صحة و جماللايف ستايل

كيفية الاعتناء بالبشرة في فصل الشتاء

 

قد تتساءلين سيدتي عن كيفية الاعتناء بالبشرة في فصل الشتاء، حيث أن البشرة تتعرض للجفاف والتشقق بسبب برودة الطقس، وقد تزيد مستحضرات التجميل الأمر سوءا”، ونحن في مقالنا هذا سنطرح أمورا” عدة تساعدك في الاهتمام ببشرتك وتقلل من جفافها في فصل الشتاء.

كيفية الاعتناء بالبشرة في فصل الشتاء

هناك العديد من النصائح الهامة التي عليك اتباعها سيدتي لتعتني ببشرتك في فصل الشتاء، وتحافظي على رونقها وشبابها، هذه النصائح هي:

• استخدمي مرطبا” للبشرة

لا شك أن ترطيب البشرة هام جدا”، وخاصة في فصل الشتاء، بسبب ما تتعرض له البشرة من تهيج وجفاف. يمكنك ترطيب بشرتك باستخدام الكريمات، ويفضل استخدام الكريم المرطب الذي يتكون من حمض الهالورونيك، أو استخدمي الغسول الذي يحتوي أحماض ألفا هيدروكسي، والسوربيتول، والغليسيرين التي ترطب البشرة، كذلك هناك زيوت كثيرة مرطبة للبشرة مثل زيت اللوز، ومن الهام جدا” عند استخدامك المرطب لبشرتك أن تقومي بتدليك بشرتك برفق، وهذا الأمر ينطبق على رقبتك أيضا”.

• حاولي تجنب استخدام الماء الساخن

يؤدي الماء الساخن إلى إزالة الزيوت من بشرتك، وهذا يسبب جفافها، لذا تجنبي استخدامه على وجهك ويديك، وإذا كنت تستخدمين الماء الساخن لغسل الأطباق، فيفضل ارتداء قفازات مطاطية.

أبرز 4 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة.. ستذهلك النتائج 

• تقشير البشرة

قد تستغربي أن نقول لك إن تقشير البشرة هام جدا” لاعتقادك انه يسبب الجفاف لها، لكن إن كنت تبحثين عن كيفية الاعتناء بالبشرة في فصل الشتاء، فإننا سننصحك بإجراء تقشير لبشرتك من مرة إلى مرتين أسبوعيا”، ثم ترطيبها، فتقشير البشرة يساعد في امتصاص مستحضرات الترطيب بشكل أفضل، كما أنه فعال في التخلص من قشور الجلد.

• لا تخرجي من البيت قبل وضع الواقي الشمسي

قد تعتقدين سيدتي أنه لا حاجة لك للواقي الشمسي في فصل الشتاء بسبب عدم ظهور الشمس في أغلب الأيام، لكن وإن كانت الشمس لا تسطع كثيرا” في فصل الشتاء أو كانت شدتها ضعيفة، إلا أنك بحاجة للواقي الشمسي، ويكون الواقي الشمسي بعوامل حماية مختلفة.

• اهتمي بترطيب شفاهك ويديك وقدميك

عادة ما تتعرض الشفاه واليدين والقدمين للجفاف في فصل الشتاء، لذا احرصي على استخدام مرطب للشفاه وكريم لليدين وكريم للقدمين، وتطبيقها يوميا”، فهذا يساعدك في الحفاظ على رطوبتها ونعومتها.

الخلاصة

فصل الشتاء جاف وقاسٍ على البشرة، وإن كنت تبحثين سيدتي عن كيفية الاعتناء بالبشرة في فصل الشتاء، فإننا في مقالنا هذا استعرضنا لك أهم ما يمكن أن يساعدك لترطيب بشرتك والحد من جفافها، ومن الهام جدا” ألّا تنسي شرب الماء وإن لم تشعري بالعطش، فالماء هو المرطب الطبيعي والفعال للبشرة، واحرصي على شرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء يوميا” لتحافظي على بشرة نضرة وشابة.

 

 

شبابيك _دالين محمد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو