صحة و جمال

الشعر وألوانه والعناية به مع خبير التصفيف حسام حسن

 

اليوم نلاحظ أن تغيير موديلات الشعر وتصفيفه هو من الأمور الشاغلة لدى النساء العربيات والغير عربيات ومع كل التطور الذي نشهده كل عام من موضة وأزياء وتجميل

فحتماً سيبلغ هذا التطور إلى قصّات شعر حديثة للعام الجديد 2023وألوان جديدة ولابد لنا أن نذكر بأن عام 2023جدير ومليئ بالألوان على كافة الأصعدة سواء الموضة

أو عالم الشعر وتجميله ومن المعروف أن هذا عالم الشعر وتصفيفه له خبرائه فخبراء التجميل والشعر هم الذين يعملون على إضفاء كل جديد بعالم الشعر وفنونه وهم مختصون بهذه المهنة

لذا سنكون في حوار مع خبير التصفيف والشعر حسام حسن .

 

• أهلاً وسهلاً بك خبير الشعر “حسام حسن” في مجلة شبابيك.

 

• في البداية، لنتعرف عن شخصك الكريم؟

أنا خبير الشعر حسام حسن، بدأت بهذه المهنة منذ أن كنت بعمر التاسعة عشر وتنقلت في رحلة في عالم الشعر من محافظة دمشق حيث كنت أملك مركز هناك ومن ثم مدينة صافيتا حيث أركن الآن وأعمل ضمن مركزي الذي يضم عدة أقسام قسم لتجميل الشعر وقسم للميك أب وقسم آخر للأظافر ويترأس كل قسم خبراء ،وقد قمت بإجراء العديد من الدورات في دمشق وبيروت والعراق ونيل الشهادات وشاركت بعدة مهرجانات أثبت بها جدارتي وحبي لهذه المهنة .

شركة New vision للتسويق وكافة خدمات التصميم

• عام 2023 القادم يبدو لنا أنّه موسم قوي فما هي أبرز ألوان الشعر التي سنشهدها خلال هذا العام ؟

في عام 2023 سوف نعتمد ألوان النحاسي بتدريجاته وذلك لأن يتناسب بشكل كبير مع ألوان البشرة وأنواعها ،وأيضاً خصل الأومبري والسومبري هي مميزة وغالباً ما تلجأ لتطبيقه العرائس قبل بفترة قريبة من زفافها لأنها يعكس على الوجه الضوء والإشراف ويضفي إلى الفتاة الصفاء ومظهر حيوي ،فهذا اللون لا يحتاج إلى رتوشات أو زيارات إلى مركز التجميل ،ويعتبر موضة هذا الموسم بجدارة .

• ماهي تصفيفات الشعر الأكثر طلباً وماهي موديلات الشعر التي ستصعد خلال العام الجديد ؟

طلبات الفتيات دائماً الويفي والكيرلي البسيط وتسريحات الرفع التي لاغنى عنها في عالم الشعر وكما هي تعطي الشخصية قوة ،لكن موضة هذا العام نحو التغيير فسوف نرى موديلات الشينيون 3D بكثرة ربما لأنها تناسب الغالبية من العرائس وتعطي مظهر مميز للعروس دون غيرها ،وعندما تكون مناسبة اعتيادية يفضّل الفتيات تمشيطات ناعمة فهي تبرز جمال الفتاة دون مبالغات وتبرز مقاطع الوجه مع ميك أب خفيف .

• دوماً نراكَ تبحث عن التمييز والتجديد في نوع التصفيفات التي تقوم بها للعرائس ،فما هي التصفيفات التي تناسب العرائس للموسم الجديد؟

كما ذكرنا سابقاً إن عالم الشينيون 3D سينطلق في بداية العام وخاصة للعرائس ولا غنى عن تسريحات الرفع عندما تمتلك العروس وجه نحيل ومظهر طويل فهذه التسريحة تعطي الوجه حجمه الطبيعي ولا تعمل على تصغيره ،وأيضاً تسريحات الويفي مميزة عند إضافة بعض اللمسات في مقدمة الشعر بإضافة البروشات التي تضفي إطلالة ناعمة وهادئة .

• العديد من النساء يتّجهن الآن إلى تطبيق الكرياتين والفيلر والبروتين والبوتوكس والكريستال على الشعر كوسائل علاجية وترميم للشعر وتسبيله ،فهل تنصح بها وما الخطوات التي يجب اتباعها من قبل المرأة بعد تطبيقه؟

تعتبر هذه العلاجات للشعر التالف ويتعمل على ترميم خلايا الشعر وعدم تساقطه فهي تعمل على راحة الشعر من الحرارة المباشرة ،فالعديد من الفتيات الآن تلجأ إليها وخاصة العاملات منهن لأن الشعر بعد تطبيق هذه الوسائل يصبح حيوي وذات مظهر طبيعي ،وحول

النصائح التي يجب التقييد بها من قبل مطبقات هذه الأساليب :

1. عدم استعمال أي نوع شامبو ويرجى الالتزام بشامبو خاص خالي من الأملاح .

2. ثانياً يرجى تطبيق كريمات خاصة لكل وسيلة .

3. وعدم تعريض الشعر للحرارة فهو من دونها حيوي .

• في كل عام نشهد ثورة جديدة بين النساء نحو قصة شعر تثير الجدل ومميزة ،فما الذي سوف نراه لهذا العام من قصّات شعر مميزة ؟

قصات الستبس كاب كاريه بكافة أطواله وتدرجاته هو الأفضل لهذا العام ،هي قصات تناسب الغالبية ،وسنشهدها في عالم المشاهير بشكل واضح وجلي.

• يواجهن النساء مشكلة في معرفة ما يناسب وجههم من قصّات شعر ،فما هي القصة الأنسب للوجه الممتلئ وما هي القصة الأنسب الطويل ؟

نعم الغالبية من الفتيات يواجهن الحيرة حيال هذا الأمر لكن دائماً أنصح لمن تمتلك وجه ممتلئ أن تعتمد الشعر المشفّر على السوالف أو المدرج الطويل فالوجه الممتلئ يتيح لنا فرصة تقريب الشعر منه وذلك لتقليل حجم الوجه ،أما لمن تمتلك الوجه النحيل الطويل ننصح بابتعادها عن قصات الوجه الممتلئ فيجب ابعاد الشعر عن الوجه كي لا يتقلل حجم الوجه فهذا غير مرغوب ،والقصة الأفضل الشعر ذات طول واحد ويجب الابتعاد عن قص غرة تأخذ من مساحة الوجه .

• في ختام حوارنا هل لنا من بعض النصائح التي تقدمها للنساء كي يحصلوا على شعر صحي خالي من الخشونة أو تساقط ؟

بعض النصائح أتقدم بها كخبير شعر لجميع الفتيات والنساء :

1. يرجى قص الشعر كل شهرين لتجديده وتقويته .

2. استعمال واقي الحرارة سيروم خاص للشعر قبل تعريضه للحرارة (فير أو الليس).

3. يرجى عدم رفع درجة حرارة السيشوار كثيراً عندما يكون الشعر مبللاً ورطباً هذا يؤثر على تلف الأطراف .

4. ينصح باتباع نظام صحي مليء بالبروتينات والفيتامينات المتنوعة والزنك والحديد واليود فالطعام الصحي يعكس على صحة الشعر بشكل واضح .

5. تمشيط الشعر لا يجب أن يكون عندما يكون الشعر مبلل أو رطباً فهذا يجعله يتساقط بغزارة وفقد قوته حين بعد حين .

6. تطبيقات روتين أسبوعي وشهري بتطبيق الزيوت المناسبة لكل نوع شعر (جاف ،دهني) وإجراء تدليك لفروة الرأس هذا يساعد على طول الشعر وسرعته.

 

 

مجلة شبابيك _براءه عبدالله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو