لايف ستايل

حيلة ذكية لمنع فوران القهوة.. جربيها الآن

 

 

فوران القهوة من المشكلات المتكرِّرة التي تواجه ربًّات المنزل، فالمشكلة لا تكمن في الفوران بقدر ما تكمن في كيفية تنظيف الغاز، وفي المقال الآتي سنقدِّم لك عزيزتي حيلاً لتتجنَّبي هذه الكارثة لكن في البداية سنعرض لك عزيزتي أخطاء تفقد القهوة نكهتها ولذتها تتلخَّص في الآتي:

 

 

الأخطاء المرتبطة بطريقة التخزين ولهذا من المهمِّ حفظها في مكانٍ بعيدٍ عن الضوء والهواء والحرارة فهذه العوامل من أبرز أعداء القهوة.

 

من الأفضل أن توضع القهوة في علبة مصنوعة من الزُّجاج وإغلاقها بإحكام لمنع الهواء من العبور إليها ولمنع البن أن يصبح رطباً ذي مذاق مزعج.

 

عدم وضع البن في علبة من البلاستيك أو تركه في الكيس الورقي لأنَّه يعرِّض حبَّات القهوة إلى تلف وبالتالي يُفسد مذاقها المميَّز.

ويرى الخبراء في مجال صناعة القهوة أنَّه من الضروري أثناء غلي القهوة الحرص على احترام قاعدة 1 على 10، أي إضافة غرام من القهوة إلى 10 ملل من الماء.

 

أمَّا عن كيفية تجنُّب فوران القهوة على الغاز اتَّبعي الحيل الآتية:

1_  قومي بوضع ملعقة خشبية أعلى دلو القهوة، وعندما تبدأ القهوة بالغليان، ستظهر الفقاعات على جوانب دلو القهوة لكن عندما تلامس السَّوائل الملعقة الخشبية، تتكسَّر الفقاعات فيعود وينخفض مستوى السَّوائل في القدر.

 

2. احرصي أن تكون الملعقة الخشبية باردة أكثر من السوائل، لأنَّ عند وصول الفقاعات الساخنة جداً إلى الملعقة الباردة، سيتقلَّص حجمها بسبب فارق الحرارة و عندما تسخن الملعقة كثيراً قومي بإزالتها لتحافظين على فارق الحرارة.

 

تعتبر القهوة المشروب الأكثر شعبيةً في العالم، وهناك أنواع عديدة لها مثل :

1_الكابتشينو: وهو الأكثر انتشاراً وله نكهات متعدِّدة.

2_الكافيه لايت: يمزج كمية كبيرة من الحليب مع كمية من الاسبريسو.

3_الاسبريسو: قهوة إيطالية تمتاز بأنَّها سوداء وثقيلة.

4_القهوة العربيَّة: حبوب البن المحمَّصة جيداً.

5_القهوة التركية.

6_الموكا :مزج شراب اللاتيه مع شراب الشوكولا.
القهوة أصلها، فوائدها وأضرارها

زينب قاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو