لايف ستايل

كيفية تنظيف بقع الصدأ عن الملابس.. أسرار سنكشفها لكِ

 

كيفية إزالة الصدأ عن الملابس بمعجون الأسنان.

إزالة الصدأ عن الملابس الملونة.

هل الكلور يزيل الصدأ.

هل فانيش يزيل بقع الصدأ.

 

 

من أهم عمليات التنظيف اليومي هي كيفية تنظيف الملابس بكافة أنواع الأقمشة وألوانها ، وحسب ذلك تتنوع طرق التنظيف وتحتاج لحرفية واتقان كي نحصل على ملابس مرتبة ونظيفة بأقل جهد ،وفي مقالنا سنقدم أفضل الطرق لكيفية تنظيف بقع الصدأ عن الملابس.

 

-كيفية تنظيف بقع الصدأ عن الملابس بمعجون الأسنان :

يعد معجون الأسنان بفضل تركيبته الفعالة من أهم المنظفات حيث بمتاز بقوة كبيرة على أزالة أصعب البقع عن الملابس ،والطريقة هي :

يتم توزيع البعض من المعجون على بقعة الصدأ ويترك لمدة خمس دقائق ثم يفرك بلطف بوساطة فرشاة حتى تخف البقعة وثم يتم غسلها بالماء دون صابون،وبعد زوال البقعة بنسبة 80% تقريباً يمكن غسلها بمسحوق خاص بالطريقة التقليدية حتى تزال البقعة تماماً.

أهم النصائح لإعادة تدوير الملابس القديمة

-إزالة الصدأ عن الملابس الملوّنة :

1. املئي عزيزتي الوعاء بماء حتى تغمر الملابس تماماً ثم ضعي عشبة الراوند في الوعاء واغلي الماء لمدة 20دقيقة ثم اخرجي العشبة من الوعاء واتركي الملابس في الملء الغالي .

2. ضعي عصير الليمون والملح على البقعة لمدة خمس دقائق مع فرك لطيف حتى تزال البقعة.

3. استعمال كريم التارتار:يعد ملح حمضي يمتاز بفعالية قوية حتى على الجينز دون بهتان القماش.

4. الخل الأبيض مع الملح يرش الملح حتى تغطى البقعة وثم إضافة الخل وتركه لبضع دقائق بعدها غسل البقعة بالمياه جيداً وغسله بالطريقة المعتادة .

 

-هل الكلور يزيل الصدأ:

بالرغم من أن الكلور يزيل أصعب البقع لكنه يفضّل عدم استعماله على الملابس لأنه يغير في الألوان ويؤدي لبهتان القماش وتمدده أحياناً .

لكن يمكن إضافة الكلور على الملابس البيض تماماً فلا يؤثر كثيراً على نوعية القماش .

 

-هل فانيش يزيل بقع الصدأ:

• يعمل عمل قوي فانيش لكن بعد إزالة القليل من البقعة من خلال تركيبو إزالة الصدأ مثل تركيبة (خل أبيض وعصير حامض)وبعد تطبيق هذه التركيبة تغسل القطعة بالمياه ثم وضعه بالغسالة العادية أو الأوتوماتيكية مع إضافة 60مل من فانيش أكشن ،ويفضّل استخدامه مع غلي الغسيل ليعطي فاعلية أكثر وأقوى وإزالة البقعة بشكل نهائي.

 

 

 

وختاماً هكذا نكون قد قدمنا أفضل وأروج الطرق في كيفيةتنظيف بقع الصدأ عن الملابس بعد ذلك عليك اختيار ما يناسبك مما تقدّم .

مجلة شبابيك-براءة عبدالله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى