تقنية

خفايا الفيسبوك والانستغرام…. حقائق ستدهشك 

 

 

تعرف على أسرار وخفايا الفيسبوك والانستغرام أكبر منصات التواصل الاجتماعي  .

 

أكبر منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها استخداماً وتنزيلاً فقد حصدت المليار تنزيل بل تخطت المليار ، نعم الفيسبوك والأنستغرام ،

معظم الأشخاص يفضلون استخدامهما ومشاركة جميع النقاط الرئيسية في حياتنا اليومية وأنشطتنا وأعمالنا مع أصدقائنا على فيس بوك وأنستغرام حيث احتلت مساحة في وسائل التواصل الاجتماعي المفضلة لدينا .

فهل فكرت للحظة ماذا تعرف عن هذه المنصات ؟ وماذا تتقن عليها ؟؟

 

 

إليكم هذه المقالة التي سنشرح فيها عن بعض خفايا الفيسبوك والانستغرام

 

 

ولنبدأ بالمنصة الزرقاء الفيسبوك ،تزداد شهرة الفيسبوك في كل يوم عن الذي سبقه ومع هذه الشهرة الواسعة هناك أسرار و خفايا في فيس بوك لا يعرفها الكثير من المستخدمين حول العالم .

 

تتنوع أسراره وخفاياه بحيث يوجد منها ما هو متعلق بالأمان ومنها ما هو متعلق بالخصوصية و الحماية من المتطفلين و المنشورات الخاصة التي قد ترغب في أن لا يطلع عليها أحد .

 

خدع الفيس بوك تزداد مع كل تحديث فقد أصبح هناك كم كبير من خفايا وأسرار في الفيس بوك وبسبب هذه الكثرة صار من الصعب أن يتعلمها كل المستخدمين لذا وفي هذا المقال سنقوم بشرح أبرز و أهم أسرار وخفايا

الفيسبوك .

١.منع آي شخص من ارسال طلب صداقة لك علي الفيس بوك:

أطلق موقع الفيس بوك عندما قام بعمل تحديث لخصوصية المُستخدمين في هذا العام بإضافة ميزة تجعل أب شخص غير قادر على إرسال طلب صداقة لك ويُمكنك الوصول إلى هذا الخيار عبر الضغط علي أيقونة “القفل” في الشريط العلوي ثم الضغط علي خيار Who can contact me ثم نضغط علي قائمة (Who can send me friend requests) ثم نختار No One.

 

٢.جعل أشخاص محددين لا يُمكنهم مشاهدة منشور مُعين خاص بك:

إذا كنت تريد الحفاظ علي الخصوصية وجعل اصدقاء محددين لا يُمكنهم مشاهدة المشاركات التي تقوم بنشرها علي حسابك فيُمكنك القيام بذلك عن طريق الذهاب إلي ملحق كتابه المنشور وتضغط علي قائمة من يُمكنهم مشاهدة ذلك وتضغط علي Custom وفي خانة Don’t share this with تقوم بكتابه اسماء الاصدقاء التي ترغب في حجب عنهم مشاهدة هذا المنشور.

 

٣.معرفة كيف يظهر ملفك الشخصي للمُستخدمين لآخرين وأصدقائك:

يتيح موقع الفيس بوك إمكانية معرفة كيف يظهر ملفك الشخصي للمُستخدين الآخرين وأيضاً إمكانية معرفة كيف يظهر عند اصدقائك، وهذا عن طريق الدخول إلي ملفك الشخصي ومن ثم تضغط علي زر آيقونة (•••) ومن القائمة تختار (…View As) وسيتوجه بك مباشرة لصفحة تحتوي علي ملفك الشخصي وكيف يظهر للجميع أو تحديد صديق مُعين بالضغط علي (View as Specific Person).

 

٤.مراقبة شخص آخر قام بتسجيل الدخول إلى حسابي إذا كنت شخصًا يستخدم فيس بوك على أكثر من جهاز ، فقد تكون هذه الأداة مفيدة حقاً. انتقل إلى الإعدادات ، ثم الأمان ، ثم سجل الدخول وشاهد الجلسات والأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول إليها للتو.

إذا رأيت نشاطاً غير معتاد لتسجيل الدخول ، فستتمكن من تسجيل الخروج منه مباشرةً.

 

٥.إزالة الأصدقاء المزعجين دعنا نقول أنه ليس كل الأصدقاء الموجودين في قائمة أصدقائك على Facebook هم أصدقاؤنا ، وفي بعض الأحيان سيكونون مزعجين جداً فأنت في الواقع لا تريد أن تكون صديقًا لهم ، لذلك يتضمن Facebook خياراً مخصصاً للتخلص من هؤلاء الأصدقاء المزعجين ، ستلغي متابعتهم.

أدخل ملف التعريف الخاص بهم وانقر فقط على علامة التبويب “متابعة”. انقر فوق هذه الميزة واختر خيار إلغاء المتابعة للحث على نشاطه داخل موجز الأخبار .

 

٦.معرفة ما نال إعجاب الأصدقاء على الفيس بوك:

في هذه الخطوة ستتمكن من الاطلاع على كل ما نال إعجاب أصدقائك على الفيس بوك من صور وفيديوهات ويتم هذا من خلال السير وفق خطوة بسيطة وسهلة الأداء على أي شخص وهي الكتابة في محرك البحث photos liked byومن ثم ترفق اسم المستخدم الذي تريد مشاهدة صور المستخدمين التي لاقت إعجابه ومن ثم الضغط على اختيار البحث وبهذا ستتمكن من مشاهدة ما يقوم بالإعجاب به.

أفكار للربح من الانستقرام 2023 حصري

خفايا الانستغرام

وكذلك الأنستغرام حاله كحال الفيسبوك من أكثر المنصات استخداماً وتنزيلاً،وما زال هناك عدد لا بأس فيه من المستخدمين لا يعرفون طريقة الاستخدام الأمثل للأنستغرام ولا أسراره أو خفاياه .

إليك بعضها عزيزي القارئ والتي يمكن أن تقرأها لأول مرة

 

١.تحرير الصور :

هنالك الكثير من الخيارات المتاحة لتحرير الصور بشكل مميز في الانستغرام وحتى وإن لم تكن ترغب بنشرها .

يجب أن تقوم أولاً بتشغيل خيار “حفظ الصور الأصلية” Save Original Photos من قائمة الإعدادات الموجودة في الملف الشخصي ، وبعد ذلك يمكنك البدء بتعديل وتحرير الصورة كما تريد.

 

عند الانتهاء ، قم بتشغيل وضع الطيران وحاول نشر الصورة لتتلقى رسالة “فشل” Failed (تعني فشل نشر الصورة) لكن إن ذهبت الى معرض الصور فستجدها محفوظة بعد التعديل.

 

٢.- تشغيل الإشعارات :إن كنت تتحقق من حسابات بعض المستخدمين في الانستقرام بشكل مستمر لمتابعة منشوراتهم الجديدة ، فيمكنك تشغيل خاصية تلقي الإشعارات الفردية لتصلك التنبيهات في كل مرة ينشر فيها ذلك المستخدم منشوراً جديداً. فقط افتح أحد منشوراته وانقر فوق الثلاثة نقاط الموجودة في الزاوية العلوية واختر تشغيل إشعارات المنشورات” Turn on Post Notifications.

 

إن شعرت بالإزعاج مع مرور الوقت وأردت إيقاف التنبيهات ، فقم بنفس الخطوات لتتمكن من إيقافها.

 

٣.كتم المستخدمين المزعجين, دون أن يعرفوا ودون عمل إلغاء متابعةاضغط على أيقونة ፧ في زاوية أي منشور من الحساب الذي تريد كتمه.انقر على إخفاء.من هناك ، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد إخفاء المنشورات أو إخفاء المنشورات والقصة من الحساب.

 

 

٤.مسح سجل البحث الخاص بك: الذهاب إلى ملف التعريف الخاص بك من خلال الضغط على رمز الشخص أسفل يسار الشاشة.اضغط على رمز ☰ في الزاوية اليسرى العليا.اضغط على الإعدادات بالأسفل.إضغط على الأمان.قم بالتمرير لأسفل ، ثم إضغط عاى سجل عمليات البحث. ثم انقر فوق مسح الكل أعلى يسار الصفحة.

 

٥.إخفاء طلبات بحث محددةبعد تنفيذ الشرح في الخطوة السابقة ستجدر رمز × جانب كل عملية بحث , إضغط على الرمز ليتم حذف عملية البحث المحددة.

أو

اضغط على أيقونة العدسة المكبرة أسفل الصفحة الرئيسية للتطبيق لزيارة صفحة البحثاضغط على شريط البحث في الجزء العلوي من الشاشةاضغط على X لحذف ما تريده

٦.استكشاف الأماكن حول العالم:

من السهل اكتشاف الأماكن القريبة والبعيدة والاطلاع عليها من خريطة الصور ، لكن إن كنت ترغب برؤية جميع الصور التي التقطت في تلك الأماكن في الانستغرام ، فيمكنك النقر على شريط البحث واختيار علامة تبويب “الأماكن ” Places وكتابة اسم المكان الذي ترغب في استكشافه ثم النقر على “بحث” Search.

هنا ستظهر لك جميع الصور والفيديوهات التي قام المستخدمون بوضع علانمات جغرافية عليها في هذا المكان في الأنستغرام.

٧.من أقوى اسرار الأنستغرام إضافة وإدارة حسابات متعددة هل تعلم أنه يمكنك إضافة ما يصل إلى 5 حسابات باستخدام عنوان البريد الإلكتروني نفسه في الانستقرام دون الحاجة إلى تسجيل الدخول والخروج للتبديل بين الحسابات ؟ وذلك عن طريق الذهاب الى الإعدادات Settings والتمرير لأسفل والنقر على “إضافة حساب” Add Account لإضافة اسم المستخدم الذي تريده وكلمة المرور.

وعندما ترغب في التبديل بين الحسابات ، انتقل الى صفحة ملفك الشخصي وانقر على اسم المستخدم الموجود في أعلى الشاشة لاختيار الحساب الذي تريد التبديل إليه.

 

٨.الربح من الإنستغرام (instagram)

على مدار السنوات القليلة الماضية، تطور Instagram من تطبيق بسيط لمشاركة الصور إلى أداة تسويق قوية يستخدمها المؤثرون والشركات من جميع الأحجام للوصول إلى جمهورهم المستهدف.

وقد تحدثنا عن هذه الميزة بمقال منفرد .

 

مجلة شبابيك _ راما كنج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو