صحة و جمال

التجاعيد المبكِّرة.. كيف تتجنبين ظهورها بقليل من الوقت والجهد والمال

التجاعيد في الوجه كلمات تؤذي كل من يسمعها. وخصوصاً إن كانت سيّدة، فضلاً عن أن تكون. هذه التجاعيد حقيقةً واقعة، وكثيرون يتساءلون هل لمثل هذه الظاهرة علاج..؟ أو على الأقل هل يمكن تأخير ظهور هذه التجاعيد لفترة ما..؟

في هذا المقال نحلِّل عوامل ظهور التجاعيد في بشرة الوجه.

 

من المعلوم أن الغاية من العلاج التجميلي هي. الحفاظ على الجلد، وعلى الخصوص

الوجه بحالة.. كاملة من الصحَّة والنضارة والجمال..، وللجلد كما نعلم وظائف هامّة جداً يؤدِّيها للعضوية..، إلا أن أهمَّها على الإطلاق.. هو وقاية الجسم من التأثيرات السيئة. للمحيط الخارجي عليه، وبعد سنِّ الأربعين غالباً.

 

يعاني الجلد من تغيُّرات ضمورية واستحالية. تشمل كافَّة النسج المكوِّنة له، ومع هذه التبدُّلات. يفقد الجلد خاصيّته بالاحتفاظ بالقدر اللازم. من الرطوبة فيصبح جافَّاً وتبدأ التجاعيد بالظهور..، هذا وإن إطالة فترة شباب الجلد وحيويته ورونقه. وإبعاد شبح التجاعيد عنه بتأخير ظهورها ممكن. وبدون شكٍّ في مراكز العلاج التجميلي.البشرة وتصبغاتها الناتجة عن الشمس حلها المثالي في الطبيعة

 

 

بعض الطرق للوقاية من خطوط التجعدات البشرة المبكِّر:

من هذه الطرق تمرينات متنوِّعة تتمُّ بحركات خاصّة لكل من عضلات الوجه..، ومنها مسّاجات فاعلة تُطبّٕق على جلد الوجه والرقبة.، تزيد من تقويته وتساعده على أن يقاوم. فعل تلك التغيُّرات الاستحالية فترةً أطول.

 

وأهمُّها على الإطلاق هو تطبيق ماسكات خاصّة. طبيعية لتغذية بشرة الوجه وإغنائها بالفيتامينات. ممّا يزيد في قوَّة وحيوية الجلد، ويقلِّل ظهور التجاعيد..

 

وفي مقدِّمة هذه المواد يأتي “عسل النحل”. في محافظته على لدن الجلد ونضارته..

وهو مُستهلَك في تحضير العديد من مستحضرات. التجميل الرائعة حقّاً، فالبشرة التي تتعرَّض للتقلُّبات المناخية تصبح خشنةً وقد تتقشَّر. ما يؤدِّي إلى ظهور التجاعيد بوقت مبكر.، والعسل هنا يقوم بفعل وقائي ومطهِّر ومرمِّم لها.

 

-طريقة ماسك العسل والطحين:

يدخل فيه العسل بالإضافة إلى الطحين والماء،

أمّا طريقة تطبيقه فهي كالتالي:

نغشل الوجه بالماء ثم نضع الماسك على الوجه.. ويبقى مدة 30 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء.

 

-طريقة ماسك العسل مع صفار البيض:

يدخل فيه صفار بيضة واحدة مع ملعقة عسل كبيرة.. نضعها بواسطة قطعة من القطن على الوجه بعد تنظيفه.، وتبقى على الوجه لمدة 20 دقيقة.، ثم نغسله بالماء.

 

-ماسك اللبن والعسل:

نأخد ملعقةً من اللبن مع ملعقة. عسل كبيرة وعصرة ليمونة، ثمَّ نضعها. على وجه نظيف لمدَّة 20 دقيقة. ثم نغسله بالماء.

 

وبذلك نلاحظ أنَّ أقنعة العسل باختلاف أنواعها. من أفضل الوسائل في العلاج التجميلي وتأخير. ظهور التجاعيد لأنّها تفوق بتأثيرها مرَّات ومرَّات.

تأثير المراهم والكريمات الكيميائية، فالعسل لا يطرِّي. البشرة ويؤخِّر التجاعيد فحسب لكنه ينظف الجلد ويغذِّيه.، ويبدي بذلك تأثيراً مُطهِّراً للوجه من الجراثيم.

 

وهناك العديد من الممثِّلات كنَّ يتباهَين بنضارة وجوههنَّ. حتى في سنِّ متقدِّمة، كن يستعملن يومياً، قناع من العسل عقب انتهاء عملهنَّ بعد إزالة المكياج وبذلك حافظن على رونق وحيوية البشرة لسنٍّ متقدِّمة دون ظهور التجاعيد المزعجة.

 

 

دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى