لايف ستايل

زيت الأرغان لبشرة ناعمة ومتوهجة وشابة

 

فوائد زيت الأرغان للبشرة .

طريقة استخدام زيت الأرغان على البشرة .

أضرار زيت الأركان على البشرة .

 

 

تعتبر الزيوت الطبيعية هي مصدر مثالي لبشرة نقية ومثالية حيث تعطي البشرة صحة وإضاءة مختلفة عن العلاجات الكيميائية ،لكن علينا معرفة أضرار الزيت قبل فوائده وذلك لتجنب أيّة أخطار أو تحسسات على البشرة ،ومن هذه الزيوت زيت الأركان الذي يعتبر موجود بكثرة في المغرب والجزائر ،ففي مادتنا اليوم سنقدم معلومات حول “زيت الأرغان لبشرة ناعمة ومتوهجة وشابة”.

 

-فوائد زيت الأرغان للبشرة :

تتعدد فوائد زيت الأركان وخاصةً للبشرة حيث تعمل على تجديد البشرة وتجعلها شابة أكثر ،والآن سنتعرف على أبرز فوائد زيت الأركان :

• زيت الأركان يعمل على ترطيب البشرة .

 

حيث يحتوي زيت الارغان على فيتامين E والأحماض الدهنية التي ترطب البشرة بعمق وهذا بفضل قدرة البشرة على امتصاصها بسلاسة.

 

زيت الارغان يحارب التجاعيد وخطوط الوجه .

 

فيعمل زيت الارغان على حماية البشرة من التجاعيد المبكرة وتأخير ظهورها وكما تأخير علامات التقدم في السن بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تعيد النضارة إلى البشرة كما تخلّصها من الخطوط الدقيقة كما هو زيت غنيّ بالفيتامينات التي تُعيد للبشرة حيويتها .

 

زيت الارغان يعالج حب الشباب ويعمل على إخفائها.

 

زيت الارغان غير دهني،لذا هو مفيد لصاحبات البشرة الدهنية اللواتي يعانينَ من ظهور الحب ،و يعيد التوازن إلى البشرة الدهنية ، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تقضي على التهابات البشرة وتخفي البثور.

 

زيت الارغان يعمل على تفتيح لون البشرة

 

بوساطة مضادات الأكسدة كاللبوليفينول وفيتامين E الموجودة فيه والتي تعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها درجتها.

 

زيت الارغان يحمي الوجه من أشعة الشمس الضّارة.

 

يحوي الزيت على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من الحروق وتقويتها ضد هذه العوامل ،ويقلل التصبّغات، والتجنب من الإصابة بسرطان الجلد.

صيدلية طبيعية تعرف على أبرز فوائد زيت الزيتون

 

-طريقة استخدام زيت الأرغان على البشرة :

 

تتعدد طرق استخدام هذا الزيت الرائع فالبعض يطبق الزيت مباشرة على بشرة نظيفة قبل النوم والبعض الآخر يستخدم بخاخ زيت الأرجان والذي سنتعرف على طريقة تحضيره الآن .

طريقة التحضير: يوضع كيس شاي في كوب ماء مغلي ويترك لمدة 15دقيقة وعندما يبرد السائل تضاف إليه كبسولة فيتامينات E وعشر قطرات من زيت الأركان إلى المزيج ،ويتم تخزين المزيج في عبوة بخاخ نظيفة ويستخدم بالرش على الوجه صباحاً ومساءاً .

 

-أضرار زيت الأركان على البشرة :

قد يؤدي استخدام المباشر على البشرة الحساسة لحدوث التهابات والمعروف بالتهاب الجلد التماسي ويرافق هذا الالتهاب نوع من الحكة والإحمرار والطفح الجلدي ومن الممكن ظهور حبوب تحسسية بسيطة .

 

 

وهكذا نكون قد قدمنا أهم خطوات استخدام زيت الأرغان ووضحنا عنواننا زيت الأرغان لبشرة ناعمة ومتوهجة وشابة”.

مجلة شبابيك -براءة عبدالله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى