لايف ستايل

إليكِ عزيزتي كيفية تنظيف البشرة بعمق بأبسط الماسكات

 

 

تنظيف البشرة بعمق يكون باستخدام مجموعة من المواد الطبيعية المغذية، والتي تعمل على إزالة الشوائب والزيوت والأوساخ العالقة فيها، كما أنها تمنحها النضارة واللمعان والحيوية الدائمة وتخترق البشرة ومسامها من الداخل.

 

كيفية تنظيف البشرة بعمق :

 

إفرازات الزيوت والمكياج التي تتعرض لها البشرة تؤثر عليها سلبياً، لذا أنتِ بحاجة إلى تنظيف بشرتك بشكل عميق من الداخل، حتى يظهر النقاء عليها من الخارج عن طريق:

 

• فتح المسام: وهي من أهم خطوات تنظيف البشرة، حيث تهيء الجلد لامتصاص مكونات المنظف، وتتم بغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون مع الحرص على اختيار الأنواع اللطيفة على البشرة، والذي يعمل على تخليص البشرة من الشوائب والسموم التي تعرضت لها طوال النهار، كما يتم فتح مسام البشرة بتعريض الوجه لبخار الأعشاب مثل البابونج، واللافندر مع تغطية الوجه بمنشفة لخمس دقائق.

 

• التقشير: يعمل على إزالة الخلايا الميتة من طبقات الجلد، مما يعمل على تجدد الخلايا وتنفسها بعمق، تعزيز الدورة الدموية، وتتم عملية التقشير بشكل سطحي أو عميق.

 

• ترطيب البشرة: باستعمال الأقنعة الطبيعية المناسبة لنوع البشرة، والتي تعمل على تليين الجلد وتغذيته، وتتم باختيار أحد الأنواع المناسبة لتنعيم البشرة، علاج البقع، مكافحة التجاعيد، وهي تنقسم لنوعين أقنعة توضع على الوجه ويتم إزالتها بعد جفافها، وأخرى تترك لفترة محدودة ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر، ويفضل استعمال الأقنعة التي تجف على البشرة مع التدليك الخفيف للوجه، حيث يفيد التدليك في تنشيط الدورة الدموية.

 

• إغلاق المسام: من الضروري الاهتمام بهذه الخطوات بعد تنظيف الوجه وفتح المسام واستعمال القناع المناسب لسد المسام مرة أخرى، حفاظاً عليها من الشوائب والميكروبات التي قد تؤدي لالتهاب البشرة وإصابتها بالبثور، تعد الطريقة المثلى لإغلاق المسام بعد تنظيفها استعمال مكعبات الثلج بتمريرها على الوجه، والتي تفيد أيضاً في تنشيط الدورة الدموية ونضارة البشرة.

 

• ترطيب الجلد: بعدما قمنا بتنظيف مسام البشرة وتهيئتها بالطريقة الصحيحة ثم استعمال القناع المناسب لها، ثم إغلاق المسام مرة أخرى لا بد من خطوة للعناية بالبشرة وحمايتها من الجفاف من مستحضرات التنظيف والمكياج وذلك باستعمال المرطب المناسب والذي تحتاجه البشرة بشكل يومي، مع الحرص على اختيار النوع المناسب المتوازن المكونات، حتى لا تتعرض البشرة للجفاف أو المظهر الدهني الغير مرغوب فيه.

 

ماسكات منزلية لتنظيف البشرة بعمق :

 

لإجراء تنظيف للوجه وتحضير ماسكات منزلية لتنظيف البشرة العميق ليس من الضروري استخدام منتجات باهظة الثمن حيث يمكنك من خلال الجمع بين بعض المكونات الطبيعية الحصول على نتائج جميلة .

للحفاظ على البشرة صحية وشابة ومشرقة من الضروري تبني عادة التخلص من الخلايا الميتة والشوائب التي تتراكم على البشرة، فتعالي معنا في هذا المقال لنتعرف معك على أفضل ماسكات لتنظيف البشرة بعمق ومن مكونات طبيعية من بين عدة ماسكات اخترناها لك:

ماسك الفراولة لتنظيف البشرة العميق:

 

قومي بخلط بضع حبات من الفراولة الطازجة مع القليل من العسل والزبادي وعصير الليمون.

يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا ليمنحك مسام نظيفة ونقية.

تعرف على فوائد الشوفان المدهشة للصحة والبشرة

ماسك بياض البيض والعسل:

 

إنه مزيج رائع لأنه بالإضافة إلى تطهير البشرة فإنه ينظفها بعمق ويمنع الالتهابات ويترك البشرة ناعمة للغاية.

وأفضل ما في الأمر أنه يساعد على تنظيم إنتاج الزيت الزائد خاصة عند المعرضين لظهور حب الشباب.

 

ماسك الطماطم والعسل لتنظيف البشرة العميق:

 

تلك الوصفة هي الحل الفعّال لمشكلات حب الشباب والرؤوس السوداء.

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم الطازج ووزعيه على بشرة الوجه.

يشطف جيدًا بالماء الفاتر بعد 30 دقيقة.

العسل مرطب طبيعي رائع، كما يعمل عصير الطماطم على تنقية البشرة من السموم.

 

ماسك الموز لتنظيف البشرة العميق:

 

لا شئ يضاهي قوة الموز لتنظيف وتطهير المسام من آثار السموم.

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي ونصف موزة مهروسة.

يوزع الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. يساعد ذلك على ترطيب البشرة واستعادة نضارتها.

 

زيت الزيتون لتنظيف البشرة بعمق:

 

زيت الزيتون موجود في معظم المنازل وهو فعال للغاية في تنظيف البشرة بعمق، كما أنه يزيل الشوائب ويترك البشرة ناعمة وسلسة.

وزيت الزيتون مزيل مكياج رائع ومنظف قوي للبشرة فلا تترددي في استخدامه كل ليلة قبل النوم.

ضعيه باستخدام كرة قطنية وبحركات دائرية تبدأ من الجبهة على كامل بشرتك باتجاه أسفل الأنف ثم الخدين ويستمر على طول الذقن وينتهي عند الرقبة.

اتركي الزيت على بشرتك بضعة دقائق ثم تخلصي منه بالصابون المناسب لنوع بشرتك والماء الدافئ ثم جففي بشرتك برفق بمنشفة ناعمة.
الكولاجين الطبيعي… من أين نحصل عليه؟
شبابيك-راما قاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى