لايف ستايل

كيف يهتمُّ الرجل بمظهره الخارجي وأناقته

يحرص الرجل على أن يكون مظهره الخارجي جميلاً وأنيقاً في جميع الأوقات، ولافتاً لأنظار الآخرين لذلك يهتمُّ باختيار ملابسه التي تتناسب مع جسمه، ويصفِّف شعره بطريقة مناسبة لعمره، فدخل إلى عالم الأناقة من بابه العريض، وأحدث ثورةً جماليةً في عالمه الرجولي.

أصبح الرجال اليوم يولون أهمِّيَّةً كبرى لمظهرهم، ويعملون جاهدين على علاج كلِّ المشاكل التي تعترض جمالهم، ليكون اليوم شريكاً مع المرأة في كلِّ المجالات حتّى في عمليات التجميل، ومع الاهتمام ببشرته، أصبح يخصِّص وقتاً من حياته اليومية لممارسة بعض النشاطات الرياضية، ويهتمُّ الرجل أكثر فأكثر أن يظهر أناقة وجاذبية، فعليه أن يعرف كيفية اختيار كل مايحتاجه بما يتناسب مع شخصيته وتكوينات جسمه، لذلك عليه أن يحسِّن اختياراته كي لا يقع في فخِّ الأخطاء الشائعة، وخاصَّة فيما يتعلَّق بتنسيق الثياب.

وبعض هذه الأخطاء التي تؤثِّر على أناقة الرجل:

-ارتداء حزام مع حمَّالات “الساسبندر”، والتي تظهر الرجل بمظهر غريب ومثير للسخرية.

-ارتداء قميص نصف كم مع ربطة عنق، فهذا من الأخطاء التي تسيء لمظهر الرجل.

-ارتداء الجوارب مع أحذية الصندل.

-ارتداء القميص والبنطال من اللون نفسه.

وقد تعدَّدت مشاكل الرجل فهي لم تعد محصورةً بتنسيق الثياب فقط وكيفية اختيارهم، بل أصبح هناك مشاكل أكثر إزعاجاً كتساقط الشعر الناتج عن أسباب عدَّة أبرزها وراثية أو ظروف الحياة وتأثيرها على النفسية، لذا ومع تطوُّر العلاجات لم يعد هناك شيءٌ مستحيل، بحيث يمكن التخلُّص من تساقط الشعر من خلال تقنية الليزر التي تعمل على زراعة الشعر دون اللجوء إلى الجراحة، إنَّ عمليات التجميل الأكثر شيوعاً عند الرجل تكمن في شفط الدهون ليبرز بإطلالة ساحرة وأنيقة، لذلك نرى معظم الرجال يلجؤون إلى الرياضة كوسيلة أوَّليَّة للحفاظ على الجسم المثالي.

-نصائح لتكون رجلاً أنيقاً جذّاباً:

-المحافظة على النظافة الشخصية:
«وتظهر في نظافة الجسد والانتباه لرائحة الملابس عند ارتدائها، الانتباه لقصِّ الأظافر ونظافتها، وتصفيف الشعر وتهذيب اللحية، وتفريش الأسنان حفاظاً على رائحة الفم وسلامة الأسنان، والاهتمام بالبشرة باستعمال كريمات الترطيب الخاصّة بها وخاصَّة بعد الحلاقة، باختصار لا يترك نفسه دون اهتمامٍ».

– ممارسة التمارين الرياضية:
«الرياضة من أساسيات اكتمال أناقة الرجل، وفيها تستقيم صحَّته، ويستمرُّ نشاطه ويكتمل مظهره الخارجي ويشعر بتمام الثقة بالنفس».

-الملابس:
«حتَّى يكون الرجل بمظهر أنيق يجب أن يعتني باختيار ملابسه، فيختار منها مايتناسب مع المكان والمناسبات، وما يتناسب مع شكل جسده».

-الإكسسوارات:
«ارتداء ربطة العنق مع البدلة الرسمية، وعند اختيار الحزام يُفضَّل أن يكون بلون مختلف متناسق مع الملابس، ارتداء نظَّارات شمسية من الأشياء التي تساهم في صنع إطلالة أنيقة للرجل، الاهتمام بالساعات أيضاً يدعم شكل الرجل وأناقته الخارجية».

-العطور الرجالية:
«تُعتبَر من لوازم الأناقة، فعند وضع العطر المناسب فإنَّه حتماً سيحظى بجاذبية عالية».

-التعاملات النقدية:
«يُفضَّل التعامل النقدي بالبطاقات المصرفية، وضرورة اهتمام الرجل بمحفظته وتنظيمها، وحمل بطاقات ائتمانه وبطاقته الشخصية».

وأيضاً الاهتمام الثقافي فهو يُعَدُّ من الأشياء التي يهتمُّ بها كلِّ رجل أنيق
وبهذه النصائح يستطيع الرجل الاهتمام بمظهره، فيكون أنيقاً في جميع الأوقات، ولافتاً لأنظار الآخرين.

دينا ميشال عسّاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى