فن ومشاهير

الحياة لم تنصفه ولم يتزوَّج بسبب أخواته، تفاصيل أكثر عن فوزي بشارة

 

 

“فوزي بشارة” أربعون سنة يعمل على تطوير نفسه، قدَّم أكثر من ١٥٠ مسلسل صنع من خلالهم كاريكاتيراً خاصَّاً به، ومع ذلك ظلمته الدراما ولم تعطِه حقَّه، ولكن ما زال الفنان فوزي بشارة لديه مزيد من الشغف لتقديم موهبته بشكل أفضل، فطريقه كان شاقَّاً، بذل الكثير من الجهد لينال إعجاب الجمهور؛ إذ أطلَّ بشارة  بعدَّة تصريحات مثيرة للجدل عن حياته الشخصيَّة والفنيَّة، منها:

 

• أعمل في الوسط الفنِّي منذ ٤٠ عاماً، أخذت حقي من الجمهور كفنان لكنِّي لم آخذ حقي من الناحية المادية، وهناك بعض المخرجين لا يستطيعون العمل من دوني؛ إذ يفضِّل العمل مع المخرج الذي يقدِّم عملاً جميلاً وفرصةً جيدةً.

 

• عند سؤاله عن منافسة النجوم الكبار، أجاب إنَّه لا ينافس أيمن رضا أو أيمن زيدان، مؤكِّداً أنَّهم نجومٌ من الصف الأول، موضِّحاً أنَّه لم يكن من خريجي المعاهد المختصَّة بالتمثيل كغيره من الفنانين.

 

• بالنسبة لغيابه عن الإعلام، أكَّد أنَّ الإعلام ليس مقصِّراً بحقه بل التقصير منه، فمزاجية الفنان وضغوط العمل قد تبعده عن الإعلام واللقاءات الصحفيَّة.

الهيبة في موسمه الأخير، وبطله نجم جديد

• وتفاجأ الجمهور بأنَّه ما زال يعمل فلاحاً في الأراضي الزراعيَّة؛ إذ يملك قطعة أرض في محافظة السويداء ويعمل على زراعتها، فعمله في الدراما لم ينتفع منه ماديَّاً وهو لديه أسرة معيل لها.

 

فوزي بشارة وحياته الشخصية :

أوضح بأنَّه غير محظوظ في حياته الشخصيَّة كما هو حاله في الفن، وأعلن لأول مرة أنَّه أعزب ولم يتزوَّج حتى الآن بالرغم من تقدُّمه في العمر، والسبب انشغاله بأخواته الفتيات قائلاً: إنَّ أخواتي البنات عددهم ٥، ومنذ وفاة والدي أعتبر المسؤول عنهم في التربية والتعليم والزواج، وأضاف أخواتي ينادين لي “بابا” .

 

كما إنَّه  لم يحظَ بالفتاة التي تتطابق مع طريقة تفكيره وتناسب مزاجه، رافضاً  الزواج من الوسط الفنِّي مؤكِّداً أنَّ ٩٠ بالمية من زواج الفنانين لا يكتمل وغير ناجح .

 

فوزي  بشارة ممثِّل سوري ولد في محافظة السويداء  مواليد ١٩٥٥م، بدأ مشواره الفنِّي في نهاية السبعينات من خلال خشبة المسرح، وانضمَّ إلى نقابة الفنانين عام ١٩٨٤م.

 

أعماله:

شارك في العديد من الأعمال التلفزيونيَّة، بدأ في مسلسل حمام القيشاني ومسلسل اختفاء رجل في عام ١٩٩٢م، ثمَّ توالت عليه الأعمال منها: ( جريمة في الذاكرة، بقعة ضوء، أشياء تشبه الحب،  صبايا، باب الحارة..)

كما شارك بعدَّة أعمال في المسرح والسينما والإذاعة.

ويذكر أنَّه شارك مؤخراً بالجزء الحادي عشر من باب الحارة، وجسَّد شخصية أبو معروف الذي جسَّدها بالجزء العاشر.

 

شبابيك – ربا نوفل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى