فن ومشاهير

أحلام الشامسي “نجمة الخليج الأولى”

طريق أحلام الشامسي “فنانة الخليج” إلى الشهرة لم يكن معبَّداً بالزُّهور، لأنَّ ثمار الفنِّ لا تأتي بالأمر السهل، ولا ساحة الخليج حينها كانت مسرحاً لكلِّ مَنْ يمتلك صوتاً جميلاً فحسب.

فالشروط المطلوبة لتصبح فناناً في منطقة الخليج العربي تختلف عن شروط النجومية في لبنان، وتختلف عمَّا يتوجَّب عليك في مصر وهكذا دواليك.

 

أحلام الشامسي “فنانة الخليج” الأولى.

 

لقب “فنانة الخليج” أطلقه محمد عبدو على الإماراتية أحلام الشامسي المعروفة اليوم باسم “أحلام”،نسرين طافش الاسم المثير للجدل… ما كواليسه

أحلام من مواليد 1968م، وهي ابنة الفنان الشعبي “علي الشامسي” الذي كان من أوَّل المعارضين لدخولها الوسط الفني، فبعد أن تركت دراسة الشريعة اتجهت نحو الفن لتبدأ بإحياء حفلات الأعراس والحفلات البسيطة.

لكن بدايتها الفعلية كانت مع إطلاقها الألبوم الأول “أحبك موت” بالتعاون مع الملحِّن أنور عبدلله عام 1995م، استطاع هذا الألبوم أن يحقِّق انتشاراً واسعاً حاولت استغلاله مباشرة لتطرح ألبوم “مع السلامة” في 1996م الذي يحتوي على مجموعة من الأغاني ضمنها “تدري ليش”، هذه الأغنية التي كانت المفتاح الذي فتح لأحلام أبواب الانطلاقة العربية.

 

شاركت “فنانة الخليج” في 1997م بأوبريت الحلم العربي ما ساهم في تعزيز تواجداها العربي، وسرعان ما حصلت على جائزة أفضل حفل صيف في بيروت عام 2000م وتسلَّمت الجائزة من منسِّقي مهرجان “بيروت هول”.

 

تزوجت من بطل الرالي “مبارك الهاجري” سنة 2003م وحصلت على الجنسية القطرية بعد استقرارها في قطر لأنًَ الهاجري من أصول قطرية، ودخلت بعدها في العديد من المشاريع بين الخليج ولبنان ودول أوربيَّة بتوجيه من زوجها الأمر الذي ساهم في زيادة ثروتها المادية بشكل كبير جداً حتى باتت اليوم تعتبر أغنى الفنانات العربيات.

 

“فنانة الخليج” وبرامج المواهب.

 

شاركت “فنانة الخليج” في لجان تحكيم أكثر من برنامج مواهب عربي على mbc وأولهما كان في 2011م “محبوب العرب” وقد أصحبت فيه أحلام محطَّ أنظار المتابعين جميعهم نظراً لتعليقاتها وأسلوبها في الانتقاد ومشاكساتها مع باقي أعضاء اللجنة، ومن ثمَّ انتقلت بعدها بسنوات إلى برنامج الأطفال “ذا فويس” لتلعب دور عضو تحكيم أيضاً.

ويذكر أن تلفزيون دبي قد أنتج برنامجاً خاصَّاً لأحلام تحت عنوان “الملكة” ولكن سرعان ما تمَّ إيقافه بحجة أنَّه مهين لشخصيات المشتركين.

 

المثير للجدل في مسيرة “أحلام”

 

تعدُّ “فنانة الخليج” من الأسماء المثيرة للجدل في الوسط الفني حالياً من حيث أسلوب حياتها الذي يعتبر من نوع خاص، فكثير ما تسعى لأن ترتدي ملابس ذات تصميم يظهر الفخامة الملكية بالإضافة إلى أثمن المجوهرات التي تتحلَّى بها كدليل على الثراء المادي الذي تتمتَّع به، وأيضاً من خلال مشاكساتها مع بعض الفنانين والإعلاميين الآخرين، مثل: السورية أصالة، واللبناني راغب علامة، والإعلامي هشام حداد.

 

تعدُّ أحلام أول فنانة خليجية تشارك في مهرجان جرش الأردني وكذلك مهرجان قرطاج التونسي وإذا حاولتَ البحث في حياتها أكثر سوف تجد العديد من التجارب التي عاشتها الشامسي كأول فنانة خليجية، فوجودها كسر حاجزاً كبيراً أمام الكثير من فتيات الخليج ليلحقن بمسيرتها ولا شكَّ أنَّك سوف تستشفُّ دعمها في مسيرة الكثير منهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى