لايف ستايل

ماسكات لتبييض اليدين وتقشيرها..فعالة ومجربة

 

 

يعتبر تقشير بشرة اليدين وتبييض اليدين خطوة أساسية ومهمة لتفتيح لونها وإبقائها نظيفة ورطبة ، ويمكنك عزيزتي تقشير بشرتك من خلال استخدام مستحضرات تحتوي على حبيبات مقشرة،

أو استخدام مقشرات كيميائية، أو الطريقة الأفضل وهي استخدام الخلطات الطبيعية التي بإمكانك تحضيرها في المنزل والتي تؤمن للبشرة ما تحتاجه من تفتيح وتغذية وترطيب في حال تكرار تطبيقها بشكل أسبوعي تقريباً.

 

واليدين هي الجزء الأكبر في الجسم المعرض لأشعة الشمس لذلك نقدم إليك هذه الماسكات للمحافظة على لون جسم موحد ، ولحسن الحظ يوجد العديد من الماسكات لتقشير وتبييض اليدين في المنزل

دون الحاجة إلى مراكز التجميل .

كيفية العناية باليدين والقدمين في الشتاء

ماسك تبييض اليدين بالقهوة

امزجي ملعقة من القهوة وملعقة من اللبن وملعقة من بودرة الكركم وأضيفي لهم القليل من الليمون الحامض ،ضعي الماسك على يديك المبللين بالماء الدافئ  لمدة نصف ساعة وبعدها اغسليها بماء بارد.

 

ماسك تبييض اليدين بعصير الليمون

اخلطي كمية متساوية من عصير البطاطا وعصير الليمون ضمن وعاء وضعي يديك فيه ، اتركي هذا الخليط على بشرتكِ لمدة لا تقل عن 10 دقائق يومياً

أو امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع نفس الكمية من الفازلين أو أي مرطب تستخدمينه وأضيفي ماء الورد وضعي الخليط على بشرة يديكِ اسبوعياً .

اكرتين | تخصلي من حب الشباب بغضون أيام

تبييض اليدين بالسكر

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر الأبيض الخشن، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من كريم مرطب تستخدمينه .

دلّكي بشرة يديك لمدة 7 دقائق ، قومي بإزالة الخليط بمحرمة ورقية دون غسل اليدين للاستفادة من الفوائد المغذية والمرطبة لهذا المزيج.

 

ماسك تبييض اليدين باللبن

يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك ، وهو عنصراً فعالًا في تبييض البشرة وتنقيتها ..

ضعي ملعقة من اللبن ودلكي يديك بهدوء وبعد ذلك اغسليه ، ومع المواظبة سوف تجعلين بشرتك بيضاء في أسرع وقت

 

ويوجد طريقة تعتبر إلى حد ما الأسرع بإعطاء النتيجة  المطلوبة وهو ماسك الحليب والذي يشتهر باحتوائه على عناصر ضرورية لتفتيح و تنقية البشرة ، كما أغلب الفنانات يستخدمونه للاستحمام نظراً لأهميته وفائدته للبشرة .

أحضري كمية مناسب من الحليب  واغمسي فيه قطعة قطن نظيفة ودلكي بشرة يديكِ بها برفق وهدوء، اتركي الحليب على بشرتك لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة واغسلي بعظها يديكِ بماء دافئ.

 

ولكن قبل تجربة هذه الماسكات لا تنسِ عزيزتي تجربة هذه المكونات على جزءٍ من الجلد للتأكد من عدم وجود أي ردود فعل تحسسية بسببها .

 

 

ولا تنسِ أنّك جميلة بكلّ حالاتك.

 

مجلة شبابيك _ نايا ملحم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى