تقنية

“مواقع وتطبيقات ينبغي عليك تصفحها بدلاً من Facebook”

 

 

عوضاً عن أن تفني وقتك وحياتك في تصفح تطبيق Facebook و Instagram أنصحك أن تحسن الاستفادة من ساعات يومك في التعلم الممتع والمسلي من خلال المواقع والتطبيقات المجانية التالية:

1_ موقع وتطبيق Quora:

هو مكان لاكتساب ومشاركة المعرفة،إنها منصة لطرح الأسئلة والتواصل مع الأشخاص الذين يساهمون بتقديم إجابات تخصصية عالية الجودة.

 

2_ تطبيق جمهرة:

هو تطبيق يهدف إلى نشر المعرفة في الوطن العربي وجعل اكتساب المعرفة جزء من حياتك اليومية،حيث يتم فيه مشاركة الملخصات المعرفية المستندة إلى مصدر موثوق.

 

3_ تطبيق أخضر:

هو تطبيق يساعدك على الوصول إلى الأفكار الرئيسية لمئات الكتب العربية والأجنبية حيث يقدم لك ملخصات لمئات الكتب في شكل نصوص مكتوبة.

تطبيقات مربحة عن طريق الهواتف الذكية 

أفضل برنامج تعارف في السعودية مجاني

3_موقع Factsie:

في هذا الموقع تستطيع الحصول على حقائق تاريخيةٍ وعلمية غريبة إلى جانب روابط مصادر تلك المعلومات.

 

4_موقع Today I Found Out

من المواقع الرائعة التي تقدم معلوماتٍ مسلية وغريبة.

 

5_ موقع Fast Company’s 30-Second MBA:

ستتعلم الكثير في هذا الموقع من خلال فيديوهات يقدمها مديرون تنفيذيون في شركاتٍ مرموقة نصائح رائعةً حول عالم الأعمال ودروساً في الحياة.

 

6_ موقع Freerice:

عزز ذخيرتك من المفردات وأطعم الفقراء في الوقت نفسه فذلك أفضل طريقة لتشعر بالرضا عن نفسك وتتعلم كلمات تستطيع استخدامها في بقية حياتك.

 

7_ موقع Gibbon:من أفضل المواقع التعليمية، حيث يجمع المستخدمون مقالاتٍ وفيديوهات تساعدك في تعلم أمورٍ كبرمجة الـ (iOS) ورواية القصص بشكل

فعال.

 

8_ موقع Investopedia

يعلمك هذا الموقع كل ما ترغب في تعلّمه عن عالم الاستثمار، والأسواق، والتمويل الشخصي.

 

9_موقع Lifehacker:

ستجد في هذا الموقع المفيد جدا مجموعةمختلفةً من النصائح، والحيل، والملفات القابلة للتنزيل التي تساعدك في إنجاز مهامك.

 

10_ موقع Unplug The TV:

موقع مسل يقترح عليك حضور فيديوهات غنيةٍ بالمعلومات عوضاً عن مشاهدة التلفاز ويتضمن مواضيع كاستخراج الموارد الفضائية و”كيف أعاد الشحن بالحاويات صياغة شكل العالم الحديث.

 

11_ تطبيق كناشة:

يسعى كناشة إلى أن يجعل منك منتجاً للمعرفة لا مجرد مستهلك لها،يهدف هذا التطبيق لتمكين مجتمعنا العربي من القراءة وجعلها جزءًا من أسلوب حياتهم.

 

12_ تطبيق فرصة:

يوفر لك هذا التطبيق جميع فرص التعليم وتطوير الذات التي تناسبك بأسلوب تفاعلي يمكنك بسهولة في الوصول للمنح الدراسية وفرص العمل التي تلائم قدراتك ومهاراتك.

 

13_ تطبيق وموقع Goodreads :

عبارة عن شبكة اجتماعية للقراء تمنحك فرصة لتقييم جميع الكتب التي كنت قد قرأتها، وكتابة ملاحظات، والأهم من ذلك، التحقق من توصيات المستخدمين الآخرين وتقييماتهم.

 

14_ تطبيق Linkedin:

هو أكبر شبكة احترافية في العالم على الإنترنت. يمكنك استخدام LinkedIn للعثور على الوظيفة المناسبة أو التدريب، وربط وتعزيز العلاقات المهنية، وتعلم المهارات التي تحتاجها للنجاح في حياتك المهنية.

 

15_ تطبيق Curiosity:

تطبيق يدخلك إلى عالم كبير من المعلومات الجديدة، اقرأ المقالات القصيرة التي ستلهمك لعدة أشياء، وشاهد أفضل الفيديوهات المنتقاة بعناية، واحتفظ بمقالاتك المفضلة في قسم خاص بك من خلال هذا التطبيق.

 

16_ تطبيق فوكس:

هو تطبيق لملخصات الكتب يوفر لك مئات من ملخصات لأهم أفكار الكتب العالمية باللغة العربية فى 15 دقيقة تقريبا فى مجالات مختلفة مثل كتب التسويق وإدارة الأعمال وريادة الأعمال وكتب تربية الأبناء وكتب علم النفس وكتب تطوير الذات وزيادة الإنتاجية.

 

17_تطبيق Researcher: Academic Journals:

يتيح لكم هذا التطبيق ايجاد و قراءة المقالات الحديثة المنشورة في تخصصكم، حيث أن تطبيق RESEARCHER تم برمجته من طرف جامعيين للجامعيين، حيث يمكن للباحثين من خلاله انشاء فلترة حسب التخصص العلمي من بين 11000 ألف مجلة أكاديمية تغطي عشر مجالات بحثية، ليقدم لك RESEARCHER أوراقا حسب تخصصك يوميا.

 

18_موقع Factsie:

من أمتع المواقع التي تنشر حقائق تاريخية وعلمية جنبا إلى مصادر موثوقة من جهات معتمدة متخصصة وبمجرد النقر على الموقع يقدم المعلومةمع المصدر.

 

19_ موقع Instructables:

موقع فني يعرض مقالات وفيديوهات عن تعليم أشياء مثل المواهب والمهارات مثل الطبخ و الرسم و التزيين الخ.

 

 

 

شاركنا بأسماء مواقع وتطبيقات تنصح بها.

 

مجلة شبابيك _سالي المنصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى