صحة و جمال

تعرَّفي على أفضل التمارين للحصول على بطن مسطح وجذاب

اللياقة والرشاقة هدف وحلم بالنسبة للكثير، أمَّا البطن المسطح الجذاب فهو مسعى الكثيرات، وهو أهمُّ مظهر في جسم كلِّ أنثى ومع ممارسة التمارين المنزلية البسيطة يتحقَّق ذلك بكلِّ سهولة ومرونة.

والآن سنتعرَّف على فوائد التمارين الرياضية للحصول على بطن مسطح :

١.تنشيط عضلة القلب .

٢.حرق الدهون الزائدة في الجسم.

٣.إزالة الخمول وزيادة الحيوية ونشاط البدن.

٤.زيادة اللياقة والرشاقة .

٥.فتح الشريان والتخلُّص من مشاكل انسداد الشرايين.

 

وموضوع مقالنا لليوم هو أقوى التمارين للحصول على المظهر الجذاب للبطن المسطَّح دون أيِّ ترهُّلات :

أولا_تمرين المعدة :

يعتبر تمرين المعدة من أقوى التمارين التي تركِّز على منطقة البطن وحرق دهونه وإزالة الترهُّلات، كما يساعد على التخلُّص من السيلوليت .

كيفية تطبيقه:

نقوم بالتمدُّد على الأرض ونثبِّت الأرجل على الأرض مع الحرص على عدم تحرُّكهما أثناء التمرين، ونضع الأيدي خلف الرأس ونشدُّ منطقة المعدة ونصعد فقط بجزئنا العلوي حتى يلمس الأرض الثابتة في المقابل، ونكرِّر هذه الحركة يومياً ٤ مجموعات في كلِّ مجموعة ٢٠ عدة .

 

ثانياً _تمرين البلانك الثابت:

بعد تمرين المعدة يستحسن القيام بهذا التمرين الرهيب الذي يحرق وأنت بثبات فعال جداً.

كيفية تطبيقه:

نقوم بالتمدُّد على الأرض مسطَّحاً على البطن ثمَّ نضع أكواع الأيدي مستقيمين قياساً ببعض ونثبِّتهما، كما نثبِّت الأرجل برفعهما على أصابع القدمين، فيصبح الجسم مرتكزاً على الأكواع والأصابع ونثبِّت الجسم مرفوعاً لمدة ٤٠ ثانية ثمَّ نكرِّر حتى التمرُّن لمدة ٤ دقائق،

هذا التمرين كافي لنحصل على البطن الجذاب المسطَّح.

ثالثاً _تمرين الwood chopper:

يركِّز هذا التمرين على التخلُّص من دهون الخصر، وبالتالي الحصول على بطن خالٍ من الدهون والترهُّلات وهو جيد لتلك المنطقة .

كيفية تطبيقه :

نقوم بالقرفصاء القليل وكأنَّنا نجلس على كرسي ونضع الكفين ببعضهما بشكل مقابل للرأس ثمَّ ندور الجزء العلوي من الجسم (الجزع)لليمين ثمَّ لليسار نقوم بهذا التمرين ب ٣مجموعات كل مجموعة ٢٠ عدة للحصول على نتيجة أسرع وأفضل.
رياضة ” الهايكنج” أو المشي الجبلي، متعة المغامرة واللياقة

رابعاً _تمرين الwide squat:

هذا التمرين يخلِّص الجزء السفلي، ويجعل القسم السفلي من البطن مسطَّحاً غير منتفخ وذي منظر لائق .

كيفية تطبيقه :

نثبِّت الأيدي خلف الرأس ونقوم بوضعية القرفصاء وكأنَّنا نجلس على كرسي ثمَّ نقف ثمَّ نكرر قرفصاء ثمَّ وقوف، نتمرَّن ب٣ مجموعات في كل مجموعة ٢٠ عدة، هذا التمرين يجب القيام به ويستحسن ذلك لأنَّه يتمِّم الهدف بأفضل النتائج.

 

خامساً _تمرين القرص :

لإزالة الخواصر الزائدة المتراكمة حول البطن يجب عليك عزيزتي اعتماد هذا التمرين حيثما شئت سواء أثناء العمل لإعادة الحيوية أو بأفضل أوقات فراغك.

كيفية تطبيقه:

نقف بشكل مستقيم مع فتح الأرجل على مستوى واحد مع الأكتاف ثمَّ ندور بالجزء العلوي فقط (الجزع ) لليمين ثم لليسار وتكرار ذلك من خلال ٣ مجموعات في كلِّ مجموعة ٣٠ عدة .

 

ولزيادة معدَّل الحرق في الجسم، اختاري عزيزتي مشروباً من مطبخك حسب ما يناسبك.

مشروبات تزيد الحرق وتنقص الوزن:

١.الماء بالنعنع والحامض :

نضع ١ لتر ماء ونضيف ورقتين نعنع أخضر، ونقطِّع ليمونة حامضة كاملة إلى شرائح في إناء نظيف ونترك المشروب يتخمَّر في البراد من المساء حتى الصباح، ثمَّ يشرب كأس منه يومياً مع الرياضة .

٢ الزنجبيل :

يساعد الزنجبيل في زيادة معدَّل الحرق وإزالة الدهون، يوضع ماء حسب الرغبة يفضل كأس مع القليل من الزنجبيل سواء أخضر أو يابس، ويغلى الخليط حتى الغليان ويشرب فاتراً صباحاً ومساءً.

 

وباختيارك عزيزتي تكمن أفضل النتائج، وبإصرارك يتمُّ هدفك .

شبابيك_براءة عبدالله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى