دراسة ومنح

كيفية التقديم على منح الدراسة في أوروبا

منح الدراسة في أوروبا

 

نظراً لحاجة الطلاب للتعرف على ثقافات وعادات بلاد أخرى غير بلادهم وأيضاً أهمية الإطلاع بشكل موسع أكثر عن اختصاصاتهم الجامعية والتعليمية والأهم عدم الاعتراف ببعض الشهادات في بلادنا  يسعى أغلب الطلاب بالبحث عن منح دراسية في أوروبا .

البنوك التي تمنح قروض بدون تحويل راتب

كيف تقدم على منحة دراسية في أوروبا ؟

بالبداية قم بالبحث عن منحة دراسية تحقق لك ما تريد من تخصص أو فرع ثم تحقق من أن المنحة تقبلك حسب جنسيتك الحالية ،حيث أن أغلب المنح تحدد جنسية الطلاب التي تريد منحهم المنحة، قم بالتأكد من الأوراق المطلوبة والثبوتيات المطلوبة وقم بتجهيزها مثل شهادتك الثانوية أو الجامعة بعد تصديقها وترجمتها ،جواز السفر ، الصور الشخصية ، كتابة السيرة الذاتية باللغه الانكليزية و بشكل واضح ،ة قم بملئ استمارة طلب المنحة واكتب الرسالة وإرسالها بالطريقة المحددة.

أفضل منحة دراسية وموقع عمل | موقع مكاويات

كيف تكتب رسالة طلب منح دراسية؟

يعاني الكثير من الطلاب من الوقوع بنفس المشكلة، وهي كتابة الرسالة ..

يقدم المنحة الآلاف من الطلاب من مختلف الأعمار والجنسيات ومدى قبول الجامعة للطلاب يكون محدود وعادة قليل..

وتستند الجامعة باختيارك إلى رسالتك أثناء تقديم المنحة وإلى إقناعهم بحاجتك القصوى لهذه المنحة وأهميتها بالنسبة لك ،وأن تكون الرسالة مختصرة ومحدّدة وألا تتجاوز الصفحة الواحدة كحدّ أقصى ، ومن المهم أن تتضمّن بالبداية مقدمة ترجيب ومن ثم التعريف عن نفسك و ذكر الدافع وراء التقديم لهذه المنحة، والأنشطة والتدريبات والفعاليات التي شاركت بها خلال حياتك والأفضل أن تكون متعلقة بالتخصص الذي تطلب المنحة من أجله.

ماهي أهم لجامعات التي تقدم منح جامعات ؟

 

منح تشيفنينج البريطانية للدراسة في المملكة المتحدة ، حيث توفر حوالي 1500 منحة دراسية الممثلة بالكامل لمدة سنة وفرصة محانية وتكون موجهة للطلاب الذين يتمتعون بإمكانيات قيادية وينتمون إلى البلدان المؤهلة، وتكون  لأحد برنامج درجة الماجستير للدراسة في أي جامعة في المملكة المتحدة بدوام كامل.

وتغطي هذه المنحة تكاليف التعليم والنفقات الأساسية وتكايف السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضاً عطاء راتب شهري.

منحة جامعة حمد بن خليفة للدراسة في قطر 2022

منحة جامعة توينتي في هولندا ..

وهي منحة ممولة بالكامل من منح الدراسة في أوروبا ،وتشمل البرامج الدراسية مجالات متنوعة من بينها التكنولوجيا والعلوم السلوكية والاجتماعية ، وتوفر الجامعة نحو 50 منحة دراسية خلال عام واحد ويمكن للمنحة أن تغطي تكاليف دراسة العام الثاني، ولكن يشترط حصول الطالب على معدل متوسط  7 من 10 في نهاية السنة الأولى.

 

منح المعهد السويدي …يقدم دراسية مجانية في السويد، حوالي 300 منحة دراسية مجانية لجميع الطلاب الدوليين من 42 دولة  مختلفة للراغبين في دراسة واجتياز إحدى برامج مرحلة الماجستير أو الدكتوراه في إحدى جامعات السويد ،وتوفر المنحة تغطية كاملة لكل من تكاليف التعليم والتأمين الصحي ونفقات المعيشة الأساسية وتكاليف السفر إلى السويد.

 

مجلة شبابيك _ نايا ملحم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى