لايف ستايل

الطحين المنتهي الصلاحية.. بدل التخلص منه يمكنك استخدامه في هذه الأمور! 

 

لا يخلو أي منزل من الطحين أو ما يسمى بالدقيق، حيث تستخدمه الأمهات بكثرة في صناعة المعجنات والحلويات، لكن قد نخطأ أحياناً بطريقة تخزينه مما يسبب بتلفه، وبدل التخلص منه على الفور، يمكنك استثماره بعدة طرق سنقدمها إليك في التقرير التالي وذلك وفقاً لموقع “فان بيدج” الإيطالي.

 

1- تنظيف الأواني النحاسية

 

إذا كنتِ من محبات استخدام المكونات الطبيعية لتنظيف الأواني والمقالي النحاسية، يمكن أن يكون الدقيق منتهي الصلاحية بديلاً ممتازاً للمواد الكيميائية، مما يضمن لكِ نتيجة مثالية.

 

الطريقة :

 

فقط قومي بإعداد محلول حُبيبي من الدقيق والخل والملح منتهي الصلاحية، ووزعيه بالتساوي على سطح الأشياء النحاسية ثم اشطفيها بالماء الدافئ، لتحصلي في بضع ثوانٍ على أوان نحاسية لامعة كالجديدة.

 

2- صناعة الصابون المنزلي

 

 

مع الدقيق منتهي الصلاحية، يمكنكِ أيضاً صناعة صابون منزلي لغسيل نظيف، كل ما عليكِ فعله هو بشر صابون إلى رقائق، ثم تذويبه في قدر مع الماء الساخن، ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من الدقيق لكل كيلوجرام من الصابون الذي تريدين عمله، ثم أطفئي الحرارة وقلبي الخليط جيداً.

 

في غضون دقائق قليلة ستحصلين على صابون منزلي الصنع يمكن أن يكون بديلاً ممتازاً للصناعي.

 

3- تنظيف البشرة والشعر

 

 

بالدقيق منتهي الصلاحية يمكنكِ تحضير قناع منق مفيد للوجه، وشامبو طبيعي لشعرك.

 

لتنقية الوجه، حضري مزيجاً من 200 جرام من الدقيق، وكوب من الزبادي، وملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ووزعي الخليط جيداً على وجهك، ودلكيه لبضع دقائق واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ.

 

أما للشعر، فقط أضيفي الماء الدافئ إلى الخليط الذي صنعته للوجه ووزعيه على شعرك الرطب، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه، لتحصلي على شعر لامع.

 

4- التخلص من النمل

لإبعاد النمل عن نباتاتك، قومي بتوزيع الدقيق منتهي الصلاحية حول النباتات وفي غضون أيام قليلة ستتخلصين منه دون مساعدة المواد الكيميائية.

 

وبهذه الطريقة يمكنكِ أيضاً التخلص من النمل في المنزل، من خلال رش كميات صغيرة من الدقيق في الأماكن التي تمر فيها الحشرات أو عند مداخل عشش النمل.

 

5- ترميم الثقوب في الحائط

أيضاً يمكنك استخدام الطحين المنتهي الصلاحية في ترميم الثقوب الموجودة في الحائط والتي تخلفها المسامير المثبتة به، وذلك من خلال خلطه بالقليل من الماء وصبغة من لون الحائط، وفي حال عدم وجود صبغات، يمكنك استخدام طلاء الأظافر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو