أسرة ومجتمع

جمعية “نور” تختتم فعالياتها بنشاط تشجير ودعم للمرأة الريفية

 

 

 

 

اختتمت جمعية “نور” للإغاثة والتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان نشاطات حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في القنيطرة بزراعة 5 آلاف شجرة في إحدى الحراج بمحافظة القنيطرة، بحضور مدير زراعة القنيطرة السيد أحمد ذيب.

وأوضح عضو مجلس إدارة جمعية “نور” وعضو مجلس الشعب السيد رأفت البكار أن اختتام الحملة بنشاط زراعي هو إشارة رمزية لأهمية استدامة أهداف الحملة الأساسية بمناهضة العنف بكل أشكاله من تمييز وإهانة وتحرش وزواج قاصرات، فلا يقتصر الحديث والنقاش بها خلال 16 يوم فقط.

 

وأشار البكار إلى تسمية هذه الحديقة باسم “حملة كلهنّ”، وتم وضع نصب تذكاري للحملة يضم اسمها وشعاري الجمعية وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

 

حيث عملت جمعية “نور” على دعم ومساندة النساء في كل المجالات، لرسم مستقبل مشرق لهن، وكان للمرأة الريفية جزء كبير من هذا الدعم، للإضاءة على القيمة الحقيقية لعمل النساء في المجتمعات الريفية، وتركيز الانتباه على أهمية البيئة والقيمة الجمالية لها.

 

وفي هذا الإطار تقول إحدى الفتيات: “جميل جدا” أن نتعاون جميعا” على زراعة الشتلات في الأماكن العامة بالمشاركة، ورمزية أن يكون ختام حملة 16 يوم هو غراس تمثل عطاءات النساء المستمرة وصمودهن في وجه التحديات”.

 

كما أشارت إحدى السيدات:” عندما أخبرونا في المركز عن وجود نشاط زراعي قررت شارك، وهي رسالة رمزية ولفتة حلوة”

يذكر أن جمعية “نور” بدأت بحملة ال 16 يوم تحت اسم “كلهن” وجهت فيها رسائل متعددة، بالإضافة إلى عملها على الأرض وقدرتها على الوصول لكافئة الفئات المهمشة، ودعم ومساندة النساء في كل مكان.

“بكلماتها” نشاط اقامته جمعية نور لإيصال أصوات الفتيات اليافعات 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو