فن ومشاهير

حنا جريج 16 عاماً في الوسط ولم أخذ حقي ولا أحب أن اتسلق على أكتاف غيري

 

كشف الفنان السوري حنا جريج عن بداياته في الغناء وذلك في لقاء خاص مع مجلة شبابيك حيث قال: “أنا من عائلة موسيقية تحب الفن والموسيقى وتربيت على أغاني فيروز ووديع الصافي وأم كلثوم والتراث القديم، وأفضل كثيراً تأدية هذا اللون لكن أحيانا اضطر للخروج منه وذلك تماشيا مع السوق والنمط الحديث من الغناء”.

وحول إن كان دخل المجال بشكل أكاديمي قال: “بدأت بالعزف على البيانو برفقة أستاذ مختص ومن ثم تعلمت على الكمنجا، ومن بعدها انطلقت من ذاتي وبتشجيع من العائلة”.

الفنان لؤي العبدلله سفيراً للكلام و اللحن على المسارح

يقول حنا جريج: “كنت برفقة صديقي في إحدى الحفلات وكان هناك مطرب يغني وكنت أرد وراءه، سمعني حينها صاحب المحل واعجب بصوتي وطلب مني أن أتعاقد معهم وأغني بشكل دائم وبالفعل تم ذلك وكنت أجد اطراء وردود فعل جميلة من الناس”.

وحول إن كان راضياً عن مسيرته قال: ” للأسف ستة عشر عاماً في الغناء ولا أشعر بأني أخذت حقي جيداً حتى الآن لكن هذا الشيء يولد دافع لدي للتحدي والاستمرار”، مبيناً أن الجانب المادي كان عائقاً له في إطلاق الأغاني الخاصة.

وعن رأيه بنجوم المهرجانات والفنانيين الشعبيين الجدد قال: “في عصرنا هذا أي شيء مستفز ينجح وبعض الناس تحب الأغاني السطحية والتافهة لم يعد الجمهور سميع مثل السابق، لكن احترم جميع الزملاء الذين يؤدون هذا النمط لكني لا أفضله كثيراً حفاظاً على الصورة الجميلة للفن”.

 

يزن خضور – مجلة شبابيك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى