تقنية

هل تساءلتم يوماً عن عدد المواقع الإلكترونية؟ إليكم التفاصيل المدهشة

 

 

كم عدد مواقع الإنترنت في العالم؟

ماهي أكثر المواقع تصفحاً؟

كم عدد مستخدمي الإنترنت في العالم؟

 

لا شك في أن عدد المواقع على الإنترنت كثيرة للغاية، ومن الصعب الحصول على الرقم الدقيق لها، بفضل التزايد السريع في عددها بشكل متواصل ومستمر، ما يعني أن الرقم يتغير مع كل ثانية، فيما يلي نتعرف على عدد المواقع على الإنترنت وفقاً لآخر إحصائية.

_كم عدد مواقع الإنترنت في العالم؟

وصل عدد المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت إلى 1,73 مليار موقع وفق آخر جدول للبيانات حتى اليوم، بينما لا يزال نصف سكان العالم غير متصلين بالانترنت.

قبل نحو 28 عاماً احتضنت شبكة الإنترنت موقعا إلكترونياً واحداً فقط (WorldWideWeb) والذي أطلقه الفيزيائي البريطاني تيم بيرنرز لي من سويسرا في الثامن من أغسطس 1991.

وبحلول نهاية سنة 1992، كان هناك عشرة مواقع على شبكة الإنترنت، وبعد تطور التقنية أكثر، بدأت المواقع في الظهور بشكل متسارع،

وبدأت شبكة الإنترنت تدريجياً في التحول إلى العملاق الشامل الذي أصبحت عليه اليوم، بحلول سنة 1994 كان هناك ما يقرب من 3 آلاف موقع، كان أحدها هو موقع ياهو “yahoo“.

 

وبحلول الوقت ظهر موقع شبيه ب “ياهو” وهو العملاق جوجل، ومع ظهور موقع جوجل كان عدد المواقع على الانترنت يبلغ أكثر من مليوني موقع،

وبالرغم من التراجع الكبير الذي حدث في سنة 2017، إلا أن العدد ارتفع مرة أخرى في سنة 2019، وهذا الرقم لعدد المواقع يعرف تزايداً سريعاً للغاية، وقد يصل إلى 2 مليار في غضون خمس سنوات من الآن.

تطبيقات مربحة عن طريق الهواتف الذكية 

_ماهي أكثر المواقع تصفحاً؟

المواقع الإلكترونية الأكثر زيارة في جميع أنحاء العالم :

– يوتيوب:

أصبح يوتيوب هو الموقع الإلكتروني للمستخدمين الذين يرغبون في مشاهدة مقاطع الفيديو، ويحتل المرتبة الثانية بين أكثر مواقع الويب شعبية في العالم.

 

– فيس بوك:

مع وجود أكثر من ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم، تعد منصة التواصل الإجتماعي ثالث أشهر موقع في العالم.

 

– بايدو:

يعتبر إجابة الصين على جوجل وهو موقع – Baidu – رابع أشهر موقع في العالم.

 

– ويكيبيديا:

ويكيبيديا هي خامس أكثر مواقع الويب زيارة في العالم.

 

– أمازون:

يعد موقع التجارة الإلكترونية الأكثر شهرة في العالم هو الموقع السادس الأكثر زيارة

 

– تويتر:

منصة التواصل الاجتماعي الثانية في القائمة هي تويتر، التي تحتل المرتبة السابعة.

 

– انستجرام:

يأتي موقع مشاركة الصور المملوكة لموقع فيس بوك Instagram في المركز الثامن.

 

– ياهو:

ياهو هو الموقع التاسع الأكثر زيارة في العالم.

 

_كم عدد مستخدمي الإنترنت في العالم:

تعكس الإحصائيات العالمية لعدد مستخدمي الإنترنت بين 2019 و2021 هذا الأمر عبر القفزة التي حققتها ففي 2019، كان 4.1 مليار شخص وهو ما يعادل 54 في المائة من سكان العالم يستخدمون الإنترنت،

ثم ارتفع عدد المستخدمين بمقدار 800 مليون ليصل إلى 4.9 مليار شخص في 2021 وهو ما يعادل 63 في المائة من سكان العالم.

وفي 2020 وهو العام الأول للجائحة، نما عدد مستخدمي الإنترنت في العالم 10.2 في المائة، وهي أكبر زيادة في عقد كامل من الزمان،

مدفوعة بالدول النامية، حيث ارتفع استخدام الإنترنت 13.3 في المائة، وفي 2021، عاد النمو إلى مستوى أكثر تواضعا 5.8 في المائة.

 

لطالما كان الإنترنت مصدراً لفرص لا حصر لها لتحقيق الذات والتنمية المهنية وإيجاد القيمة المضافة لجميع مجالات الحياة، وعاماً بعد عام تتزايد الحاجة للبقاء على اتصال وتتسع رقعة انتشار الإنترنت من حيث المساحات الجيولوجية في العالم وعدد مستخدمي الإنترنت.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى