صحة و جمال

هل يمكن زيادة الطول بعد البلوغ من 18-23 سنة؟

هل يمكن زيادة الطول بعد البلوغ من 18-23 سنة؟

 

الغريب أن العلم الذي يجعل الشيء المستبعد من حياتنا يصبح ممكنا ، فالكثير منا يرغب في أن يصبح أطول مما هو عليه الآن ، وخاصة أولئك الذين يعانون من قصر القامة ، وبالتالي سنناقش في هذا المقال تمارين لزيادة يصل ارتفاعها إلى 5 سم ، لكن هل يمكن أن تظهر النتيجة خلال أسبوعين فقط كما يظن البعض؟ أهم شيء هو الالتزام بتلك الطريقة التي تعتمد على أنواع معينة من التمارين ، وسنشرحها بالتفصيل.

زيادة الطول

كيفية القيام بتمارين زيادة الطول

1. دوران الحوض
استلق على ظهرك مع ثني الركبة ، ثم ارفع الحوض لأعلى ولأسفل ، بحيث تقوم بإرخاء عضلات الظهر التي تسبب ثنيها ، مما يجعل الظهر مستقيماً وبالتالي يساهم في زيادة طولك. هذه الطريقة من أفضل تمارين زيادة الطول.

2. تمارين الإطالة
اتخذ وضعية الجلوس وقم بتمديد رجليك ، ثم مد يديك لتلمس قدميك قدر الإمكان ، ثم ارفع جذعك حتى يصبح جسمك في وضع مستقيم مع رفع ذراعيك واستمر في ذلك لمدة 50-60 ثانية وكرر ذلك هذه الحركات مرارا وتكرارا.

فوائد تمارين الإطالة

تقلل هذه التمارين من الضغط الناتج عن تمارين رفع الأثقال الأخرى ، ولأنها تستهدف العمود الفقري فهي تساعد على تقويم الانحناء فيه ، وهذا يجعل الجسم أكثر مرونة وأسرع في نمو العظام ، وتعتبر تمارين الشد من أنجح التمارين تمارين لزيادة الطول.

3. ممارسة التناوب الذاتي

استلقِ على ظهرك وذراعيك أعلى رأسك ، واسحب الذراعين بقوة فوق الكتف ، وارفع الجذع والرأس في خط مستقيم واحد مع الذراعين. يساعد هذا التمرين على تقويم أي انحناء آخر في العمود الفقري ، وبالتالي يؤدي إلى زيادة الطول.

4. تمرين الكوبرا

استلق على بطنك مع وضع يديك تحت كتفيك مباشرة. قم بالزفير بهدوء حتى تعمل عضلات معدتك على دعم عمودك الفقري. وجه الوركين نحو الأرض. ثم قم بإطالة جذعك مع الحفاظ على الوركين. حاول البقاء في هذا الوضع لمدة 15-30 ثانية. قم بخفض الجزء العلوي من جسمك إلى الأرض بسلاسة ، مع تمديد العمود الفقري. إذا شعرت بأي إزعاج من استخدام هذه الحركة ، فقم بإيقافها فورًا واستشر الطبيب.

قد يهمك:

تحويل من انش الى سم

5. الوثبة

استلق كما هو موضح على بطنك ، ووجهك لأسفل وذراعيك بجانبك ، ثم قم بالزفير وارفع صدرك لأعلى دون ثني الظهر ، مما يعني رفع الصدر للأمام وللأمام. بعد انتهاء التمرين ، قف بشكل مستقيم وقم بهذا التمرين باستمرار.

6. تمرين تمديد الجدول

هذا التمرين مفيد جدًا ، لكنه قد يتسبب في إصابة ، لذا كن حذرًا عند القيام به. اجلس على الأرض ومد رجليك أمامك مباشرة. ضع راحتي يديك على الأرض بالقرب من فخذيك ثم المس صدرك بذقنك. قم بإلقاء رأسك للخلف قدر الإمكان وحافظ على موازاة ذراعيك. ارفع جسمك بحيث تكون أردافك بعيدة عن الأرض ، وركبتيك بزاوية 90 درجة ، وجذعك وفخذيك مستقيمان ومتوازيان مع الأرض ، واثبتي على هذا الوضع لمدة 8-20 ثانية.

قد يهمك:

ما العادات التي يتبعها الأشخاص الأطول عمراً؟

7. تمديد الساق

يتضمن هذا التمرين وظيفتين
تمرين تمديد الساق
ضع يديك على الحائط أمامك. تحرك ساق واحدة بالقرب من الحائط مع إبقاء قدمك الأخرى ثابتة على الأرض ولا تحركها. إذا كنت لا تشعر أن ساقك تتمدد ، ابتعد قليلاً عن الحائط وحاول مرة أخرى.

تمدد وتر العرقوب (بين الساق والكعب)
اتخذ نفس الوضع كما كان من قبل ، لكن اثن ركبتك الخلفية قليلاً حتى تشعر بتمدد العرقوب وتمدده.

8. سحب المنبثقة

علق على عمود أفقي قوي باستخدام ذراعيك بحيث يتم تمديد عمودك الفقري للخارج. شغل هذا المنصب لمدة 10-20 ثانية. كرر هذا التمرين 5-10 مرات.
هناك أيضًا وضع اللوح الخشبي للقرد ، وله مقاومة أكبر للجاذبية ، حيث تقوم بثني ركبتيك لتمديد عمودك الفقري وإرخاء الجزء العلوي من الجسم ، والبقاء في هذا الوضع لمدة 10-20 ثانية ، ثم كرر ذلك 10 مرات. يمكنك إضافة أوزان إلى كاحليك بمجرد إتقان هذا التمرين.

 

يعد تمرين السحب أحد أكثر تمارين زيادة الطول شيوعًا وفعالية والتي يمكن أن يقوم بها كل من البالغين والأطفال. مع الانتظام ، يصبح الجسم أكثر لياقة ونشاطًا.

9. تمرين الطاولة المقلوب

يتم القيام بهذا التمرين على طاولة مقلوبة ، ويجب استشارة المدرب أو الطبيب قبل القيام بهذا التمرين. كل ما في هذا التمرين أنه يجعل جسمك مشدودًا تمامًا رأسًا على عقب ويساعد على شد العمود الفقري وتقويم الانحناء.

10. أوزان الكاحل

تستخدم أوزان الكاحل لزيادة الطول عن طريق تقوية وتطوير غضروف الركبة واستخدامها بانتظام يمكن أن يحقق نتائج جيدة.

11. ركلة الساق

على غرار ركلة كرة القدم ، ارفع ساقك إلى ارتفاع 2-3 أقدام عن الأرض ثم اركلها لأعلى ما تستطيع. احرص على عدم الركل بقوة لتجنب الألم.

 

12. ممارسة السباحة

يمكن القيام بتمارين بسيطة للغاية وأنت مستلق على سطح الماء ، لذلك عليك أن تتعلم وتتقن تنوب السباحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى