لايف ستايل

ماسكات منزلية تساعدك على تنظيف وحماية بشرتك في الصيف

 

 

في فصل الصيف، تتعرض بشرتنا للعديد من العوامل الضارة مثل أشعة الشمس الحارقة والرطوبة العالية والتلوث الجوي الذي يؤثر على صحة البشرة وجمالها. لذلك، يعتبر استخدام ماسكات للبشرة خلال فصل الصيف هو خطوة مهمة للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

 

إليكم بعض الماسكات المنزلية التي يمكن استخدامها للحفاظ على جمال البشرة خلال فصل الصيف:

 

1- ماسك الأفوكادو والعسل: يحتوي الأفوكادو على فيتامين E الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، بينما يعمل العسل على ترطيب البشرة وتنظيفها. لتحضير هذا الماسك، يجب مزج نصف حبة أفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من العسل ووضعه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.

2- ماسك الشوفان واللبن: يحتوي الشوفان على خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، بينما يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها. لتحضير هذا الماسك، يجب خلط ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من اللبن ووضعه على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.

 

3- ماسك الطماطم والليمون: تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، بينما يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة وتحسين ملمسها. لتحضير هذا الماسك، يجب خلط ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ووضعه على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.

ماسكات لتبييض اليدين وتقشيرها..فعالة ومجربة

4- ماسك الخيار واللبن الزبادي: يعمل الخيار على ترطيب البشرة وتهدئتها، بينما يحتوي اللبن الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تنظيف البشرة وتحسين ملمسها. لتحضير هذا الماسك، يجب خلط ملعقة كبيرة من الخيار المبشور مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي ووضعه على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.

 

5- ماسك الأرز والحليب: يحتوي الأرز على فيتامين B والأحماض الأمينية التي تعمل على تحسين مرونة البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة، بينما يحتوي الحليب على فيتامينات A وD والكالسيوم الذي يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها. لتحضير هذا الماسك، يجب خلط ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع ملعقة كبيرة من الحليب ووضعه على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.

 

6- ماسك العسل والليمون من الماسكات المنزلية الفعالة جداً :

حيث يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن الشمس، بينما يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة وتحسين مظهرها. لتحضير هذا الماسك، يجب خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ووضعه على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.

 

في النهاية، يمكن استخدام هذه الماسكات بانتظام خلال فصل الصيف للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة. كما يجب تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس بشكل منتظم للحفاظ على صحة البشرة.

مجلة شبابيك _سارا عبدالعزيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو