سياحة و سفر

تعرَّف على أشهر المنح الدراسية في أوروبا ممولة بالكامل

 

منح دراسية ممولة بالكامل ٢٠٢٠-٢٠٢١، منح دراسية في كندا، منح دراسية دون شرط اللغة.

 

يحلم الكثير منَّا بالدراسة في أوروبا بسبب ثقافتها الغنية، وجمالها وتراثها، ونظامها التعليمي

الشهير والمتقدِّم

في العقود القليلة الماضية، حقَّقت أوروبا سمعةً عاليةً على مستوى العالم كوجهة دراسة مثالية، ولذلك أصبحت وجهة لمعظم الطلبة من مختلف دول العالم، فعند الوصول إلى أوروبا يستكشف الطالب ثقافات جديدة، ويكوِّن أصدقاء من مجتمعات دولية مختلفة، ويحصل على فرصة لتلقِّي التوجيه من قبل أساتذة دوليين، ويساهم في أبحاثهم أيضاً.

كما يمكن للطالب الحصول على العديد من المنح الدراسية في أوروبا؛ إذ تقدِّم كلُّ دولة منحاً دراسيةً ممولةً جزئياً، وكذلك منحاً ممولة بالكامل.

 

_ منح دراسية ممولة بالكامل ٢٠٢٠- ٢٠٢١:

 

– منحة دراسة تصميم الأزياء في فرنسا مجاناً:

تمنح أكاديمية الأزياء الدولية التقديم لطلبات منحة دراسة تصميم الأزياء في فرنسا مجانا الممولة بالكامل، وهي متاحة لمتابعة برنامج البكالوريوس والدراسات العليا.

تمَّ تسجيل IFA Paris في أكاديمية باريس التابعة لوزارة الشباب والتعليم والبحث كمؤسسة للتعليم العالي الخاص الهدف الرئيسي لأكاديمية الموضة الدولية

 

– منح الطب في فرنسا لدى منظمة الصحة العالمية:

تسعى الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC) إلى استلام طلبات من المتقدِّمين للتقدُّم للحصول على منح الطب في فرنسا.

المتقدِّمون الدوليون مؤهَّلون لتقديم طلب للحصول على هذه الزمالة.

الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC) هي وكالة أبحاث السرطان المتخصِّصة التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

 

– منحة جامعة تارتو لدراسة البكالوريوس في إستونيا:

منحة جامعة تارتو لدراسة البكالوريوس في إستونيا لمدة ثلاث سنوات في العلوم والتكنولوجيا، بحيث يمكن لكلِّ الطلاب الراغبين بالدراسة المجانية في احدى جامعات إستونيا التقديم بطلب المنحة المجانية وفقا للتفاصيل التالية، تخصصات جامعة تارتو علم الوراثة والتكنولوجيا الحيوية الهندسة الحيوية والروبوتات، الكيمياء وعلوم المواد.

 

– منحة Axel Adler في جامعة جوتنبرج السويد:

تُمنح جامعة جوتنبرج منحة Axel Adler الدراسية لدراسات البرامج في جامعة جوتنبرج حيث لغة التدريس هي اللغة الإنجليزية.

تغطِّي المنحة الرسوم الدراسية، وتُمنح للطلاب على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

تُمنح منحة أكسل أدلر في المقام الأول بناءً على المؤهِّلات الدراسية لمقدِّم الطلب، ويتمُّ تمويلها من قبل مؤسسة.

 

– منحة داد الألمانية لدراسة الدكتوراه في ألمانيا:

قدِّم الآن على منحة داد الألمانية لدراسة الدكتوراه في ألمانيا الممولة بالكامل لطلاب الدكتوراه والأبحاث والتي تعطي الفرصة الحقيقة للدراسة المجانية في ألمانيا، في إجراء المنافسة يتمُّ تحديد برامج الدكتوراه التي تتلقَّى منحة لمدة تصل إلى أربع وظائف الدكتوراه الممولة من منحة داد الألمانية

 

– منحة Helmut-Schmidt لدراسة الماجستير في ألمانيا:

يمكن التقديم في منحة Helmut-Schmidt  المقدمة من مؤسسة DAAD للطلاب الدوليين من مختلف الجنسيات الراغبين في الحصول على فرصة منحة لدراسة الماجستير في ألمانيا

 

– منح الماجستير في إيطاليا لطلاب الهندسة ممولة جزئياً:

تقدِّم مؤسسة Politecnico di Torino منح الماجستير في إيطاليا في الهندسة ممولة للطلاب الدوليين للحصول على درجة الماجستير، ستكون هناك ست منح دراسية لبرامج الهندسة الميدانية، وأربع منح دراسية لبرامج الهندسة المعمارية.

– منحة غيتس كامبريدج 2021:

إنَّ منحة غيتس كامبريدج لدراسة الماجستير والدكتوراه ممولة بالكامل من قبل الرئيس التنفيذي لشركة ميكروسوفت، ومؤسسها بيل غيتس وزوجته ميليندا.

– المستوى الدراسي: دكتوراه، ماجستير في الآداب والعلوم، الدبلوم.

 

– منحة كلاريندون 2021:

إنَّ باب الترشُّح مفتوح للتقدُّم بطلب للحصول على منح كلاريندون لعام 2021 بجامعة أكسفورد، وتُعدُّ منحة كلاريندون فرصة رائعة لمتابعة دراسات الماجستير أو الدكتوراه الممولة بالكامل في جامعة أكسفورد.

اقرأ أيضاً أهم 5 لغات تضمن لك وظيفة عالمية

_ منح دراسية في كندا:

منحة جامعة كندا الغربية (UCW):

تقدِّم الجامعة مجموعة من المنح الدراسية بخيارات تمويل متنوعة تتيح للطلاب من جميع أنحاء العالم الاختيار فيما بينهما بما يتناسب مع طموحاتهم التعليميَّة، وأهمُّ هذه المنح هي:

منحة التميُّز الأكاديمي

– ماجستير إدارة الأعمال(MBA)

– بكالوريوس التجارة

– ليسانس الآداب في التواصل التجاري

– درجة الزمالة في الفنون

 

تُمنح هذه المنحة للطلاب الدوليين الحاصلين على درجات ممتازة، وبمجرد التقدُّم للجامعة بدرجات الامتياز الخاصة بك تصبح مؤهَّلاً للحصول عليها بكلِّ سهولة.

 

– منحة جامعة أوتاوا University of Ottawa:

تستقبل جامعة أوتاوا سنوياً أكثر من 8000 طالب دولي لذا فهي تعدُّ هدفاً للكثير من الطلاب الدوليين حول العالم، كما إنَّها صنِّفت ضمن أفضل 1% من الجامعات في العالم، وتعدُّ واحدة من أفضل عشر جامعات بحثية في كندا، وتتميَّز أيضاً بإمكانية الدراسة بها باللغة الإنجليزية والفرنسية أو كليهما ممَّا يعني المزيد من التنوع الثقافي واكتساب المزيد من اللغات.

 

– منحة عميد كلية الهندسة Faculty of Engineering Dean’s Merit Scholarship:

تقدِّم هذه المنحة لجميع الطلاب الدوليين حول العالم، ولكنَّها تمنح لـ 35 طالب فقط من حصلوا على متوسط ​​قبول 95 إلى 100%، وتكون قيمتها 5 آلاف دولار كندي، أمَّا الحاصلون على نسب من 90 إلى 94.9% تكون قيمتها 4 آلاف دولار كندي.

 

– منح فانير للدراسات العليا من الحكومة الكندية (CGS):

تقدِّم الحكومة الكندية هذه المنحة لِمَا يقرب من 166 طالب دكتوراه بقيمة 50 ألف دولار كندي سنوياً لمدة 3 سنوات، وتعتمد معايير الاختيار بصفة أساسية على التميُّز الأكاديمي للطالب وإمكانات البحث لديه علاوة على المهارات القيادية الجيّدة،

ويمكنك الحصول على المنحة من خلال جامعة من الجامعات الشريكة في المنحة، أي تبدأ في التقديم للدكتوراه لإحدى الجامعات والتقدُّم من خلالها على المنحة.

 

_منح دراسية دون شرط اللغة ٢٠٢١:

– منحة نايت هينيسي:

المنحة مقدَّمة بواسطة جامعة ستانفورد الأمريكية

 

– منحة موناش:

منحة موناش هي منحة دراسية مقدَّمة من جامعة موناش الأسترالية، ويوجد العديد من المميزات التي سوف تحصل عليها في حالة الحصول على هذه المنحة.

تعرَّف على أفضل المنح الدراسية المجانية في قطر
– منحة رودس:

هذه منحة مميزة جداً مقدَّمة من قبل جامعة رودس في بريطانيا، وتتميًّز هذه المنحة بالعديد من الميِّزات المقدَّمة للطلاب الدوليين.

 

– منحة الحكومة اليابانية MEXT:

منحه ميكست هي منحة مقدَّمة من قبل الحكومة اليابانية، وهي من ضمن قائمة المنح الدراسية المميزة جداً التي تقبل الطلاب من مختلف أنحاء العالم دون شرط اللغة.

 

وبالنهاية، لاشكَّ أنَّ هناك عدد هائل من الفرص التعليميَّة المميَّزة التي يمكن أن نجدها على شكل منح دراسية في أوروبا، يقدِّمها الاتحاد الأوروبي وبتمويل ضخم لكلِّ الطلاب الأجانب والدوليين.

 

شبابيك – دينا عساف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى