لايف ستايل

أكثر 10 صفات تحبها المرأة في شريك حياتها

 

 

الصفات التي تحبها المرأة في شريك حياتها، مظاهر الرجولة التي تجذب الأنثى، صفات تكرهها المرأة في الرجل

 

المرأة إنسانة عاطفية تهتم بالتفاصيل، الأمر الذي يجعلها ترصد جميع الصفات في الرجل سواء كانت إيجابية أم سلبية والتي قد يغفل عنها بعض الرجال، وفي رحلة البحث عن شريك الحياة تختلف المواصفات التى تضعها الفتاة نصب عينيها وفقا” لطبيعة شخصيتها وتختلف من وقت لآخر، إلا أن هناك صفات معينة يمكن للمرأة وشريكها السعي لتحقيقها، والتي تجعل العلاقة أكثر احتمالية للنجاح والاستمرار الدائم.

 

_الصفات التي تحبها المرأة في شريك حياتها:

– متحمِّل للمسؤولية:

تبحث المرأة دائماً في الرجل عن الشجاعة والحكمة التي تجعله دائماً في موضع المسؤولية.

 

– الواثق من نفسه:

حيث تنفر المرأة من الرجل المتردد ضعيف الشخصية، معتبرة أنه يشكل عبئاً كبيراً عليها في المسقبل من حيث إلقاء المسؤولية عليها في اتخاذ كل القرارات.

 

– الأنيق:

تحب المرأة الرجل الذي يهتم بمظهره ويبدي أناقته وذوقه الرفيع، وتعتبر اهتمامه بمظهره من ضمن الأمور التي تعبر عن شخصيته.

 

– طيب القلب:

تحب المرأة دائماً الرجل المتفهم لمشاعرها كأنثى، حيث إنها تعد هي المتحكم الأول في سلوكها وأفكارها وسعادتها وحزنها، حتى إنها قد تتحكم في نجاحها، لذا على الرجل أن يكون قادراً على استيعابها برقة مشاعره وإشعارها دائماً بالطمأنينة والأمان بجانبه.

 

– المساند لها:

تعشق المرأة الرجل الذي يشجعها على مواصلة تحقيق أحلامها ويكون بجانبها أثناء نجاحها أو فشلها، فهذا يحقق دعماً معنوياً لها، ما يجعلها تعتبر النجاح بجانبه عشقاً من نوع خاص.

 

– هادئ الطبع:

تحب المرأة الرجل الودود واسع الصدر ذا العقلية المتزنة والمتوازنة الذي يتقبل المناقشة ويتفهمها حتى في أصعب حالاتها.

 

– الكرم:

الشخص البخيل تستحيل الحياة معه، فالبخيل ماديا بخيل في كل شيء، والكرم من أفضل الصفات التى يتحلى بها الإنسان بشكل عام، فهو رمز للعطاء والمحبة.

 

– الاحترام:

تنجذب المرأة أكثر إلى الرجل الذي يظهر لها الرعاية ويعطيها الاحترام الذي تستحقه، فمن الصعب أن تستمر الأنثى مع أي رجلٍ يسيء معاملتها ولا يقدم لها الاهتمام والحب الذي تستحقه وترغب به.

 

– الصدق والأمانة:

عندما يكون الرجل صادقا” وحقيقيا” وجديرا” بالثقة ويتمتع بالنزاهة والأمانة ويمتلك شخصية أخلاقية قوية ويعامل الآخرين بإنصاف ولطف، فإنه يصبح أكثر جاذبية ومرغوبا” للمرأة، حيث إن المبادئ الأخلاقية التي يمتلكها الرجل تساعده على أن يكون أفضل شريك يمكن أن تحلم به أي امرأة.

 

– الرومانسية والحنان:

عندما يتعلق الأمر بجذب النساء فإن الرجل الذي يتسم بالرومانسية والحنان يمتلك خطوة إلى الأمام، إذ تريد الأنثى رجلا” يغمرها بحبه وحنانه.

_مظاهر الرجولة التي تجذب الأنثى:

– البنية القوية:

رجل يتمتع بالأكتاف العريضة، العضلات البارزة وطول القامة مثلاً هو أكثر إثارة للرغبة الجنسية عند المرأة من الرجل النحيف، هذا الأمر يتعلق بغريزة المرأة والتي تشعرها بأن الرجل قادر على حمايتها.

 

– القدرة على الاستماع:

أمر لا يبرع به الرجال عادةً، لكن الرجل الذي يفعل ذلك فهو سيجذب المرأة له من دون مجهود أو محاولة.

 

– الصوت العميق:

هذا الأمر يرتبط أيضاً بغريزة المرأة الأساسية التي تعتبر الصوت العميق كنوع من الدلالة على بنية ذكورية قوية.

 

– الرائحة العذبة:

الأمر لا يتعلق برائحة معينة من العطر بل لمجرد أن يتمتع الرجل برائحة عذبة، هذا الأمر سيجعله جذاباً بشكل فوري.

 

– يحب العائلة وإنجاب الأطفال يوماً ما:

كل امرأة ترغب بخوض علاقة طويلة الأمد والزواج في يوماً ما، ستنجذب سريعاً لهذا النوع من الرجال الذي غالباً ما يكون حنوناً.

 

– الطموح:

هذه الصفة تدل على رجل مجتهد في العمل ويرغب بالتقدم المستمر في حياته، وبالتالي هذا الأمر يمنح المرأة نوعاً من الطمأنينة لمستقبلهما معاً، فلا شك إذاً أن تنجذب إليه بشكل تلقائي.

أهم 5 صفات يحبها الرجل بالمرأة أكثر من الجمال

 _ صفات تكرهها المرأة في الرجل:

– الإهمال:

المرأة تحب الرجل الذي يهتم بها وبتفاصيل حياتها كأن يعرض عليها المساعدة مثلاً في إتمام عملها، حيث أن الإهمال يجعل المرأة تنفر من الرجل فهي تكره الرجل الكسول، وخاصة الذي يهتم فقط بمشاهدة المباريات ويتجاهل الأمور الأخرى في حياته.

 

– الأنانية:

المرأة تكره الرجل الأناني والذي يهتم بنفسه فقط دون مراعاتها، وكأنه هو محور الكون فقط.

 

– البرود العاطفي:

تصف المرأة الشخص الذي لا يعبر عن الحب واحتوائها عاطفيا” بالرجل الممل، فالمرأة تفضل التعاطف والتفاهم وإظهار المشاعر بصدق وحنان وخاصة في وقت الضيق

 

– الإستخفاف:

المرأة تكره الرجل الذي يستخف بمشاعرها والذي ينكر أن هذا الأمر هو مشكلة به يجب أن يعالجها، كذلك يضايقها الرجل الذي يعتبر أن كل مشكلة مع الوقت ستمر من تلقاء نفسها.

 

– المزاج الصعب:

تكره المرأة الرجل ذو المزاج الصعب وسريع الغضب والذي يثير المشاكل دائماً، فهي بطبعها تحب الرجل الهادئ والذي يقوم بحل الأمور فوراً.

 

– البُخل:

تكره المرأة صفة البخل لأنها تحيطها برائحة الحرمان، فالمرأة لا تحب أن تمتنع عن شيء، حيث أن البخل المادي يقتل أحاسيسها ومشاعرها تجاه الرجل.

 

– الخيانة:

المرأة تكره جداً الرجل الخائن، وخاصةً الذي ينظر بشهوة الى كل فتاة تمرّ من أمامه.

 

وبذلك تتعدد الصفات التي تحبها المرأة في الرجال، ولكن تتخذ منحى آخر يتفق مع طبيعة المرأة، حيث تحب المرأة الرجل الذي يقدر أنوثتها ويشعرها بالحماية، ويكون صاحب شخصية مرحة ومتحملة للمسؤولية في الوقت نفسه.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى