهي أنَّه يتشرَّب الزيت أثناء القلي. ولإعداده مقرمشًا ولذيذًا إليك الطريقة:

-ننظِّفُ السمك وننقعه بمزيج من الخلِّ والملح. لمدَّة 30 دقيقة، ونضيف إليه حبَّات رأس الثوم. مع رشة ملح والفلفل الحلو والحار. والبقدونس والكزبرة المفرومة.

-نضيف القليل من عصير الليمون والخل. ونخفق المكوِّنات جيدًا، ثمَّ ندهن به قطع السمك.

-بعد ذلك نقوم بخلط كوب من الدقيق مع ملعقتي. طعام من النشاء وملعقة صغيرة من الباكينغ باودر. ورشّة من الملح والكمّون.

-في وعاء طهوٍ واسع وعميق نضع كوب ماء. ونضيف إليه الكمِّية المتبقِّية من خليط التوابل.

-تضع كمِّيًة كافيًة من الزيت على النار. نغمِّس السمك في خليط الماء ثم الزيت مباشرةً. وسنلاحظ في هذه الحالة أنَّه ينضج. بسرعة من دون تشرِّب الزيت.

 

_طريقة قلي الدجاج دون أن يتشرَّب زيت:

-الدجاج المقلي طبق مفضَّل عند الصغار والكبار. لكنَّه يمتصُّ كمَّيًة كبيرًة من الزيت خلال قليه. مايدفع بعض السيدات إلى تفاديه. ولتحضيره صحِّيًا ولذيذًا إليك هذه الطريقة:

-نقوم بتنظيف الدجاج بالخلِّ والليمون ونتركه منقوعًا. لمدَّة 30 دقيقة.

-نضيف إليه ملعقتين من اللبن الرائب. مع بعض التوابل ورشَّة ملح.

-نحرِّكه جيدًا بالتتبيلة ونضعه في الثلَّاجة لمدَّة ساعتين.

-بعد ذلك نخرجه وندهن قطع الدجاج. بالدقيق والنشاء.

-نحمّي الزيت جيدًا ثمَّ نضيف قطع الدجاج. ونتركها حتّى يصبح لونها ذهبيًا دون أن تحمرَّ. حتى لا تبقى وقتًا طويلًا وتتشرَّب كمِّيًة. إضافيًة من الزيت.

-نضع قطع الدجاج في مصفاة كبيرة بعد قليها. أو نوزِّعها على محارم ورقية لتمتصَّ كمِّية. الزيت المتبقِّية، وبذلك نتلذَّذُ. بنكهة الدجاج المقرمشة.

 

وبهذه الطرق التي ذكرناها، نستطيع التمتُّع. والتلذُّذ بالأطباق المقلية، وذلك بتحضيرها بالشروط الصحية. لمنع تشرُّب كمِّيًة كبيرًة من الزيت.

دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى