صحة و جمال

الهالات السوداء .. أسبابها، وطرق التَّخلُّص منها

 

يعاني الكثيرُ من الهالات السوداء التي تظهرُ تحتَ العينِ وتتسبَّبُ في الإحراجِ لدى الكثيرين وخاصَّة النِّساء منهم؛ إذ تشكِّلُ لهنَّ هاجساً يحاولن التَّخلُّصَ منه، وقد تنتجُ الهالاتُ السَّوداءُ عن بعضِ الأسبابِ الصِّحيَّةِ أو العاداتِ الخاطئةِ، ولهذا من المهمِّ أن نتعرَّفَ على أسبابِ الهالاتِ السَّوداءِ وطرق التَّخلُّص منها.

• قد تحدثُ الهالات السوداء نتيجة العوامل الوراثيَّة التي تؤثِّر على الإصابةِ بها.

• كما أنَّ عاملَ العمرِ يلعبُ دوراً هامَّاً في تشكُّلِ الهالات السَّوداء؛ إذ تصبحُ المنطقة المحيطة بالعين مع التقدم في السن أكثرَ ترقُّقاً.

• إنَّ السَّهرَ لساعاتٍ متأخِّرةٍ من اللَّيل، وعدمَ الحصولِ على ساعاتِ نومٍ كافيةٍ تتسبَّبُ بظهور الهالات السَّوداء تحتَ العين.

• نقص الفيتامينات والمعادن الضَّرورية للجسم، ونقص التَّغذية الجيدة للجسم، والإصابة بالأنيميا من الأسبابِ التي تؤدِّي إلى ظهورِ الهالاتِ السَّوداءِ.

• ترك الميك آب على الوجهِ، وعدم إزالته يتسبَّبُ بظهورَ الهالاتِ السَّوداءِ.

• عدمُ الحصولِ على كمياتٍ كافيةٍ من الماءِ يومياً يتسبَّبُ بجفافِ البشرةِ وتشكُّلِ الهالاتِ السَّوداءِ.

• الحالةُ المزاجيَّةُ والنَّفسيَّة السَّيئة سببٌ رئيسيٌّ في ظهور الهالاتِ السَّوداءِ.

• حدوث اضطرابات في الهرمونات أثناء فترة الحمل والرضاعة يساعد على ظهور الهالات السَّوداء أسفل العين.

هناك العديد من المنتجاتِ التَّجميليَّةِ لتقليلِ مظهرِ الهالاتِ السَّوداء تحتَ العينين، ولكن معظم هذه المنتجات باهظةُ الثَّمن، تحتوي على مواد كيميائيَّة يمكن أن تكون ضارةً بالجلدِ الحسَّاسِ، لذا ننصح بالتَّوجُّه إلى العلاجاتِ الطبيعيَّةِ المنزليةِ للتَّخلُّص من تلك الهالاتِ، وإليك بعضاً من هذه الطُّرق:

1. الليمون والخيار:

تعتبرُ من الوصفاتِ الجيدةِ للتَّخلُّص من الهالاتِ السَّوداءِ وهذا من خلال إضافة 2 ملعقة من الليمونِ الحامضِ إلى عصيرِ ثمرة الخيار ثمَّ تغمس قطعة قطن في الخليط وتوضع على العينين لمدَّة ربع ساعة، وتغسل البشرة بالماء الفاتر، كرِّر العملية ثلاث مرات أسبوعياً.

2. أكياس الشاي:

قومي بوضع أكياس الشاي في ماء مغلي وأزيليها ثمَّ اتركيها حتَّى تبردَ وضعيها على العين مباشرة؛ إذ تعتبر هذه الطريقة من أسرع الطُّرقِ التي تساعد على التَّخلُّص من الهالات السَّوداء والانتفاخاتِ حولَ العين.

3. زيت اللوز الحلو:

مرِّري قطعةً من القطنِ المبلَّلِ بزيت اللُّوز برفق على المنطقة أسفل العين ليلاً، واتركيها حتَّى الصَّباح وقومي بغسله، كرِّري هذه العادةَ يومياً حتَّى تختفي الهالاتِ السوداءَ.حب الشباب… تعرف على أسبابه لتفاديها وكيفية علاجه

4. عصير البرتقال:

إنَّ البرتقالَ يحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ، ما يساعدُ القضاء على الهالاتِ السَّوداءِ، أمَّا عن طريقةِ استخدامه فعليك بخلطِ ملعقتين من عصير البرتقال مع قطرات من الجلسرين، ووضع الخليط أسفل العين ويترك لمدَّة 10 دقائق ثمَّ اغسلي البشرةَ وجفِّفيها برفق.

حلا فطوم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو