صحة و جماللايف ستايل

أفضل الخلطات لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة

 

وصفة سريعة لتبييض الوجه وإزالة الحبوب .

خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية.

خلطات لحب الشباب وبياض الوجه.

 

 

وجه أبيض خالي من الحبوب هو هدفنا في هذا المقال اليوم بعنوان “أفضل الخلطات لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة ،فتتعدد عوامل ظهور حب الشباب في الوجه مما يؤدي إلى بشرة غير صافية وباهتة والكثير يعتقد بأن الحبوب لا يمكن معالجتها بسهولة إلى أن هذه المشكلة تحتاج إلى روتين وخلطات طبيعية تناسب البشرة وهذا ما سنتعرفه بالتحديد .

التخلص من حب الشباب بطرق طبيعية فعالة..ستذهلكم النتائج

-وصفة سريعة لتبييض الوجه وإزالة الحبوب “خلطات طبيعية لعلاج حب الشباب” :

 

غالباً ما يكون الوجه ذات بشرة بيضاء إلا أن الحبوب تكسبه اللون الأسمر وتجعل البشرة ذات مظهر غير جميل وغير لائق ما يؤثر على نفسية الفتاة بشكل كبير وتظن بأنها غير قادرة على إيجاد حل مناسب ،لكن تكثر العلاجات الطبيعية المنزلية لحل هذه المشكلة ،ومن أهم الخلطات لبياض الوجه وإزالة الحبوب هي :

• التقشير بالقهوة :تكسب القهوة بفضل ما تحتويه اللون الموحد للبشرة وتزيل آثار البثور والطبقة الميتةمن الجلد ،فيوضع ملعقة من القهوة معملعقة زيت زيتون وبحركات دائرية يتم تدليك البشرة لمدة 10دقائق حتى تتحرك الدورة الدموية في الوجه وتتقشر طبقة الجلد الميت ،يكرر الماسك مرة واحدة أسبوعياً.

• قناع النشاء وماء الورد للتخلص من الحبوب : من المعروف أن النشاء يساعد البشرة على التخلص من الالتهابات الموجودة بها وكما يوحد لون البشرة ويفتح لدرجات عند طول الاستعمال وماء الورد يكسب اللون الطبيعي للبشرة ،فيتم خلط ملعقة نشاء مع ملعقة ماء ورد ويوضع القناع لنص ساعة بعد تقشير البشرة ويكرر مرة واحدة في الأسبوع.

اقرأ ايضا” :

كيفية تخفيض حب الشباب طبيعيا

 

 

-خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية:

بسبب الدهون المتراكمة تظهر الحبوب خاصة في الوجه وذلك لأن بشرة الوجه تمتلك حساسية عالية ،ويتم التعامل مع البشرة الدهنية بشكل خاص فلا يمكن وضع أي قناع معروف عنه لذا سنتعرف على أقنعة خاصة لمعالجة حب الشباب في البشرة الدهنية :

1. يتم خلط عسل و دقيق الشوفان وليمون حامض بكمية معتدلة تكفي للوجه وبعدها يوضع على وجه نظيف لكن بحذر دون القرب من منطقة حول العينين ثم يترك الخليط لمدة 10دقائق حتى يجف ويغسل الوجه بماء فاتر لإزالة الدهون وتنظيف البشرة ثم يمسح بمنديل ناعم ونظيف لعدم جعل البشرة متهيجة ويكرر القناع مرة واحدة أسبوعياً .

2. مسح البشرة يقطعة مبللة في خل أبيض يومياً يقلل ظهور الحب بمعدل كبير وينظف الدهون المتراكمة في البشرة ويمنع تراكم الجراثيم على الوجع وغسل الوجه بعد ذلك ضروري .

3. ماء الرز من أفضل الأقنعة الطبيعية والسهلة التي تتميز بفعالية كبيرة عند الاستمرارية في الاستخدام ،فعند نقع الرز النظيف في ماء فاتر لساعتين يتم أخد مياه الرز ووضعه في بخاخ تظيف ثم الرش على البشرة قبل النوم للحضول على بشرة لامعة نظيفة صافية .

-خلطات لحب الشباب وبياض الوجه:

 

من المشهور عن الليمون الحامض الطبيعي بقوة فعاليته على الحبوب والمساعدة في إزالتها بسرعة وكما يزيل الآثار القديمة في البشرة وعندما يجتمع هذا المستحضر مع شيء آخر من المنتجات فإنه حتماً سيحقق نتيجة مرجوة ،هذا ما سنعرفه في تفاصيل الخلطة اليومية من الليمون الحامض وفيتامين E:

فيتم وضع الليمون المغلي قليلاً باستخدام قطنة على وجه نظيف تماماً وتركه ليجف لمدة 5دقائق ثم إضافة كبسولة فيتامينE بالكولاجين على الوجه وتدليكه وسرعان ما يتغلغل في البشرة ويوضع هذا القناع في الليل قبل النوم ،وتكراره يومياً لنتيجة مرجوة ومرضية .

 

 

 

 

وهكذا نكون قد سلطنا الضوء على أفضل الخلطات لمعالجة مشكلة حب الشباب وأبرزنا المعلومات الكافية حول موضوعنا “أفضل الخلطات لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة.

 

شبابيك _براءة عبدالله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى