أسرة ومجتمع

“بكلماتها” نشاط اقامته جمعية نور لإيصال أصوات الفتيات اليافعات 

 

 

 

 

إيصال أصوات الفتيات اليافعات خصوصا في ظل الأزمات ضرورة، كشكل من أشكال مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، حيث يتاح للفتيات النقاش حول الواقع الذي تعشنه وانتصاراتهن والأحلام التي يرغبن في الوصول إليها، والحديث عن مشاعرهن بكل أمان، وفي هذا الإطار أقامت جمعية نور للإغاثة والتنمية نشاط تحت عنوان “بكلماتها” في مراكزها بين السويداء والحسينية.

حيث قالت إحدى اليافعات المشاركات في النشاط : “فكرة انو أنا عندي حرية التعبير عن أي شي جواتي، مشاعري مخاوفي وأحلامي، بتعطي إحساس بالراحة والأمان أكتر، والفكرة الأهم انو يكون في حدا عم يسمع”

 

بينما عبرت إحدى اليافعات بقولها : ” مو سهل نفقد الأمان والعيلة، ومو سهل تضيع طفولتنا بالحرب، جواتي مشاعر كتير بس أحكيها بحس بالكتير من القوة”.

 

حيث ركزت جمعية نور للإغاثة والتنمية على منح فرصة للفتيات للتفكير بواقعهن وانتصاراتهن وأحلامهن والتعرف على العوامل التي قد تكون مهمة لسلامتهن وحمايتهن ودعمهن لمواجهة الحياة اليومية، ليتعلمن كيف يدافعن عن أنفسهن، ويصلن لأحلامهم.

وحول هذه الفكرة تقول إحدى اليافعات “تعلمنا كيف ندافع عن حالنا، ونعرف شو بدنا من حياتنا، وكيف نحقق هدفنا وكيف نوصل لحلمنا بالمستقبل”.

 

ومن الجدير بالذكر أن جمعية نور ومنذ بداية حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، قدمت نشاطات وفعاليات مختلفة لتدعم المرأة وتحررها من العنف الذي تتعرض له، كما كرمت العديد من الشخصيات النسائية الفعالة في المجتمع، وشاركت في اليوم العالمي لذوي الإعاقة، من خلال تقديم نشاطات مختلفة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو