فن ومشاهير

شاشاتنا تشتاق لمرح جبر الفنانة المميَّزة والأنثى الجميلة 

 

بعد مسيرةٍ حافلةٍ بالإنجازات والأعمال التي تركت بصمة في قلب كلِّ سوري، نفتقد إطلالة مرح جبر، ويعلق في ذاكرتنا دورها الأخير في مسلسل “عندما تشيخ الذئاب”.

مرح جبر جوهرة في دور “جواهر”:

مرح  درست الحقوق في الجامعة اللبنانية، وتميَّزت ببطولة عدد من المسلسلات منها جواهر من إخراج نجدة إسماعيل أنزور، مع إطلالات مميَّزة في سلسلة “بقعة ضوء” و “أهل الغرام” وغيرها الكثير، كما إنَّ ملامح وجهها جعلتها تتميَّز في كثير من الأدوار في المسلسلات البدوية التي برزت فيها ملامح الجمال العربي الأصيل التي تمتلكها مع حسن أدائها للهجة، انضمَّت إلى نقابة الفنانين في 15 تموز 1994م، ابتعدت عن الفن عام 2002م لكنَّها عادت للتمثيل بعد خمس سنوات.

مرح جبرْ ومنى واصف ما الذي يجمعهما؟

نشأت مرح  في عائلة فنيَّة بامتياز، فهي ابنة الممثِّل محمود جبر والممثِّلة هيفاء واصف، وأعمامها كل من الممثِّل ناجي جبر المعروف بشخصية «أبو عنتر»، والممثِّل هيثم جبر، وخالتها الفنانة منى واصف، كما الممثِّلة ليلى جبر أختها، وابنة أختها هي الممثِّلة دانة جبر. تزوَّجت من الكاتب السوري عثمان جحا وهي في سن الأربعين، لكن القصة انتهت بطلاقها منه عام 2019م بعد زواج استمرَّ عشر سنوات.

مرح جبر أنا خالية من عمليات التجميل:محمد رمضان تريند مواقع التواصل بعد سحب الدكتوراه

أوضحت الفنانة  جبر عبر لقاء صحفي أنَّها بعيدةٌ عن عمليات التجميل، قائلة: “الحمدلله أنا خاليةٌ من هذه العمليات لأنِّي جميلةٌ، وهذه عطيةٌ من الله وأنا أتقبَّل بشكل جيد الشكل الذي خلقني الله عليه”.

مرح جبر الفنانة المتواضعة:

عبَّرت مرح عن رأيها بمواقع التواصل الاجتماعي وقالت: إنَّها مكانٌ للجيل الصاعد الذي لم ينل حقَّه من الشهرة، مؤكِّدةً أنَّها لا تريد أن تكون دخيلةً على هذا الوسط لأنَّها نالت من الشهرة أكثر ممَّا تستحقُّ (حسب تعبيرها).

مرَح جبر شخصية جريئة:

تؤكِّد جبر عبر حديثها مراراً وتكراراً أنَّ الفنان يجب ألَّا يتحدَّث في السياسة، وفي حال أصبحت السياسة حديث الفنان فيجب أن يسمَّى “الفنان الغبي”، لأنَّ السياسية تفرِّق المجتمع والفنُّ يجمعه، وهذه رسالة الفنِّ.

ميشلين وهبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى