لايف ستايل

خمسة أخطاء شائعة لطهي لحم الضأن

 

لاشكَّ بأنَّ لحم الضأن من أكثر أنواع اللُّحوم التي تُستهلك طهياً، ومن المعروف أنَّ استهلاك لحم الضأن يكثر في الأعياد مثل “عيد الأضحى” ومن الشائع أنَّ كلَّما اقترنت قطعة اللحم بالعظم كانت أكثر ليونةً وطراوةً، بينما على العكس فإنَّ القطع المنزوعة العظم تكون قاسيةً وقليلة العصارة إلى حدٍّ كبير، وهناك أخطاء شائعة ترتكبها ربَّات المنزل أثناء طهي لحم الضأن سنتعرف إليها في التقرير التالي.

 

١_الاختيار الخاطئ للأعشاب:

تعدُّ التوابل والأعشاب الكاملة من أكثر العوامل التي تساهم في احتراق أطراف اللحم أثناء الشيّ مثل الثوم والمريمية وإكليل الجبل والزعتر أفضل من التوابل المطحونة التي تضفي مذاقاً لاذعاً ولا سيما في أثناء الشيّ.

 

٢_عدم ترك اللحم يرتاح:

لكي تتوزَّع عصائر اللحم بالتساوي تجنَّبي تقطيع قطع اللحم بعد طهيه مباشرة، ودعيها ترتاح لمدة 10-15 دقيقة.

 

٣_التَّتبيل بطريقة خاطئة:

احرصي على تتبيل سطح اللحم عن طريق الطلاء بمحلول من الزيت والملح والمكوِّنات العطرية والأعشاب والتوابل الطازجة والمكوِّنات الحمضية مثل عصير الحمضيات أو الخل، وخلال فترات زمنية قصيرة لأنَّ نقع اللحم في التوابل والحمضيات ستأتي نتيجته عكسية.

 

٤_الإفراط في الطهي

من الناحية العلمية، تحتوي ألياف اللحوم على الماء والأنسجة الضامَّة التي تتحوَّل إلى جيلاتين أثناء طهي اللحوم كلَّما طهوت لحم الضأن أكثر، زاد جفافه ويمكن للجيلاتين أن يحافظ على اللحم طرياً ورطباً حتى درجة معينة، لكنَّه في النهاية سوف ينفجر ويترك اللحم جافا صعب المضغ.

 

٥_تقطيع اللحم باتجاه العضلات والأنسجة

لتجنُّب أن يصبح اللحم قاسياً جداً ويصعب مضغه يجب تقطيعه عكس اتجاه الألياف والعضلات.

كيفية التخلص من الأرق بمشروبات طبيعية

تذكَّري عزيزتي، إنَّ الهدوء أثناء الطبخ يجعل منه طعاماً لذيذاً، والبهارات لا تجعل الطبق شهيا أنتِ من تجعلي الطبق لذيذاً.

زينب قاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو