طب وصحة

علاج بسيط لألم الأسنان بمكونات منزلية فقط!

 

 

ألم الأسنان من أكثر الآلام شيوعاً، وغالباً ما يعاني معظم الأشخاص من فوبيا طبيب الأسنان، مما يجعلهم يتأخرون كثيراً بالذهاب إلى عيادة الطبيب، ووفقاً لهذا سنقدم إليكم في هذا المقال علاجات منزلية بسيطة للتخلص من ألم الأسنان في بدايته أو عند حدوثه بشكل مفاجئ، لكن هذا بشكل عام لا يلغي فكرة المداومة على زيارة طبيب الأسنان لتفادي حدوث مشكلات أكبر قد تصل لقلع الضرس أو إجراء عملية جراحية.

 

أولاً : المضمضة بالماء والملح

 

يعتبر الماء الدافئ مهدئ طبيعي لألم الأسنان مع إضافة الملح له، و المضمضة لمدة من ٨_١٠ دقائق، مع تكرار العملية إلى حين توقف الألم، ومن ميزات هذه الطريقة أيضاً أنها تعقم الفم والأسنان من البكتيريا.

 

ثانياً : تنظيف الأسنان جيداً

 

كثيرة هي الآلام التي تسببها طبقة البلاك المترسبة على جذور الأسنان، وغالباً ما نجهل أنها مصدر الألم، لذلك ينصح بتنظيف الأسنان بشكل يومي بالفرشاة والمعجون، إضافة لاستخدام الخيط في التنظيف لضمان الوصول لكامل أجزاء الفم، وفي حال كنت مصاب بالتهاب اللثة ستلاحظ وجود دم أثناء عملية تفريش الأسنان، لكن الالتهاب يزول تلقائياً في حال المواظبة على النظافة.

 

ثالثاً : خل التفاح

 

من المعروف أن خل التفاح يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، حيث يمكن استخدامه بطريقة المضمضة أو بغمر قطعة من القطن بخل التفاح، ووضعها على مكان الألم لحين اختفائه.

 

رابعاً : الثوم

 

يعد الثوم بشكل عام بمثابة مسكن قوي للآلام التي تصيب الجسم، ويمكن استخدامه في علاج آلام الأسنان عن طريق طحن فص من الثوم ووضعه على منطقة الألم، أو مضغه بشكل بطيء، وللتخلص من رائحته يمكنك تناول ووقة نعناع أو مضغ القرفة.

 

خامساً : القرنفل

 

يحتوي القرنفل على الأوجينول وهو مطهر طبيعي للبكتيريا، حيث يمكنك المضمضة بمحلول القرنفل أو غمس قطعة من القطن بزيت القرنفل والضغط على مكان الألم عدة مرات لحين اختفائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى