لايف ستايل

كيفيّة تنظيف السّجاد بأبسط الطرق وبدون جهد كبير 

 

“تنظيف السجاد الأبيض ،تنظيف السجاد بدون ماء،طريقة تنظيف السّجاد بالماء والصّابون ،طريقة تنظيف السّجاد بالخل” .

 

من أهم عمليات التّنظيف الأسبوعيّ والفصليّ هي كيفيّة تنظيف السّجاد، حيث تتنوع أنواعه وحسب ذلك تتنوع طرق التنظيف وتحتاج لحرفية واتقان كي نحصل على سجاد مرتب ونظيف بأقل جهد ،وفي مقالنا سنقدم أفضل الطرق لكيفيّة تنظيف السّجاد .

 

-تنظيف السجاد الأبيض :

فخامة الألوان هو الأبيض حيث كَثُر استخدام السّجاد السّادة ذات اللون الأبيض بسبب انسجامه مع باقي الألوان لكن طرق تنظيفه هو ما يشغل تفكير النساء لذا في هذه الفقرة سنقدم طرق وخلطات سهلة واقتصادية لسجاد أبيض باهر

 

.التنظيف بالكلور:

الكلور مكون قوي على البقع لكن يحتاج للانتباه أثناء الاستخدام كي لا يتخرب السّجاد ويتغير لونه

طريقة استعماله:

نضع القليل من الكلور في إناء ماء دافئ والقليل من مسحوق الغسيل المُبيض وبعدها نضعه على السجاد ونفركها بفرشاة السّجاد الخاصة لمدة 10دقائق ثم تركها 15دقيقة وبعدها نغسلها بماء نظيف ويتم نشرها حينما تجف .

 

.التنظيف بالمبيض:

مسحوق الغسيل المبيض يعد جيداً ومناسب لتنظيف السّجاد الأبيض وسهل الاستخدام .

طريقة استعماله:يوضع مقدار مناسب من المبيض وضعفه ماء دافئ ثم يُنقع السّجاد الأبيض فيه جيداً ومن بعدها نقوم بتدليك السّجاد بفرشاة خشنة جيداً وبعدها نشطف السّجاد من المسحوق وتنظيف آثاره ،وهكذا نحصل على سجاد أبيض رائع.

إليك 7 خلطات لتنظيف فرن الغاز

-تنظيف السّجاد بدون ماء:

البعض من النّساء يلجؤون لطرق أسهل من استخدام الماء ،لذا سنكون الآن مع خلطتين للسّجاد تنظيف سريع وبدون ماء:

1.يمكن تنظيف السّجاد بدون ماء باستخدام كربونات الصوديوم حيث يوضع على السجاد وثم فرك السّجاد بفرشاة جافة لإزالة الأشياء العالقة عليها ثم نشر السّجاد في الشّمس لكي تتعقم .

 

2.وأيضاً يمكن الاعتماد على المكنسة الكهربائيّة في التنظيف حيث يوضع على السّجاد ذرات ملح ونسير بالمكنسة الكهربائيّة على كافة جوانب السّجادة وثم نشرها في الشّمس الحادة .

 

-تنظيف السّجاد في الماء والصابون :

 

حينما تكثر بقع السّجاد لابد من تنظيفها من خلال الصابون السّائل والماء الدّافئ حيث يوضع كمية متوازية من الصّابون السّائل والماء الدافئ ويوضع على السّجاد بشكل كامل ينقع لمدة 15ثم يفرك السّجاد جيداً بفرشاة خاصة وبعدها يشطف بالماء جيدا وبعد التأكد من تنظيفها تنشر السجادة لحين جفافها.

كيفية تنظيف الأواني شديدة الاتساخ بكل سهولة 

طريقة تنظيف السّجاد بالخل:

الخل مكون فعال للقضاء على البقع العنيدة ومعقم رائع بفضل تركيبته الطبيعيّة ويستحسن استخدامه أكثر من المواد الكيميائيّة ،الآن سنستعرض طريقة تنظيف السجاد بالخل:

المكونات:خل ،بيكربونات الصوديوم ،ماء دافئ.

طريقة الاستعمال:توضع المكونات سويّاً ويتم خلطها ثم تطبيقها على السّجاد المبلل وثم فركها جيداً بفرشاة خشنة بانسياب لمدة15دقيقة لكنها لاتحتاج لنقع ،وعلى الفور نقوم بغسلها جيداً من بقايا الخل وثم إضافة معطر مناسب لإزالة رائحة الخل وشطف السجاد جيداً ثم ينشر لحينما يجف.

 

 

وختاما عزيزتي هكذا نكون قد قدمنا أفضل وأروج الطّرق في كيفيةتنظيف السّجاد بعد ذلك عليك اختيار مايناسبك .

 

شبابيك-براءة عبدالله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو