رياضة

دانيال سلوم – لشبابيك :المكملات الغذائية لا تسبب الوفاة وإنما الهرمون الحيواني

 

الوصول نتيجة حتمية عندما تكون الإرادة ثابتة، وهذا ما جعل إصرار دانيال سلوم حلاً جوهرياً للتخلص مما كان يشكل له عائقاً حياتياً بالرياضة.

 

على عتبة ال 2006 وبخطوة واحدة فقط بدأت تتغير حياته، عندما تشجع بدعم عائلي من أجل ارتياد النوادي الرياضية بغية بناء جسده بطريقة أفضل، عائلته التي تؤمن بأن الرياضة حياة أخرى نقلت له فكرها فأثمر هذا الفكر فيه شغفاً لا حدود له.

يقول دانيال مراراً : ” كنت ضعيفاً جداً بظهر محني ولم يكن أمامي سوى الرياضة حل.. ”

 

دخل سلوم في 2008 ليدرس كلية الرياضة في جامعة تشرين، أربعة سنوات تغير فيها مفهومه كلياً لما يحب مكتشفاً أن الرياضة أكثر من نظام غذائي وتمرين، وهنا بلغ الشغف ذروته وبدأ العمل على نفسه بعد التخرج للدخول في بطولة الجمهورية للمرة الأولى.

ولكن في 2015 وبعد سنوات من التحضير لبطولة الجمهورية تعرض سلوم لإصابة غضروفية في القدم جعلته يعلن توقفه عن التمرين لمدة سنتين لتلقي العلاج مبتعداً في ذلك عن خوض البطولة.

رياضة الهايكنج أو المشي الجبلي، متعة المغامرة واللياقة

واليوم يحلم دانيال مراراً بالمشاركة في بطولة أسيا ويعمل جاهداً على التحضير لها قريباً انطلاقاً من بطولة المحافظة والجمهورية.

 

وعن الصعوبات التي يعاني منها الرياضيين في سوريا يقول المدرب دانيال سلوم :

” لا شك ان ارتفاع نسبة المعيشة تؤثر على الرياضة والرياضيين أيضاً فهذا المجال يحتاج إلى دعم غذائي متكامل بالإضافة إلى أسلوب حياة مختلف لضمان نتائج مرضية وهذا ما يعيقه غلاء المعيشة اليوم، وأتمنى من الإتحاد الرياضي إيجاد حلولاً مبتكرة لدعم الرياضيين في سوريا وخصوصاً المحترفين لتحقيق إنجازات مهمة ترفع من اسم البلد عالياً وخصوصاً من ناحية الإمكانيات كتجهيزات وغذائيات.

 

وتعليقاً على تساؤلات الجميع اليوم حول موضوع المكملات الغذائية، شرح سلوم فكرته عن الموضوع قائلاً : “المكملات الغذائية كالبروتين والكرياتين ليست قاتلة وحتى لو كانت منتهية الصلاحيات، قد تتسبب ببعض الأعراض كالإسهال ووجع البطن، وإنما ما يسبب حالات الوفاة هو الإستخدام الخاطىء “للهرمون الحيواني” والذي يتعاطاه بعض اللاعبين من أجل زيادة البنية العضيلة بوقت قياسي وهذا طبعاً لا ننصح أحد في استعماله إطلاقاً”.

 

وللشباب يؤكد سلوم دائماً على مفهوم الإستمرارية في التمرين والذي يجعل النتائج محققة لا محالة مع الوقت، وينصحهم بالتعامل بروح رياضية مع بعضهم في كل مواقف الحياة وصعوباتها.

مجلة شبابيك _جورج درويش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو