لايف ستايل

كيف أتخلص من النمل والحشرات في المنزل نهائياً؟ 

 

تعتبر الحشرات بكافة أنواعها غير مرغوب بوجودها في المنزل، نظراً لما تسببه من أمراض للإنسان، لكن بالتأكيد توجد طرق طبيعية تخلصك من النمل والحشرات المزعجة بشكل نهائي سنقدمها إليك في المقال التالي وننصح بتجربتها بدل للمواد الكيماوية.

طرق التخلص من حشرات الصيف:

جلد الخيار:

جلد الخيار سام للنمل، لذلك يمكنك وضع جلد الخيار في مكان ظهوره.

بودرة التلك:

ارسم خطاً على مسار النمل ، ثم وضح شكله ومسحوقه، لأن النمل يتجنب عبور هذه الخطوط.

بذور السمسم:

تقضي بذور السمسم على حاسة الشم التي يعتمد عليها النمل في الغذاء، لذلك ضع بذور السمسم في وعاء مفتوح قريب من مستعمرة النمل ومسارها.

البهارات:أسباب الرائحة الكريهة لجسم الإنسان وكيفية التخلص منها

البهارات من المواد المهيجة التي يكرهها النمل، لذلك يمكنك استخدام بعض البهارات مثل القرفة أو الثوم أو القرنفل أو الفلفل الأسود، ووضعها في مكان ظهور النمل أو مزجها بالماء لرشها في رحلاتها وأي شيء في المنزل ركن ومدخل الشقة.

بالإضافة إلى ذلك، حافظ دائمًا على نظافة المنزل، فلا يوجد بقايا طعام أو أواني مكشوفة في الثلاجة مما يسرع من ظهور النمل، لذلك يرجى الانتباه إلى نظافة المنزل لتجنب ظهور النمل.

الخل:

نضع الخل في زجاجة ونرشه على الأماكن الموبوءة بالنمل، بالقرب من الباب، على أنابيب المطبخ والنوافذ، كرر هذه العملية من وقت لآخر.

الليمون:

يُصنف الليمون من أفضل الطرق الطبيعية لطرد النمل لأنه يعتبر رادعًا طبيعيًا؛ وذلك لاحتوائه على مواد حمضية فريدة من نوعها، ويمكن استخدام الليمون لعلاج النمل بإحدى الطرق التالية:

ضع القليل من عصير الليمون على النوافذ والأبواب والأماكن الأخرى وبجانب الحوائط وأماكن التي يتواجد بها النمل التي قد يدخل إليها الحشرات.

ضعي بعض شرائح قشر الليمون الصغيرة حول مدخل الهواء.

استمر في استخدام المحاولات السابقة كل يوم حتى يتم القضاء على النمل تمامًا.

 

شبابيك _ راما قاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو