لايف ستايل

كيفية تحضير أطباق من السلطة المختلفة المشوي والمسلوق

 

قد اعتدنا في الشرق الأوسط أن يرافق وجباتنا طبق السلطة المكوَّن من الخضار وغالباً تكون البندورة والخيار هما المكوِّنان الأساسيان مع بعض التوابل، ولكن من جانب آخر هناك العديد من أطباق السَّلطة التي من الممكن أن تقدَّم إلى جانب الطَّبق الرَّئيسي أو تقدَّم كطبق أساسي ومنها ما يساعد في الريجيم.

السلطة المشوية:

نعتاد أن نتناول طبق السلطة بارداً، أمَّا هذه المرة فنحن نحتاج إلى النار، وتعود هذه الوصفة إلى بلاد تونس وتتناولها معظم البلدان العربيَّة وخاصَّة في الشتاء و تعدُّ من السَّلطات التي تمدُّ الجسم بالفوائد دون دهون .

نحتاج البصل والطماطم والفليفلة والثوم وعصير الليمون الحامض وزيت الزيتون.

طريقة تحضير السلطة المشوية:

نشوي كلَّ نوعٍ من الخضار على حِدى على النار أو في الفرن ثمَّ نقشِّر الخضار من بصل وفليفلة وطماطم ونهرسها مع بعضها بشكل متناسق ونضيف الثوم المهروس وعصير الليمون وزيت الزيتون و فلفل أسود حسب الرغبة.

 

سلطة المعكرونة الرُّوسية:

ربما اعتدنا أيضاً على أنَّ السلطة تختصُّ بالخضار فقط ولكن هذه السَّلطة القادمة من البلاد الرُّوسية تضيف المعكرونة كنوع مناسب للخضار وهي مناسبة لمتَّبعي الريجيم لأنَّها تمدُّ الجسم بالطَّاقة ولا تزيد الوزن.

نحتاج لإعدادها الجزر و كالبازيلاء والمعكرونة والمايونيز وعصير الليمون والملح والفلفل.

طريقة تحضير سلطة المعكرونة:

بدايةً نسلق الجزر والبازيلاء والمعكرونة ونضعهم في طبق بشكل متجانس، ثمَّ نضيف المايونيز ورشَّة ملح وفلفل وعصير الليمون وتقدَّم فوراً عند الخلط.

سلطة الفول الأخضر و الفطر :

لابدَّ من أنَّ تخيُّل الفول كسلطة سيجعلك تستغرب ولكن عند مذاقك لحبَّاته في وعاء السلطة سيفرحك هذا الطَّبق القادم من المطبخ اللبناني مع الصوص الفرنسي.

نحتاج مكوِّنات فول أخضر وفطر وأوراق الخس وأوراق الملفوف الأحمر وفليفلة وذرة مسلوقة والقليل من البقدونس الناعم.

نحتاج لتحضير الصوص: بصلة مفرومة وثوم مهروس وزيت زيتون وملعقة خل وعصير ليمون وملح وكمون.

طريقة تحضير سلطة الفول والفطر :

نضع أوراق الخس والملفوف في طبق وبعدها نضيف على الأوراق التي تأخذ شكل الوعاء الفول الأخضر المسلوق والفطر المشروم وحبَّات الذُّرة، نضع الصوص بعد خلطه بالخلاط على المكونات و كنزيِّن بالقدونس المفروم.

سلطة الكول سلو:

تُعتبر السَّلطة الأكثر طلباً وتواجداً في المطاعم وتتميَّز بأناقتها وخليطها المتجانس الذي يرافق الأطباق الرَّئيسيَّة، وهي من سلطات المطبخ الفرنسي الشهير .

المكونات: نحتاج إلى الملفوف والجزر والمايونيز وعصير الليمون .

طريقة تحضير سلطة الكول سلو:

نضع الملفوف المقطَّع إلى شرائح طويلة مع الجزر المقطَّع بالطول، ونضيف كمية كبيرة من المايونيز وقليل من عصر الليمون، تخلط المكوِّنات بشكل جيد وتقدَّم باردة مع البطاطا المقلية أو الأطباق الرَّئيسيَّة ويعتبرها البعض سلطة مناسبة للريجيم.

كيف نعيش نمط حياة صحي؟

راوية ذياب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى