فن ومشاهير

“ديمة قندلفت” فلك معوض جوكر ستيلتو بجدارة

 

 

مسلسل “ستيلتو ” هو النسخة العربية من المسلسل التركي الأصلي Ufak Tefek Cinayetler أو ما يعرف باسم جرائم صغيرة، الذي عُرض للمرة الأولى في العام 2017.

 

 

تدور أحداث المسلسل حول إقامة حفل ضخم في أحد المنازل ضمن مجمع سكني ، وقعت خلاله جريمة قتل، حيث سقطت جثة من أعلى الشرفة ، شمل الحفل حضور كل من يسكن ذلك المجمع الذي يتصف بالرتابة والتنظيم والروتين المعيشي.

مسلسل حمل في طياته مزيجاً من الغموض والإثارة بوجود مجموعة من العلاقات المتنوعة شملت: الكراهية والحقد والخيانة والحب.

 

كل شخصية من شخصيات المسلسل شكلت ركناً أساسياً به لكن بشهادة العديد من الوسط الفني والمجتمع بأن شخصية فلك التي تقدمها الفنانة”ديمة قندلفت” اتصفت بكونها العقل المدبر والمخطط ضمن هذا العمل خصوصاً بعد تلقيها الضربة القاضية جراء قرار كريم الذي أدى دوره الفنان”قيس الشيخ نجيب” الطلاق منها واتصافها بالحنكة والذكاء بقدرتها على التمسك بزواجها وعدم الانفصال عنه، ليس طمعاً بمكانته ولا أمواله، بل بدافع الحب والتملك حيث شكلت شخصيتها الإنسان المحب لذاته الذي يعمد إلى نجاحه بالدرجة الأولى وتحقيق مصلحته على حساب دمار الآخرين.

ستيلتو فلك معوض

لا شك بأن شخصية فلك هي امرأة لعوب ونرجسية لكنها مع كريم كانت على العكس، شجعته ودعمته وسجنت أخيها كي تنقذه، بالرغم من أن النية هي استرجاع نفوذها لكنها كانت امرأة جيدة في محنة زوجها.

 

كما يرى غالبية المتابعين بأن الخيانة لا مبرر لها ولا يحق لكريم خيانة فلك مع صديقتها ألمى حتى لو لم يكن يحب تصرفاتها، بل كان بإمكانه أخبارها وعدم الصمت كل تلك السنوات.

 

بشكل عام نساء “ستيلتو” وخصوصاً الصديقات الأربعة : “فلك،ألمى،نايلا،جويل” جسدت مفارقة كبيرة من حيث الثقافة والعقلية والطموح والأماني

قد يعزى السبب لوجود مشاكل نفسية تتمثل ب: الغيرة والحسد والضغينة لملء الفراغ في حياتهم

يذكر بأن أداء شخصيات المسلسل تعدى كونه تريند عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى كونه تريند مجتمعي يسود مجمل الأحاديث حول ماهية الخير والشر الذي عكسه أداء الممثلين معبراً عن جوهر النص.

اقرأ أيضاً ستيلتو دراما مشوقة بنكهة تركية..بطولة نجوم عرب

مازالت أحداث المسلسل جارية وتتوالى حتى يومنا هذا ترى هل سيكون مطابقاً لأحداث “جرائم صغيرة” أو سيكون الختام مختلفاً؟

 

مجلة شبابيك _ فاطمة حمدان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو