صحة و جمال

سر رشاقة فنانات الخليج.. مشروبات متوفرة تساعد على خسارة الوزن

 

عادة ما تلجأ فنانات الخليج إلى حيل ذكية للتخلص من الوزن الزائد، فعادة ما تحتاج خسارة الوزن  وقتاً وجهداً وتغيير نمط الغذاء وهناك من يلجأ إلى القيام بعملية قصٍّ للمعدة أو شفطٍ للدهون، وذلك من أجل الحصول على جسم رشيق، لكن أفضل الطرق لخسارة الوزن هي اتّباع نظام صحّي متوازن يسهم في إنقاص الوزن وتحت إشراف أطبَّاء التغذية وشرب مشروبات التخسيس المناسبة للنظام الغذائي، فقد أثبتت الدراسات أن المشروبات مثل الماء والشاي الأخضر كذلك خلّ التفاح وغيرها من المشروبات تساعد على إنقاص الوزن، فهي تشعرك بالشبع وامتلاء المعدة ومجربة من قبل فنانات الخليج الأشهر.
إن كنت تعاني من آلام في معدتك.. تعرف على الأسباب والعلاج

إليك خمسة مشروبات تساعد على إنقاص الوزن والشعور بالشبع:

1_الماء:

أكَّدت الأبحاث أن شرب الماء قبل كل وجبة بنصف ساعة يساعدك على الشعور بالشبع وخفض السعرات الحرارية، إذ بإمكاننا أن نعتبر الماء من أبسط الطرق لتحسين الصحّة، وشرب كمّيات مناسبة من الماء يفيد المعدة أيضاً عن طريق تناولها بين الوجبات بشكل دوري ممَّا يؤدّي إلى زيادة معدَّل السعرات الحرارية التي تحرقها وفقاً لما اتبعته فنانات الخليج.

 

2_الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر واحداً من أكثر المشروبات فاعلية في إنقاص الوزن، بحسب فنانات العرب، وذلك لاحتوائه على مادة “الكافيين” التي تحفِّز على إنقاص الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة أثناء ممارسة الرياضة، وفي دراسةٍ قد تمَّ إجراءها على مجموعة أشخاص تناولوا الشاي الأخضر بشكل منتظم لمدّة 12 أسبوعاً خسروا بمعدَّل 3.5 كغ مقارنةً بالأشخاص الذين لم يتناولوا.

 

3_خلُّ التفاح:

إنَّ خلَّ التفّاح أيضاً من أكثر المشروبات فاعلية في إنقاص الوزن لاحتوائه على حمض “الخلّيك”، وهو مركَّب يحفِّز إنقاص الوزن من خلال خفض مستويات “الأنسولين”، ويقلِّل تراكم الدهون في البطن والأرداف، وخلُّ التفاح يبطئ من إفراغ المعدة ما يجعلك تشعر بالشبع لفترات طويلة.

 

4_الشاي الأسود:

يحتوي الشاي الأسود على مركَّبات تحفِّز إنقاص الوزن وهو يشبه الشاي الأخضر وسُمِّي بالشاي الأسود لأنّه خضع لأكسدة أعلى مقارنةً بباقي أنواع الشاي ممَّا جعله ذات لون ونكهة أغمق.

وبحسب دراسات تبيّن أن الشاي الأسود يحتوي على مادة “البوليفينول” التي تساعد على الحدِّ من السعرات الحرارية وتزيد من نسبة تفكيك الدهون وتعزِّز فقدان الوزن.

 

 

5_القهوة:

تحتوي القهوة على مادة “الكافيين” وهي تعمل كمنشِّط في الجسم وزيادة مستويات الطاقة بالإضافة إلى إنقاص الوزن كونها تعمل على خفض استهلاك الطاقة وتعزِّز عملية الأيض ما يساعد على إنقاص الوزن.

 

وأوضحت دراسات أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة التي تحتوي على 6 ملغ من “الكافيين” بوزن كيلو غرام من وزن الجسم يستهلكون سعرات حرارية أقل مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون كمّيات أقل من “الكافيين”.

 

والسؤال الأهمُّ:

كيف يمكن التحكُّم في الوزن؟

التحكُّم في الوزن يكون عن طريق الموازنة بين السعرات الحرارية التي يتمُّ تناولها وبين السعرات الحرارية التي يتمُّ حرقها، إذ أن من الأفضل أن يتمَّ حرق سعرات حرارية أكثر من استهلاكها وتقليلها في الطعام والشراب، وزيادة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم وتكون عن طريق ممارسة الرياضة، والنشاط البدني، والنوم الكافي وهو عامل مهمٌّ إذا أن السهر وعدم حصول الجسم على قسطٍ كافٍ من النوم يساعد على زيادة الوزن.

 

ويتساءل البعض هل هناك مشروبات تساعد على تخسيس الأرداف؟

هناك مناطق محدَّدة في الجسم ترتبط خسارة الوزن بها بالوراثة والجينات ومثال على ذلك “الأرداف”، فلا يوجد دراسات تؤكِّد على فوائد مشروبات التخسيس في تخسيس الأرداف.

 

زينب قاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة | شركة سيو