لايف ستايل

حيل ذكية لتنظيف النوافذ بأقل جهد!

 

الكثير من النوافذ تحتاج إلى التنظيف بسبب تراكم الغبار والأوساخ عليها، وهناك الكثير من الخطوات التي توضح لنا كيفية تنظيف النوافذ بسهولة وحذر .

قبل البدء بالتنظيف يجب اتباع الأمور التالية:

-اختيار منظف زجاج مناسب لتنظيف الشبابيك، ويمكن أن يتم شراء منظف جاهز من إحدى المتاجر أو استخدام بعض المواد الطبيعية لتنظيفه.

-اختيار يوم غائم جزئياً، لأن تنظيف الزجاج تحت أشعة الشمس يؤدي إلى جفاف المنظف على النوافذ قبل مسحها، وبالتالي يصبح تنظيف النوافذ أكثر صعوبة.

خطوات تنظيف زجاج النوافذ:

التخلص من الغبار والأوساخ

-ينبغي أولاً القيام بمسح الأوساخ والغبار من إطار النافذة بواسطة فرشاة، أو بواسطة الجزء المخصص لشفط الغبار والأوساخ والتخلص منها بالمكنسة الكهربائية قبل البدء بتنظيف الزجاج بواسطة محلول التنظيف لمنع تحول هذه الأوساخ والغبار إلى وحل طيني.

طريقة التنظيف:

– ينصح بتنظيف النافذة من الأعلى إلى الأسفل لأن محلول التنظيف يتقطر للأسفل بفعل الجاذبية الأرضية، لذا ينبغي اتباع هذه الطريقة حتى لاتحدث عملية التنقيط على المناطق التي يتم تنظيفها بعد، وهذه الطريقة في التنظيف تضمن عدم حدوث قطرات على الأسطح الزجاجية التي تم تنظيفها، وبالتالي الحصول على نافذة لامعة وبرّاقة، وخالية من الأوساخ والغبار والخطوط.

طرق أخرى للتنظيف

يمكن تنظيف زجاج النوافذ باستخدام طرق أخرى منها:

– استخدام الصحف: يفضل العديد من الناس استخدام الصحف لتنظيف زجاج النافذة، إذ تعّد الصحف وسيلةً جيدةً، ويمكن ارتداء القفازات أثناء عملية التنظيف .

– استخدام مسحات القطن: تتراكم الأوساخ والغبار في الزوايا ويصعب عادةً الوصول إليها من خلال الممسحة، لذا ينصح باستخدام مسحات القطن لتنظيف الزوايا، حيث يمكن من خلالها الوصول إلى جميع الزوايا التي يصعب تنظيفها.الكريستال.. كيفية تنظيفه والاعتناء به بكافة أشكاله

كما يمكنك تنظيف الأبواب الزجاجية بذات الطريقة، وألواح الزجاج الموجودة على التراس أو البلكون بغرض الزينة والديكور.

وفي حال تنظيف الأماكن العالية ينصح بتوخي الحذر والدقة وعدم المخاطرة بنفسك، حيث يمكنك في هذه الحالة الإستعانة بشركات التنظيف الخاصة فهي الأقدر على حل مثل هذه المشكلات، كما يجب تنبيه الأطفال في المنزل للبقاء بعيداً عن النوافذ خلال فترة تنظيفها.

راما قاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى