صحة و جمال

أبرز 4 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة.. ستذهلك النتائج 

 

 

تفتيح البشرة بالليمون،تبيض الوجه بسرعة فائقة للنساء،خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في أسبوع ،وصفة تبييض البشرة بالنشاء.

 

في أيامنا هذه الجمال هو محور أساسي خاص للنساء وهو هدف لحياة مريحة وبسبب عوامل الجو الحادة من (رياح وشمس حادة وجفاف ..)تتعرض البشرة للتعب وبالتالي تصبح شاحبة وغامقة اللون ،ففي هذا المقال اليوم سنستعرض أفضل الطرق لتفتيح البشرة بوصفات طبيعية .

 

-تفتيح البشرة بالليمون :

يتميز الليمون بتركيبته الفعالة للقضاء على التصبغات وآثار الحبوب على البشرة ويعمل بجدوة وسلاسة على تنظيف بقع الوجه بعمق ،ويستعمل في تركيبة الكريمات المفتحة للبشرة بفضل محتوياته الطبيعيّة القويّة التي تعمل على تفتيح البشرة بفترة قليلة ،إليكم طريقة استعمال الليمون لتفتيح البشرة بوصفات طبيعية :

1.نأتي بالليمون الطبيعي ،نحصل على العصير منه

ثم نغلي العصير قليلا في وعاء صغير حيث يدفأ فقط ويوضع على بشرة نظيفة ويعاد مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج رهيبة .

2.يمكن وضع الليمون الطازج قبل النوم فيعمل بجدوة فعالة وكما يعمل على تعقيم البشرة وتنعيمها.
تعرف على فوائد الشوفان المدهشة للصحة والبشرة

-تبيض الوجه بسرعة فائقة للنساء:

هنالك العديد من الخلطات التي تفتح البشرة طبيعياً دون مواد كيميائية ،سنقدم أفضل خلطة في فقرتنا المميزة :

1.خلطة العسل والحليب والغليسيرين:

يضاف العسل والقليل من الحليب والقليل من الغليسيرين يخلط جيداً و ثم يوضع على بشرة نقية في الليل يفضل تركه أقصى وقت 30دقيقة ويمكنك عزيزتي وضعه طوال الليل فتحصلين على بشرة كالطفل.

يمكنك تطبيق الخليط كل يومين .

 

-خلطات طبيعيّة لتفتيح البشرة في أسبوع:

يعتمد علاج البشرة في الصين على مكون رئيسي قوي على البشرة ومن خلاله تحصلين عزيزتي على بشرة ناعمة وبيضاء كالطفل ،فالوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة متعددة لكن يجب اتقان تطبيقها والالتزام بها للحصول على النتائج بوقت قصير ،سنقدم طريقة فعالة عبر. خليط مكون من مطحون الرز وماء الورد :

ينقع الرز بماء بعد غسيله جيدا ،ثم يتم طحنه عبر آلة خاصة إلى بورد ،نأتي بملعقة من الرز البودر ونمزجه مع ملعقة ماء الورد لنحصل على خليط متجانس ثم نطبقه على البشرة النظيفة لمدة 30دقيقة ثم شطف الوجه بماء فاتر ومن بعدها بماء بارد لتغطية المسامات .

 

 

2.والخلطة الثانية تخلصكم من بقع الحب و تبيض الوجه و تعطيه نضارة روعة.

 

المكونات :

بياض بيضة + نشاء + (أرز مطحوون) +خلط جيدا

توضع على الوجه حتى ينشف كليا

وقبل الوصفة افتحي المسامات وبعد الخلطة يتم تسكير المسام بالثلج.

2.خلطة البندورة والليمن : تُقسّم الطّماطم واللّيمون إلى نصفين، وتُعصر اللّيمونة، ويوضع عصيرها في وعاءٍ، ثمَّ يضاف عصير الطّماطم وتخلط المكوّنات، ويحفظ الخليط في كوبٍ صغيرٍ مع إضافة القليل من الماء. يوضع الخليط على الوجه، وعلى الرّؤوس السّوداء، ويترك لمدّة 15 دقيقة، ثمَّ يغسل بالماء الدّافئ والصّابون الخفيف، ويجفّف.
اقرأ أيضاً إليكِ عزيزتي كيفية تنظيف البشرة بعمق بأبسط الماسكات

-وصفة تبيض البشرة بالنشاء:

النشاء هو مكون سحري وفعال بالنسبة لموضوعنا (وصفات طبيعية لتفتيح البشرة )فهو يمكن استخدامه لوحده عبر تذوببه بماء وتطبيقه مباشرة حتى يجف ثم يشطف الوجع ويمكن أن يتم خلطه مع مكونات أخرى ،لذا سنعرض بالتفصيل أهم الخلطات بالنشاء ليتم وتطبيقهم :

*وصفة النشاء والليمون:

يمزح عصير الليمون مع ملعقة نشاء ويتم خلطهم جيدا ثم توزيعهم على بشرة نظيفة ويترك ااخليط لمدة15دقيقة ثم شطف الوجه ووضع مرطب للبشرة.

 

 

*وصفة النشاء والاوليفيرا:

يزال جل أوليفيرا من ورقة كاملة ومزجها مع ملعقة نشاء وخلطهم ثم تطبيقهم على البشرة وتركهم 15بدقيقة ثمشطف البشرة ومن ثم ترطيب البشرة.

 

*وصفة النشاء والخيار:

يعمل الخيار كمعقم ومطهر جيد للبشرة ولطيف عليها ،فالوصفة تقوم على سائل الخيار وملعقة نشاء وخلطهم ثم تطبيقهم على البشرة وتركهم 15بدقيقة ثمشطف البشرة ومن ثم ترطيب البشرة.

 

 

نرجو في مقالنا هذا أن نكون قد قدمنا منفعة كبيرة ونصائح لنجاح الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة ويتبقى لكِ عزيزتي حسن الاختيار والالتزام.

شبابيك-براءة عبدالله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو