لايف ستايل

عشرة نصائح هامة جداً.. لتكوني إمرأة قوية

في الماضي وإلى يومنا هذا لا زال البعض يرى أنَّ المرأة هي دوماً الطرف الأضعف وبنصف عقل كون أنَّ العاطفة تغلب عليها لكن هذا مرفوض بالنسبة للمرأة، وفي مقالنا هذا سنقدِّم لك نصائحاً لتكوني امرأةً قويّة ومستقلّة لتكسري الصورة النمطية عن المرأة.

 

كيف أجعل شخصيتي قوية؟

عزيزتي أنتِ تملكين قوَّةً عاطفية وعقلية في آنٍ واحد وهذا مايجعلك أكثر قدرة على مواجهة أيِّ تحدٍّ مهما بلغت صعوبته، فإن كنت لا تدركين ذلك سنقدِّم لك عدّة نصائحَ لجعل شخصيتك أقوى ولتدركي قيمة نفسك، وهي:

1_عبّري عن أفكارك ورأيك بكلِّ حرّية وثقة دون الخوف من الأحكام التي سيطلقها عليك المجتمع.

2_لا تعتمدي على أحد في تشجيعك على تحقيق أحلامك يكفي أن تكوني مؤمنةً بأحلامك وطموحاتك، أجل من المهمِّ أن يكون هناك داعمين لك لكن لا تنتظري الثناء دوماً.

3_كوني مؤمنةً دوماً أنَّك قادرة على فعل المستحيل فكلُّ إنسان يعلم نقاط قوته وضعفه وكيف يستخدمها بطريقة عقلانية لتحقيق المستحيل.

4_استخدمي نقاط ضعفك لتكون نقطة انطلاقك لتقدير نفسك بشكل أفضل.

5_كوني سيدة قراراتك، ولا تعطي فرصةً للآخرين للتحكُّم بقراراتك، استشيري الآخرين لكن لا تعطِيهم فرصةً أن يكونوا أصحاب القرار في حياتك مهما ارتكبت من أخطاء تعلّمي تحمُّل العواقب بنفسك.

6_يجب ألّا تظهري دوماً بمظهر المرأة القوية تذكّري دوماً أنّك إنسان قابل للضعف.

7_الغضب عدوُّ العقل عند الرجل والمرأة، لذلك قبل الخوض أيَّ مشكلة يجب أن تكوني هادئةً تماماً، التوتُّر والعصبية أكثر ما يجعلك ضعيفة أمام المشكلة، فتجنّبي ردود الفعل السريعة.

8_الكثير يعتقد أنَّ المرأة أضعف من أن تكون قائدةً لفريق عمل لا تجادلي في تلك الفكرة يمكنك إثبات العكس من خلال عملك والنتائج، اعتمدي مبدأ التوازن بين الحزم واللين في العمل.

9_كوني صادقةً ومنفتحةً على أفكار الآخرين، وتقبُّل الاختلاف عنك.

10_تميّزي بأفكارك الإيجابية، وادعمي فكرة عمل المرأة في المجتمع.

 

تذكَّري دوماً عزيزتي أنَّك قادرة على فعل المستحيل، تذكَّري أن تكوني امرأةً قويةً ومستقلَّة يعني أن تكوني قادرةً على تحقيق طموحاتك دون الحاجة إلى الاعتماد على أحد، وأن تكوني مستقلَّة في مشاعرك وقراراتك.

 

زينب قاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى