صحة و جمال

طرق العناية بالبشرة الجافة في الصيف لتبقى مشرقة

 

 

 

 

فصل الصيف صعبٌ على البشرة الجافة، يمكن لدرجات الحرارة المرتفعة أن تجعل بشرتك متهيِّجةً ومصابةً بالاحمرار وحب الشباب، إذن كيف تعالج البشرة الجافة؟ مشاكل البشرة الجافة لا تنتهي بانتهاء فصل الشتاء لكنَّها تختلف، في هذه الحالة تحتاجين إلى العناية بالبشرة الجافة والحساسة وإيجاد طرق لتبريد بشرتك كي تبقى رطبةً وقادرةً على مقاومة تغيير الطقس دون التسبُّب في أيِّ تهيُّجٍ في بشرتك.

 

نصائح للبشرة الجافة في الصيف :

 

1. لا تتركي المرطِّب :

حافظي على ترطيب بشرتك في الصيف يومياً في الصباح والمساء، ضعي المرطِّب قبل الواقي الشمسي في الصباح، استخدمي الواقي الشمسي الذي يتمتَّع بدرجةٍ عاليةٍ من الوقاية ويحتوي على خواص ترطيبية لتحافظي على بشرتك من أشعة الشمس القاسية.

 

2. استخدمي منظِّف خاص للبشرة الجافة لأنَّه يحتوي على خواص ترطيبية، واغسلي بشرتك بالماء البارد.

 

3. استخدمي مطهِّراً خالياً من الكحول أو العطور لأنَّها تزيد من تهيُّج البشرة، واحرصي على اخيتار المطهِّر المناسب للبشرة الجافة.

 

4. احرصي على تجديد واقي الشمس كلّ ساعتين خلال النهار وتجنَّبي أشعة الشمس المباشرة، فالبشرة الجافة أكثر عرضةً للتهيُّج والتصبُّغ.

 

5.حافظي على شرب كمية كافية من الماء لأنَّ الماء يساعد بشرتك على البقاء رطبةً، ستحتاجين إلى شرب كمية من الماء أكثر خلال الصيف من ليتر ونصف إلى ليترين يومياً.

 

6. حافظي على نظام غذائي سليم غني بالفيتامينات والمياه كالفواكه والخضروات التي تساعد على نضارة بشرتك وتجديد خلايا البشرة.

 

كيفية العناية بالبشرة الجافة بالمواد الطبيعيَّة:

 

إليك بعض الخلطات الطبيعيَّة التي تمنح بشرتك الجافة الرطوبة خلال فصل الصيف:

 

زبدة الشيا للبشرة الجافه:

 

تحتوي زبدة الشيا على مضادَّات للأكسدة تعمل على ترطيب البشرة بشكل جيد وتفتَح المسامات ولا تسدُّها، بالإضافة إلى قدرة زبدة الشيا على التخلُّص من ندوب آثار حب الشباب، وبعد تنظيف بشرتك بالمنظِّف اليومي قومي بتذويب ملعقة صغيرة من زبدة الشيا وادهنيها على بشرتك قبل النوم.

 

 

خلطة الخيار والنعنع :

 

الخيار الاختيار الأول لترطيب البشرة، يحتوي الخيار على 96 ٪ من المياه التي تساعد على ترطيب البشرة، وترك بشرتك تبدو ناعمةً وسلسةً، كما يحتوي النعناع على خواص التبريد التي تقلِّل من تهيُّج البشرة ضعي حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي مع 10 ورقات من النعنع الطازج وضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء البارد يساعد هذا الماسك على تبييض البشرة الحساسة والجافة أيضاً.

 

خلطة الشوفان والحليب:

فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

يعدُّ دقيق الشوفان مقشِّراً طبيعيَّاً لطيف للتخلُّص من الخلايا الميتة، كما تعمل خلطة الشوفان مع الحليب كعامل مرطِّب رائع، اخلطي ملعقة من دقيق الشوفان مع ملعقتين من الحليب السائل الطازج وضعيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة اشطفيه بالماء البارد.

 

جل الصبار:

 

جل الصبار يمكن أن يعمل كمرطِّب خفيف يغذِّي بشرتك ويحافظ على رطوبتها، إنَّ جل الألوفيرا قادرٌ على امتصاص الزيت سريعاً من بشرتك، ولكنَّه قوي بما يكفي لتنعيم كلّ بقعة جافة يمكنك استخدام هلام الصبار فوق المواضع الحمراء المتضرِّرة من أشعة الشمس أو حروق الشمس.

 

ضعي هذه الخلطات مرتين في الأسبوع، وحافظي على بشرتك عن طريق ارتداء ثياب خفيفة وناعمة ولا تجعلي بشرتك تتعرَّض مباشرةً لمكيف الهواء.

 

 

شبابيك _ زبيدة سلمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو