لايف ستايل

كيف تحصلين على أظافر بمواصفات جمالية عالية دون الحاجة إلى الصالون

من أبرز ملامح جمال اليدين هي الأظافر ذات المظهر اللائق بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء، مع مراعاة الحفاظ على صحتها ونظافتها.
إليكِ سيدتي بعض النصائح سهلة التطبيق ومبهرة النتائج:
1. عند قص الأظافر تجنبي استخدام المقصّ بشكل جائر، بل يفضل استخدام “المبرد” كونه يحفز نمو الأظافر لتحافظ على الطول المثالي.

2. يفضلّ اعتماد الشكل البيضوي للأظافر كونه يحافظ عليها لمدة أطول، بالمقارنة مع الشكل المربع ذي الزوايا التي تجعل الأظافر أكثر عرضة للكسر وبالتالي تشوه مظهرها.

3. تعريض الأظافر للمياه الفاترة ينعشها ويحرض نموها ويفتح المسام، لذلك يفضل تطبيق بعض حمامات الزيت للأظافر بعد الاستحمام مباشرة.

وفي حال أردتِ تطبيقها يكفي أن تنقعي الأظافر بمياه فاترة لمدة عشر دقائق ثم تطبيق الزيت (زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وغيرها) بطريقة التمسيد.

ومن الممكن تخفيف تركيز بعض الزيوت (زيت شجرة الشاي الأسترالي) بالماء نفسه واستمرار عملية النقع لمدة عشر دقائق أخرى، مع العلم أن زيت شجرة الشاي الأسترالي يحمي الأظافر من الإصابة بالفطور التي تسبب تآكل الأظافر وتنشر العدوى فيما بينها، فينصح بنقع أظافر اليدين والقدمين أيضاً بزيت شجرة الشاي الأسترالي الممدد بالمياه الفاترة دورياً، ثم تترك الأظافر لتجف تلقائياً دون استخدام منشفة أو محارم.

4. بعد جفاف الأظافر يجب تطبيق الفازلين النقي، وسترين سرعة امتصاص الأظافر للفازلين الذي يساهم بالحفاظ على ترطيبها وحيويتها، يمكن تطبيق الفازلين لعدة مرات، خاصة قبل النوم لتتاح فرصة أطول لامتصاصه.

5. وفي وقت لاحق يتم تطبيق نوع جيد من مقوي الأظافر ويفضل من الأنواع الخالية من الفورمول والمواد الكيميائية، وتعتمد في مادتها الفعالة على الزيوت الطبيعية.

6. أما بالنسبة لطلاء الأظافر وبعض النظر عن جودته، فهو يشكل طبقة تحمي الأظافر وتعزلها، وأيضاً يعطي مرونة تحميها من التعرض للكسر، وبعد تطبيق الخطوات السابقة انتهاءً باستخدام المقوي لن تتأذى الأظافر من تلك الألوان.

7. أخيراً  عند استخدام الأسيتون فيفضل استخدام الأنواع التي تحتوي على الزيوت في تركيبها فلا تسبب تأذي الأظافر عند كل استعمال.

ميشلين وهبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى