صحة و جمال

ستدهشك فوائد التمر ونواته، تعرَّف إليها

 

 

للتمر فوائد عديدة لكلِّ عضو من أعضاء جسمك، ولنواته فوائد خاصَّة لا يعلم عنها الكثيرون، فدعنا نخبرك في هذا المقال عن أبرز فوائده:

 

فوائد التمر للعظام:

تساهم المعادن المتنوعة التي يمتلكها التمر بالحفاظ على صحة العظام وتقويتها وحمايتها من الهشاشة، ومن تلك المعادن: الكالسيوم، المنغنيز، النحاس، الفوسفور، البوتاسيوم.

 

فوائد التمر للنساء:

للتمر  فوائد خاصَّة لك سيدتي، فهو يساهم بزيادة الخصوبة وتحسين جودة البويضة وذلك لاحتوائه على مركبات الفلافونويد والفينول، وعلى فيتامينات ج وأ وهذه الفيتامينات نفسها تقي من خطر الإصابة بتسمُّم الحمل.

 

فوائد التمر للأعصاب:

يساعد في الحفاظ على جهاز عصبي صحي، وذلك بفضل البوتاسيوم الموجود فيه بنسبة عالية، وبسبب وجود عدَّة فيتامينات في تركيبته، فإنَّه يساهم بمدِّ الجهاز العصبي بالطاقة اللازمة لتلبية احتياجات الجسم؛ حيث إنَّ انخفاض نسبة هذه الفيتامينات يؤدِّي لضعف وإرهاق ومشكلات بالتركيز، كما إنَّ تناول التمر يقي من الأمراض العصبية، مثل: الزهايمر والخرف وذلك لأنَّه يقلِّل مستويات الإنترلوكين.

 

 

من منَّا يتوقَّع أنَّ نواة التمرْ تلك التي نرميها لها فوائد لا تعدُّ ولا تحصى، ولاستخدامها عليك أولاً غسلها جيداً ثمَّ نقعها لمدة 24 ساعة، ثمَّ تركها تجفُّ، وبعد ذلك قم بطحنها بالماء جيداً، واحصل على أفضل النتائج من مسحوق نواة التمرْ حسب ما تريد:

 

البشرة والشعر:

تحارب نواة التمرْ علامات تقدُّم السن، وتزيد من مرونة البشرة وتقلِّل خطوط الوجه والاحمرار والتصبُّغات.

واستخدام مطحون نواة التمرْ مع إضافة القليل من زيت الزيتون عليه يساهم في زيادة نعومة الشعر وطوله.

 

علاج الكلى والمرارة:

تستخدم منذ القدم بتفتيت الحصى، وذلك لأنَّها تحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية وحمض الأكساليك.

 

شفاء نزلات البرد:

بسبب احتوائها على عناصر غذائية مقاومة للفيروسات عند مزج مسحوق نواة التمر مع العسل، فهذا يسرِّع عملية الشفاء من نزلات البرد

 

الوقاية والمناعة:

إن بودرة نواة التمر من المواد الغنيِّة بمضادات الأكسدة الطبيعيَّة، لذلك فهي تساعد على تقوية الجهاز المناعي لمواجهة الفيروسات والعدوى، وضبط نسبة السكر في الدم، وهذا يقلِّل الإصابة بمرض السكري ومضاعفاته بسبب النسبة العالية الموجودة من الألياف الطبيعيَّة.

 

القلب والدورة الدموية:

يحتوي مسحوق نواة التمرْ على كميات جيدة من البوتاسيوم الذي يعدُّ من العناصر المهمَّة جداً، هذا الذي يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
التمر وفوائده الكبيرة… لصحة القلب والأطفال

طرق استخدام مسحوق نواة التمر:

يمكنك استخدام هذا المسحوق عبر إضافته إلى السلطة مثلاً أثناء تحضير التتبيلة أو إلى الماء الدافئ مع الليمون أو أيِّ نوع من العصائر المفضَّلة وتناوله، وأخيراً مزجه مع العسل الأبيض واستخدامه بدلاً من المربَّى.

 

لا ترمِ بعد الآن نواة التمرْ واستغلَّها لتحصل على أفضل النتائج في استخداماتٍ عدَّة.

 

شبابيك _ غنوه الخليل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى