لايف ستايل

هل تعاني من الاسمرار تحت الإبط…الحل موجود في مطبخك! 

 

تعاني أغلب السيدات من الاسمرار تحت الإبط، مما يسبب لهم الإحراج الكبير في ارتداء الملابس التي بحبونها، وعدم رفع أيديهم بأريحية، خاصة عند النزول إلى الشاطئ كوننا في فصل الصيف، وبداية عزيزتي سنقدم إليك أسباب الاسمرار تحت الإبط، ومن ثم العلاج الطبيعي بمكونات منزلية بسيطة جداً.

 

أسباب الاسمرار تحت الإبط :

 

1-     الحلاقة المستمرّة لمنطقة الإبط باستخدام الشفرة.

 

2-     السمنة.

 

3-     متلازمة المبيض المتعدد.

 

4-     خمول الغدة الدرقية.

 

5-     استخدام حبوب منع الحمل، وأدوية السرطان.

 

 

وللتخلص من الاسمرار تحت الإبط يمكنكِ اللجوء إلى الوصفات الطبيعيّة لتبييض منطقة الإبط، ومنها:

 

البطاطا: حيث تستطيعين عصر البطاطا واستخدام عصيرها على منطقة الإبط لمدة عشرة دقائق، ثمّ غسل المنطقة بالماء الدافئ.

 

الخيار: اجعلي الخيار مقطّع إلى شرائح، وقومي بفرك الإبطين بها، واتركيه لمدة عشرة دقائق، ثم قومي بغسل الإبطين بالماء الدافئ.

 

عصير البندورة: ضعي القليل من عصير البندورة على الإبطين، واغسلي الإبطين بعد مرور ربع ساعة.

 

الليمون : يعتبر الليمون من أكثر المواد الطبيعية فعالية في تبييض المناطق السمراء في الجسم، حيث يمكنك تقطيع الليمونة إلى قسمين وفرك تحط الإبط بها، ولتسريع عملية التبييض يمكنك وضع الملح على الليمون، أيضاً هذه الطريقة تقلل مع الوقت من رائحة العرق الكريهة.

 

العسل والنشا: لا شك أن العسل يدخل في تركيب غالبية مواد التجميل باهظة الثمن، والتي تكون فعاليتها كبيرة جداً، لذلك عزيزتي يمكنك استخدامه في تبييض منطقة تحت الإبط، من خلال مزج ملعقتين منه مع النشا ووضعها لمدة ربع ساعة، ثم شطف المنطقة بالماء الدافئ.

 

الكركم : اثبت الكركم على مدى السنوات أهميته في عالم التجميل، حيث يستخدم بكثرة في الوصفات الطبيعية للتخلص من مشاكل البشرة وغيرها، ويسعدنا أن نخبرك أنه فعال جداً بالتخلص من الاسمرار تحت الإبط، من خلال مزجه مع الماء أو الليمون ووضعه تحت الإبط لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء البارد.

 

و لتفادي هذه المشكلة بعد التخلص منها يجب ترطيب المنطقة بشكل دائم، وخاصة بعد إزالة الشعر واستخدام الكريمات الطبية المناسبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى