فن ومشاهير

دمشق على موعد غرامي جديد مع “طاهر المامللي”

يوم السبت الخامس من حزيران يلتقي مجدداً الموسيقى السوري المبدع طاهر مامللي مع عشاق الموسيقى وجمهوره الكبير في دار الأوبرا في دمشق برفقة أوركسترا أورفيوس.

 

وكان قد شارك المامللي منذ أيام على صفحته الخاصة على فيس بوك مجموعة من الفيديوهات المصورة خلال التدريبات الخاصة بهذا اليوم وقد ظهر معه العديد من الأسماء السورية اللامعة التي يستعين فيها حالياً لمشاركته أعماله ومنهم الشابة الحمصية “حلا طراد” .

 

طاهر من مواليد محافظة حلب 1966، درس في المعهد العالي للموسيقى في دمشق وتخرج منه مثقلاً بموهبة واعدة أثنى عليها الجميع منذ بداية دراسته في المعهد، وربما أنه عمل على دمج الموسيقى الشرقية التي تسكن إبداعه كونه حلبي الأصل مع الموسيقى الكلاسيكية التي تعلمها خلال دراسته في المعهد، فأنتج بهذا الخليط إبداعات موسيقية عظيمة لأعمال درامية سورية وعربية ما تزال تحتفي باسمه حتى بعد مرور سنين.

 

تعامل مامللي مع مجموعة كبيرة من المخرجين منذ بداية مسيرته الفنية، فقد سجل اسمه لأول مرة بشكل رسمي على مسلسل “الثريا” لهيثم حقي، وتابع نجاحه برفقة الراحل حاتم علي في العمل الخالد في ذاكرة كل سوري وهو “الفصول الأربعة” وسرعان ما تكرر التعاون بين طاهر وحاتم وسجلا معاً أهم شارات الأعمال درامية السورية والعربية حتى يومنا هذا، ولا بد أن نذكر أيضاً موسيقى “بقعة ضوء” التي ترن على مسامعنا منذ بداية مواسمه وتترك فينا تفاصيل لا تُنسى.

 

شارك العديد من نجوم سورية في أداء أعمال المامللي مثل : ميادة الحناوي، أصالة نصري، شهد برمدا، ليندا بيطار، ميس حرب، زينة أفتيموس، نور مهنا وغيرهم.

ومن أهم البصمات التي تركها المامللي على الشاشات السورية والعربية كانت : التغريبة الفلسطينية، غزلان في غابة الذئاب، عصي الدمع، خان الحرير، وراء الشمس وغيرهم.

جورج درويش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو